انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن “فكري إيشيك” وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، أمس الثلاثاء، أنهم بصدد تصنيع أول سيارة محلية الصنع، ستخفض من اعتماد تركيا على واردات الوقود بشكل كبير، بحسب قوله.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الوزير التركي، أمس، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة إزميت شمال-غرب البلاد، والتي أوضح فيها، أن “معظم السيارات المتوفرة في السوق تستهلك من 5 إلى 10 ليترات من الوقود، في قطعها لمسافة 100 كم”  كما أشار “إيشيك” إلى أن استهلاك السيارة المزمع تصنيعها، للوقود سيكون قليلا جداً، مضيفاً “سيارة بهذه الكيفية ستخفض من اعتماد تركيا على الوقود، وسينجم عنها انخفاض في الموازنة المخصصة للمحروقات، فضلا عن التقليل من التلوث الهوائي إلى حد كبير”.

تركيا تتجه لإنتاج أول سيارة محلية الصنع لخفض استهلاك الوقود 1

وعن كيفية عمل السيارة قال الوزير التركي “تخيلو بطارية بقوة 15-17 كيلو واط في الساعة، بإمكانكم إعادة شحنها مساءاً، كما يمكنكم السفر بها لمسافة 100 كم. عملية إعادة الشحن ستكلف في حدود 2-2.5 ليرة تركية، و سنقوم بتثبيت مولّد صغير يعمل على الغاز، أو الديزل، أو الغاز المسال في خلفية السيارة، و حالما تصبح البطارية ضعيفة، سيقلع المولد الذي بإمكانه تزويد المحرك الكهربائي و إعادة شحن البطارية معاً”.

كما قال الوزير التركي أن السيارة ستسير على الطرق التركية قبل حلول عام 2020  يذكر أن هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك)، هلى التي تتولى الإشراف على مشروع انتاج السيارة التركية الأولى.

245882ed-c54f-4d11-bf54-2e1fe3c60df4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل يومين
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل يومين
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل