انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تناقلت العديد من وسائل الإعلام العالمية المتخصصة في عالم السيارات الكثير من الأنباء حول قيام شركة مرسيدس حاليًا بتطوير منصة فريدة من نوعها، تنوي الشركة استعمالها في أربعة موديلات جديدة لسيارات كهربائية فقط.

وتقول المعلومات الواردة من ألمانيا أن المنصة المقترحة تحمل اسم EVA، وسوف تشبه إلى حد بعيد المواصفات الموجودة في منصة MRA والتي يتم استخدامها في جميع السيارات أس  كلاس و سي كلاس.

مرسيدس تعمل على تطوير منصة جديدة لإستعمالها في أربع موديلات قادمة من سياراتها الكهربائية Mercedes

جدير بالذكر أن العديد من التقاير الصحفية الأخيرة قد نوهت إلى أن أول سيارة سوف تستخدم تلك المنصة سوف يتم إطلاقها في عام 2018 أي بعد عامين الآن. وذكرت تلك التقارير أنها سوف تكون خاصة بسيارة سيدان تكون متوسطة الحجم والإمكانيات بين C كلاس و E كلاس، وسوف يتبعها نسخة كروس اوفر سوف تسد الفجوة بين GLC وGLE، كما سوف تطلق مرسيدس في وقت لاحق سيارة كهربائية بحجم S كلاس، وسيارة أخرى من نوع كروس اوفر أضخم بعض الشئ من سيارة GLS.

يُشار إلى أن شركة مرسيدس متخصصة في تصنيع السيارات الفارهة والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات، وهي حاليًا فرع من شركة (دايملر اي..جي)، وقد تم إنتاج أول سيارة لمرسيدس عام 1901 على يد كارل بينز والتي سميت السيارة حينها على اسمه.

وتعتبر العلامة التجارية لمرسيدس أقدم وأكثر علامات السيارات المعروفة والمميزة للجميع ولا تزال موجودة حتى اليوم، وتستخدم الشركة النجمة الثلاثية شعار لها رمزا إلى الأرض والجو والبحر.

وقد قامت الشركة الألمانية بتسجيل العديد من براءات الاختراع في مجال السيارات فهي أول من تضمن نظام الفرامل المانعة للتعليق ABS ، وأول من قام بتنفيذ فكرة الوسائد الهوائية ونظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات، وكذلك تنفيذ فكرة الزجاج المتحطم للخارج وغيرها من أنظمة السلامة والأمان المتعددة.

وهو ما يجعل قيام الشركة بالتفكير في إنتاج منصة جديدة للسيارات الكهربائية فقط أمر مثير للمتابعة، ويحفز الجميع على متابعة آخر ابتكارات الشركة الألمانية العملاقة.

Mercedes-1 Mercedes-2 Mercedes-3 Mercedes-4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل