, المربع نت

 ويجمع الموديل الجديد والمميّز تقنياته الرائدة في قطاعه، مع قيادة ديناميكية مشوّقة وآمنة في الوقت ذاته.

, المربع نت

, المربع نت

تتضمن توروس مجموعة مدهشة من التقنيات المدرجة في تجهيزاتها الأساسية أو الإضافية، لتضع بين ايدي زبائنها مضموناً ذا قيمة عالية لدى مقارنة تسعيرها بكل ما تقدمه في مجالات الراحة والتشغيل العملي وتجهيزات الإتصالات والحماية.

, المربع نت
, المربع نت

تحظى توروس الجديدة بمحرك دوراتك Duratec الحائز على جوائز عدة، والذي تتسع أسطواناته الست V6 لـ3.5 ليتر، مع واحدة من علبتي سرعات أوتوماتيكيتين وعاليتي الفاعلية في توفير الوقود، مع ست نسب أمامية وتقنية سيليكتشيفت أوتوماتيك التي تسمح بالغيار بواسطة وحدتَي تحكم على المقود وخيار الدفع على كافة العجلات.

, المربع نت
, المربع نت

* تتقنيات مركزة على حاجات الزبون ومتطلباته

, المربع نت
, المربع نت
, المربع نت

سيجد عشاق التكنولوجيا العصرية الكثير مما سيغريهم في توروس 2010 الجديدة. فتكنولوجياتها الكثيرة تشرّع مجالات الإتصالات أمام الزبائن، مع تلبية رغباتهم الكثيرة أيضاً في إختيار معايير التحكم التي تلائمهم. فقائمة المزايا لا تتألف من مجموعة تجهيزات تكنولوجية مضافة لمجرد ملء القائمة، بل تم تشكيلها وتطويرها لتوفير أرقى ما يمكن تقديمه في مجالات الراحة وسهولة التشغيل للسائق وللركاب جميعاً. وتم تركيز قسم كبير من العمل للتأكد من سهولة إستغلال تلك التقنيات والتحكم بخياراتها المختلفة.

ومن ضمن هذه التقنيات التي تنفرد بها توروس :

نظام رصد الزوايا غير المرئيةBlind Spot Information System، وهو تجهيز إضافي يستغل أجهزة رادار مركبة في اللوحين الواقعين وراء النافذتين الخلفيتين، لرصد الزوايا التي لا تنعكس صورتها عادة في مرايا السائق. وفور دخول أي سيارة في المجال غير المنظور، يبلّغ السائق بواسطة إشارة ضوئية في مرآة الجهة المعنية.
نظام التنبيه من السير المقترب من أي من الجانبين، Cross Traffic Alert، وهو يستغل أجهزة الرصد المستعملة مع نظام رصد الزوايا غير المرئية، لتنبيه السائق عند رجوعه للخروج من الموقف بين سيارتين مثلاً، إذا كانت هناك سيارة مقبلة من أي من الجانبين، فيدرك السائق وجودها قبل أن يتمكن من رؤيتها فعلياً، بفضل إشارات سمعية وأخرى ضوئية في المرآة.

النظام التفاعلي التلقائي للتحكم بالسرعة Adaptive Cruise Control – تتيح هذه التقنية للسائق تحديد سرعة القيادة، مع الاستفادة من تقنية الرادار لرصد حركة السيارات على مسافة تصل حتى 600 قدم في الجهة الأمامية، وأيضاً ضبط السرعة آلياً للمساعدة في الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

التحذير من الاصطدام مع دعم الفرامل Collision Warning with Brake Support- تعتمد هذه التقنية على جهاز استشعار راداري لرصد المركبات التي تسير في الأمام، حيث تعطي إشارة تنبيه بصرية تظهر على قاعدة الزجاج الأمامي مع إشارة أخرى صوتية عندما تصبح حركة المرور أبطأ في الأمام. كما تقدم هذه التقنية دعماً كبيراً لنظام الفرامل بحيث يقوم بتفعيل الفرامل إلكترونياً لمساعدة السائق على التوقف بسرعة أكبر.

نظام المفتاح المبرمج MyKey، وهو يسمح للأهل أو لغيرهم من مالكي السيارة بفرض تقييدات على السيارة عندما يعيرونها الى آخرين في سبيل الحثّ إلى اعتماد عادات قيادة آمنة. ويشجّع مفتاح مايكي على ربط حزام الأمان كما يعطي إنذاراً مبكراً لضرورة ملء خزان الوقود (قبل موعد الإنذار العادي)، ويشغّل أيضاً الأنظمة المساعدة للسائق والإنذار السمعي عند بلوغ سرعات محددة مسبقاً، الى جانب التحكم بالنظام السمعي والسرعة القصوى لمنع تخطي أي منهما معايير محددة.

وتتوفر مقاعد بجوانب دعم متعددة لإسناد الجسم مع تحريك داخلي فاعل لتحسين مستويات الراحة الجسدية، وهو تجهيز حصري متاح لمقعدَي السائق والراكب الأمامي ويتضمن مسنداً قابلاً للتحريك في ستة إتجاهات لدعم أسفل الظهر، مع تدليك داخلي ناعم. أما الجانب السفلي من المقعد فهو يتضمن تقنية الحركة الفاعلة لتوفير حركة تمسيد ناعمة جداً أيضاً لكن في حركة مستمرة لتنشيط حركة العضلات ومساعدة السائق عن تجنب آلام الظهر.

وتضاف الى ميزات توروس الجديدة تقنية الدخول الذكي مع زر تشغيل المحرك، وهي تسمح للسائق بدخول السيارة ثم تشغيل محركها من دون إستخدام مفتاحه، إذ يمكن ترك الأخير في الجعبة أو الحقيبة عند وصول السائق (يتبادل المفتاح الإلكتروني المعلومات مع السيارة أوتوماتيكياً) ليمكن فتح الباب ثم كبس زر لتشغيل المحرك والإنطلاق.

كذلك تسمح لوحة سيكوريكود الإلكترونية بفتح الباب بلا مفتاح، بمجرد إدخال رمز سري من خمسة أرقام على لوحة رقمية مبينة بخلفية مضيئة وناعمة على العمود بين النافذتين.
من ناحية الإنارة، يستغل كل من نظامَي التشغيل الأوتوماتيكي للإنارة العالية والمسّاحات التلقائية التشغيل، تكنولوجيا أجهزة الرصد العصرية لتحسين الرؤية الليلية بتشغيل الإنارة العالية أوتوماتيكياً في غياب أي سيارة قد يتأذى بصر سائقها منه، إذ يكشف نور السيارات المتقدمة (نور المصابيح الحمراء الخلفية) حتى مسافة 500 قدم (152 متر)، أو الأخرى المقبلة في الإتجاه المعاكس، حتى مجال 2000 قدم (610 أمتار)، فيشغّل الإنارة العالية أو يوقفها أوتوماتيكياً حسب ظروف السير الليلي أمام توروس.

هناك أيضاً نظام إيزي فيول لتسهيل ملء الوقود بدون غطاء داخلي منفصل الذي ينغلق ذاتياً عند الإنتهاء من ملء الوقود، وهي ميزة حصرية على مستوى صناعة السيارات في السوق الأميركية الشمالية.

من ناحية وسائل الإتصال، يأتي نظام سينك SYNC المتكامل كلياً، والمطوّر بالتعاون بين مجموعة فورد وبين شركة مايكروسوفت، لتمكين المستخدم من التحكم شفهياً بالنظام السمعي والترفيهي وبوسائل الإتصال. ويتصل نظام سينك بالأجهزة القارئة للملفات السمعية من نوع إم بي MP3 ومنها آي بود iPod، وبشرائح الذاكرة الرقمية memory sticks المستغلة لتخزين الصور الرقمية أو الموسيقى والملفات المختلفة، وأجهزة الكومبيوتر المساعدة والمنقولة في الجعبة PDA.

شكراً للعضو S ! L v e R

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً