, المربع نت

المربع نت – أوصى مجلس المرور الاتحادي في الإمارات بوضع علامات على الطرقات تساعد السائقين على تحديد مسافة الأمان المناسبة بين السيارات.

و تأتي هذه التوصية ضمن مجموعة من الأفكار التي يسعى المجلس إلى طرحها بهدف تحسين السلامة على الطرقات، كما يدرس المجلس أفضل الممارسات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، و يعمل على تنظيم حلات توعية موحدة في جميع أنحاء الدولة.

, المربع نت

, المربع نت

وقال اللواء محمد سيف الزفين إن المجلس بعث بتوصيات إلى وزارة الداخلية، بوضع هذه العلامات على الطرقات، وذلك بعد أن أظهرت الإحصائيات أن عدم ترك مسافة أمان مناسبة بين السيارات من أهم أسباب الوفيات بحوادث الطرق في الإمارات.

وأضاف الزفين في حديث لصحيفة 7days: إن عدم ترك مسافة أمان بين السيارات هي جريمة خطيرة تتسبب بوفاة الكثير من الناس، و نعمل في الوقت الحالي على إيجاد طريقة لوضع علامات على الإسفلت لتحديد المسافة الآمنة”.

و أشار الزفين إلى أن هذه الطريقة ستخضع للتجربة على شوارع أبوظبي لمدة شهر، وبناءاً على النتائج، سيتم اتخاذ القرار فيما إذا كان سيجري تعميمها على باقي شوارع الإمارات.

و أوضح الزفين أن المجلس يدرس أيضاً الأساليب المتبعة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ففي بريطانيا على سبيل المثال، ينصح السائقون بترك مسافة أمان تصل إلى حوالي 100 متر على الطرقات السريعة. كما اقترح المجلس تنظيم حملات توعية مرورية على مستوى الإمارات وليس في كل إمارة على حدى.

, المربع نت

وقال الزفين: “همنا الرئيسي هو الحد من عدد القتلى بالحوادث على الطرقات، ومع مثل هذه الحملات المرورية الاتحادية، ستشمل التوعية جميع المقيمين وسائقي السيارات في عموم الإمارات.
ومن بين الأفكار الأخرى التي طرحها المجلس تمديد الفترة الزمنية لإعادة تسجيل السيارة إلى 4 سنوات، وفي حال تطبيق هذا التعديل، لا يزال يتوجب على مالكي السيارات تجديد التأمين ودفع المخالفات المرورية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً