المربع نت – ستتوفر كيا سورينتو الجديدة في السعودية قريبا على ما يبدو، حيث تم إدراج السيارة على موقع كيا الجبر وكيل سيارات كيا في السعودية، وهذه أبرز المعلومات التي توفرت عن السيارة.

سورينتو 2024 بلغة التصميم الجديدة

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 1

المقدمة تغيرت بالكامل تأثرا بلغة تصميم كيا الجديدة حيث تأتي سورينتو الجديدة بالمصابيح الخطية، رأسية وأفقية ملتقية عند نقطة مسحوبة بزاوية شبه قائمة، وأصبح الشبك الأسود يتمتع بحيز كبير.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر

وهناك تغيرات بسيطة على التصميم الخلفي، أبرزها المصابيح المتصلة، بدلا من كونها منفصلة على شكل II، كما شملت التحسينات تصميم المصد الخلفي ليكون أكثر بساطة وأناقة.

ألوان كيا سورينتو 2024 الجديدة

تتوفر كيا سورينتو 2024 بوفرة من الألوان المميزة، منها درجتين للون الأزرق واللون الأبيض، ولون أخضر مميز، وفي العرض أدناه قائمة الألوان كاملة.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 2

شاشة بانوراما عصرية

الشاشة الجديدة لنظام المعلومات والترفيه وشاشة السائق ملتصقة على طريقة “شاشة البانوراما” التي تطفو فوق لوحة القيادة، كما أصبح الفاصل بينه الشاشتين نحيفا، من أجل توفير رؤية أكثر وضوحا. ويكمل الشاشة العصرية نظام صوتي راقي 12 سماعة من Bose.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 3

مقاعد مريحة في سورينتو الجديدة

المقاعد الأمامية تتميز بخاصية التحكم الكهربائي مع خاصية الاسترخاء حيث يمكن إمالة ظهر المقعد بدرجة كبيرة للخلف. ويأتي مقعد السائق بنظام الذاكرة بوضعيتين، وبالطبع من المتوقع أن تتوفر المقاعد الأماميزة بمزايا التبريد في الفئات العليا.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 4

وتتميز مقاعد الصف الثاني بنظام الدخول المريح، حيث بلمسة واحدة يمكن تقديم المقاعد من أجل سهولة الدخول إلى الصف الثالث، لكن قد تكون هذه ميزة خاصة لطراز 6 راكب، عندما تطلب الصف الثاني بمقاعد الكابتن المنفصلة، وبالحديث عن الصف الثالث يحصل الركاب على تحكم مستقل في مروحة المكيف.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 5

أنظمة متقدمة مساعدة للسائق

من أجل الملائمة العائلية، تدعم كيا سورينتو 2024 أنظمة متقدمة لمساعدة القيادة منها نظام التحكم الذكي في مثبت السرعة (متكيف) ونظام تحذير حركة المرور الخلفية عند الركن مع نظام فرملة تلقائية، وتحصل أيضا على كاميرات محيطية 360 درجة.

وتحصل على نظام تحذير الخروج عن المسار مع تحذير الاصطدام في المنطقة العمياء، ومثل ما هو معتاد في الفئات العليا، توقع أن تحصل على ميزة عرض المنطقة العمياء في شاشة السائق.

ولا ننسى وجود ميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD. كما ستتوفر كاميرا خلفية متصلة بالمرآة الداخلية من أجل رؤية خلفية واضحة لا تعيقها أرؤس الركاب.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 6

نظام بصمة الإصبع للمصادقة

في كيا سورينتو 2024 الجديدة تحصل على ميزة أمان جديدة، وهي نظام بصمة الإصبع للمصادقة، وليس ما يطلق على نظام الدخول بدون مفتاح، بل هو عبارة من مستشعر لبصمة الإصبع في الكونسول الأمامي، يُستخدم للمصادقة من قبل السائق، من أجل تشغيل المحرك واستعادة إعدادات القيادة والأنظمة المخصصة له.

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 7

ما هي محركات سورينتو 2024 الجديدة؟

لا توجد معلومات رسمية بعد عن محركات سورينتو 2024 التي ستتوفر في السعودية، مع العلم أنه قبل التحديث كانت تتوفر بمحركين بنزين 4 أو 6 أسطوانات ومحرك ديزل تيربو ومحرك هايبرد، لكن بخصوص الأداء، كشف موقع الوكيل عن توفرها بوضعيات القيادة على التضاريس، لنعلم استمرار توفرها مع دفع رباعي.

أما عالميا فقد كشف توفر السيارة بمنظومة هايبرد بالقابس واستمرارها بمنظومة الهايبرد مع محرك 1.6 بنزين تيربو المتوفر حاليا لموديل 2023 مع ناقل الحركة أوتوماتيكي 6 سرعات، كما أعلن استمرارها أيضا بمحرك الديزل تيربو 2.2 لتر المتوفر في السعودية أيضا، ومع نفس ناقل الحركة، أوتوماتيكي دبل كلتش 8 سرعات، وكل من المحركين متوفر مع نظام دفع ثنائي أو رباعي.

اقرأ أيضا: كيا سورينتو 2023 تتوفر بـ 4 محركات: أرقام المحركات وكفاءة استهلاك الوقود

كيا سورينتو 2024 الجديدة في السعودية تظهر على موقع كيا الجبر 8

متى ستتوفر كيا سورينتو الجديدة في السعودية؟

لا يوجد معلومات رسمية في الوقت الحالي عن موعد توفر السيارة، لكن ظهور سيارة جديدة على موقع الوكيل عادة يبشر بقرب موعد التوفر، ومن الراجح توفرها لموديل 2024، بناء على ما ظهر من تسمية الصور على موقع الوكيل، لكن تأخرها لبضعة أسابيع قد يعني توفرها لموديل 2025.

المصدر: كيا الجبر (السعودية)، كيا العالمية (معلومات المحركات)

شاهد أيضا استعراض سورينتو 2023 في السعودية

صور كيا سورينتو الجديدة

استفسر عن سيارات كيا أو اطلب تجربة القيادة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 4 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

عدد3 سيارات 2021 تويوتا يارس بدي وكاله

قبل 4 أسابيع
28,000 ريال سعودي
القطيف

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل