المربع نت – في البداية لابد أن نكون على علم بأن نيسان ماكسيما 2016 هي بداية جيل جديد من السيارة و هو الجيل الثامن و هذا يعني بأن الموديل السابق نيسان ماكسيما 2015 هو ضمن الجيل السابع ، و من الطبيعي ان نجد اختلافات بين الاجيال لنفس السيارة ولكن هذه المرة عملت شركة نيسان على تغير تصميم نيسان ماكسيما 2016 بصورة كلية سواء على مستوى التصميم الخارجي أو الداخلي .

فالسيارة نيسان ماكسيما كانت قبل ظهور الموديل الجديد ماكسيما 2016 ضمن فئة السيارات السيدان كبيرة الحجم الا انها الان اصبحت واحدة من السيارات السيدان الرياضية كبيرة الحجم ، حيث ترغب شركة نيسان في تعديل هويتها لدى كافة السيارات و هذا ما لاحظناه في تحديث نيسان التيما 2016 و نيسان سنترا 2016 و كذلك نيسان باثفايندر 2017 .

“مقارنة” الفرق بين كافة مواصفات نيسان ماكسيما 2016 الجديدة وسابقتها 2015

مقارنة بين الواجهة الامامية لنيسان ماكسيما 2016 و 2015 : 
الفرق بين الواجهة الامامية للسيارة نيسان ماكسيما 2016 و ماكسيما 2015 كبير للغاية ، فالسيارة الجديدة تأتي بشبك امامي جديد و كبير الحجم و ذو تصميم مغزلي و يتوسطه قطعة عريضة من الكروم بشكل منحني وبها شعار الشركة كذلك يحيط بالشبك من الجهة السفلية اطار معدني رفيع ممتد حتى المصابيح الامامية ، بينما الشبك في موديل ماكسيما 2015 كان متواضع للغاية ذو تصميم مستطيلي وبه 3 قضبان حديدة .

المصابيح الامامية لموديل ماكسيما 2016 اكبر حجما و بتقنية ليد و مسحوية الى جانبي السيارة ذلك بالاضافة الى الاتصال المباشر مع الشبك الامامي بينما في الموديل السابق كانت اصغر حجما ، كذلك اختلف تصميم مصابيح الضباب في أسفل المصد و اصبحت ذات تصميم مستطيلي عريض بعدما كانت ذات تصميم دائري صغير الحجم .

مقارنة بين التصميم الجانبي لنيسان ماكسيما 2016 و 2015 : 
بينما من الجانبين حصلت السيارة الجديدة ماكسيما 2016 على خطوط انسيابية ضخمة مسحوبة من غطاء المحرك الامامي و حتى الصندوق الخلفي اما الموديل السابق ماكسيما 2015 كان يحتوي على خط رفيع مسحوب من المصابيح الامامية و حتى الاسطبات الخلفية و كذلك اختلف تصميم الاطارات و التي بخياراين احدهما مقاس 18 بوصة و الثاني بمقاس 19 بوصة و هي بتصميم رياضي .

مقارنة بين التصميم الخلفي لنيسان ماكسيما 2016 و 2015 : 
على الرغم من الجهة الخلفية للسيارة ماكسيما 2015 كانت بتصميم كبير الحجم و انيق الشكل الا ان شركة نيسان قررت ان تجعله ذو مظهر حاد فاصبحت الاسطبات في ماكسيما 2016 ذات تصميم حاد كبير الحجم و مسحوبة الى جانبي السيارة ذلك بالاضافة الى وجود جناح خلفي صغير الحجم ذو تصميم انيق و حافظت الشركة على تصميم مخارج عادم الوقود للسيارة .

مقارنة بين التصميم الداخلي لنيسان ماكسيما 2016 و 2015 : 
اذا شاهدنا داخلية نيسان ماكسيما 2015 سنجدها فاخرة بتصميم انيق و لكن عندما نقارنها بداخلية ماكسيما 2016 سنجدها تبدو متواضعة للغاية ، فقد حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة بتصميم اكبر حجما و اكثر رياضية كما انها متعددة الاغراض ، كذلك الكونسول الوسطي في ماكسيما 2015 كان بمظهر انيق و به بعض القطع الخشبية اما مع ماكسيما 2016 فقد اصبح اضخم حجما مما يقلل المساحة الفاصلة بين ناقل الحركة و المسجل ذلك بالاضافة الى التحديث في شكل الشاشة و كذلك فتحات المكيف ، كما حصلت السيارة ايضا على تحديث في مقاعدها .

مواصفات محرك نيسان ماكسيما 2016 : 
السيارة نيسان ماكسيما 2016 لها محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و يعطي قوة 300 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، اما عن سعرها فهو يبدا من 107 الف ريال سعودي لدى وكالة العيسى.

تقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

Created by driving enthusiasts for driving enthusiasts, the dramatically styled 2016 Nissan Maxima looks like nothing else on the road today – and drives like nothing in the segment. The all-new Nissan flagship not only resets Maxima’s iconic “4-Door Sports Car” positioning, it sets a new standard for style, performance and technology in the large sedan segment.

 

n

nh

nj

nn

nnn

nkk

nkkk

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل