المربع نت – إن سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة من ضمن المركبات الاس يو في التي قدمتها العلامة اليابانية، وعلى وجه الخصوص فالسيارة بفئتين ومن هذا المُنطلق فالتجهيزات قد تختلف بالاستناد إلى عنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، ومن أهم الفروقات الاختيارات لنظام الدفع ما بين الدفع الرباعي للعجلات والدفع الأمامي.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة

تُعتبر شركة سوزوكي بقائمة الشركات اليابانية المُتخصصة في تصنيع السيارات، ومع متابعة إنتاجها فهي مُتواجدة في أكثر من دولة على مستوى العالم، وبالنسبة إلى هذه المركبة فهي بتصنيف الاس يو في، كما أن ” فيتارا” بالعودة إلى أول ظهور لها فكان ذلك خلال عام 1988، حيث طُرحت عبر تصميم يتضمن 3 أبواب.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

تهتم العديد من العلامات التجارية إلى إضافة اللمسات مع إنتاج الموديلات الأحدث من المركبات، وبالنظر إلى سوزوكي جراند فيتارا 2024 فهي بملامح تصميم مُعينة وضعها الصانع الياباني، ويُمكن الحصول عليها عن طريق فئتين بما أدى لعدم التطابق على مستوى الخصائص والتقنيات المُتوفرة.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 3

إن هذه السيارة موجودة باختيار لنظام الدفع الأمامي للعجلات FWD، أو الاختيار الآخر لنظام الدفع الرباعي 4WD، مع العثور على بعض الاختلافات بين الفئة القياسية والفئة العُليا، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بذكر سعر كل فئة، مع بيان أبرز المواصفات.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 4

ما هي مواصفات خارجية سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

نبدأ الحديث مع عرض عناصر التصميم الخارجي لهذه الاس يو في اليابانية، حيث هناك المصابيح الأمامية بروجكتور، وعلى أن تتزود المصابيح النهارية بتقنية “LED، وإذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية تتم رؤية الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك.

يتوسط شعار ” سوزوكي” مُقدمة الشبك الأمامي، مع الاستخدام للخطوط التي تسير على نحو انسيابي بالجوانب، ومن الأمور التي تتغير حسب الفئة ما يتعلق بلون قضبان السقف، وعلى وجه التحديد في سوزوكي جراند فيتارا 2024 إذا كان الاختيار للفئة القياسية GL فهي بلون أسود، أما الفئة العُليا GLX تكون ذات لون فضي قضبان السقف.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 5

تصميم سوزوكي جراند فيتارا 2024 الخارجي

هناك مصابيح ترحيبية ضمن خصائص المركبة، وبالذهاب إلى العجلات التي ترتكز عليها لا تختلف بالمقاس حيث إنها قياسية 17 بوصة، ولكن الفئة الأعلى تكون بعجلات من الألومنيوم المصقول، أما الفئة الأقل بعجلات ألومنيوم مطلي.

يُعد تجهيز فتحة السقف البانورامية في قائمة الأمور غير القياسية في سوزوكي جراند فيتارا 2024، وهذا التجهيز يتعلق بالفئة الأعلى وبالأخص يكون اختيارياً بفئة GLX الدفع الأمامي، ولكنه يتوفر على نحو قياسي بفئة GLX الدفع الرباعي للعجلات.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

إن المرآة الجانبية بضبط كهربائي مع خاصية الطي وإشارات الانعطاف، ومن بين التقنيات الموجودة في سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة إمكانية الدخول للمركبة مع عدم الاحتياج لاستخدام المفتاح، وبخاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح، ونُرفق لكم الأبعاد على النحو التالي:

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

ما هي أبعاد سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

  • الطول الإجمالي: 4,345 مم.
  • العرض الإجمالي:  1,795 مم.
  • الارتفاع الإجمالي:  1,645 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,600 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  1,120 – 1,185 كجم.
  • الوزن الإجمالي:  1,730 كجم.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 8

ألوان سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة

يتبيّن كلما توفرت البدائل أمام الأشخاص فهذا من شأنه أن يجعل البدائل مساعدة عند إتمام عمليات الشراء، ولذلك كما تطرح الشركات الفئات المتنوعة فهناك الاهتمام بتقديم مجموعة من الألوان، وفي هذه النقطة جاءت سوزوكي جراند فيتارا 2024 بلون واحد أو لونين.

يُمكن الحصول على هذه الاس يو في بلون واحد كامتلاكها بلون فضي لامع أو أزرق لامع أو أسود داكن، أما إذا كان التفضيل للونين من بينهم الأحمر مع الأسود أو الفضي مع الأسود، ونضع لكم العرض التوضيحي لكيفية ظهور كل لون على النحو التالي:

ألوان سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

يحدث الأمر ذاته في المقصورة أي عدم التطابق بالمواصفات ما بين الفئة القياسية والفئة الأعلى، وعلى سبيل المثال فالمواد المُستخدمة بالمقاعد ليست واحدة، وإذا كان الاختيار للفئة الأقل فهي بمقاعد بكسوة قماشية، أما الفئة الأعلى تكون مقاعدها بتغطية من الجلد، وبوجه عام تتسع السيارة لعدد 5 ركاب.

هناك قابلية لطي المقاعد بالجهة الخلفية، وهذا الأمر يُفيد بحالة الاحتياج لمساحة تخزين أكثر، والمقاعد بتقسيم نسبته 60:40، ومن المتاح تعديل مقاعد الجهة الأمامية مع إمكانية ضبط ارتفاع مقعد السائق، وعلى أن تُصبح النوافذ في سوزوكي جراند فيتارا 2024 كهربائية.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 9

تصميم سوزوكي جراند فيتارا 2024 الداخلي

نرى الدرج مع مسند للذراع بقائمة الخصائص التي تشملها الاس يو في من توقيع الصانع الياباني، ومن الأمور التي يقتصر وجودها على الفئة الأعلى مرآة الرؤية الخلفية، والتي تكون بتعتيم أوتوماتيك.

هناك قفل مركزي للأبواب، ومن بين التجهيزات القياسية في سوزوكي جراند فيتارا 2024 مكيف الهواء، حيث إن كافة الفئات مع مكيف هواء أوتوماتيك، وبالإضافة إلى فتحات للمقاعد الخلفية، ونتحدث حول التقنيات الموجودة بالمركبة مع نظام الترفيه ونظام الصوت في السطور التالية.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 10

ما هي تقنيات داخلية سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

تدعم السيارة أنظمة مثل: أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وهذا من خلال العثور على شاشة ترفيه مقاسها 7 بوصة بالفئة القياسية، وعلى أن يتغير مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي بالفئة الأعلى لكي تُصبح 9 بوصة.

يأتي النظام الصوتي في سوزوكي جراند فيتارا 2024 لكي يتكون من أربع سماعات ومُسجل، مع الوضع بالاعتبار أن الترقية تحدث مع الفئة العُليا بإضافة مُكبرين صوت، وهي أيضاً التي تحتوي على الشاحن اللاسلكي لاستخدامه بالأجهزة التي تتوافق مع هذا النوع من الشحن، وبالإضافة إلى العثور على منفذين شحن “USB”.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 11

تقتصر خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي الشفاف على فئة فل كامل ” GLX”، والتي تُفيد في زيادة تركيز السائق والتقليل من تشتت الانتباه خلال عملية القيادة، ولذلك كما سبق التوضيح لأن الفئة المُختارة من فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة، ينعكس على التجهيزات التي يحصل عليها الشخص.

شاهد أيضاً: فيديو سيارة سوزوكي جراند فيتارا موديل 2023

ما هي مواصفات أمان سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

تستمر الاختلافات على مستوى فئات السيارة فيما يخص وسائل الحماية والسلامة، وعلى سبيل المثال فالفئة الأقل تكون بكاميرا للرؤية الخلفية، وتحدث الترقية مع الفئة الأعلى بالوصول إلى كاميرا رؤية محيطية 360 درجة، ويُمكن الحديث حول مجموعة من أنظمة الأمان في سوزوكي جراند فيتارا 2024 بالنقاط التالية:

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12
  • نظام التوازن الإلكتروني.
  • الوسائد الهوائية الأمامية والستائرية والجانبية.
  • حساسات توقف خلفية.
  • مثبت للسرعة.
  • إنذار ومانع الحركة.
  • المُساعد بصعود المرتفعات.
  • نظام الفرامل مانعة الانغلاق.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

ما هي مواصفات محرك سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة؟

تأتي المركبة مع محركها البنزين الرباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 101 حصان وبعزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، ويوصل القوة لنظام الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار.

يهتم الكثيرون بجانب صرفية الوقود خلال متابعة أخبار السيارات، كما قد يحرص أحدهم بالعثور على مركبة تتسم بكفاءة استهلاك مُعينة، ومع متابعة هذه النقطة فالاس يو في اليابانية بكفاءة استهلاك وقود 19.8كم/ لتر، وعلى أن يُصبح خزان الوقود في سوزوكي جراند فيتارا 2024 بسعة 45 لتراً.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 كم حصان

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

تحتوي السيارة على نقاط مُعينة قد يعتبرها البعض من الأشياء التي تتناسب مع تفضيلات القيادة، وعلى الصعيد الآخر هناك الأشياء التي قد لا تسير على نفس النهج، وفي هذا الصدد نُقدم لكم المزايا والعيوب لسيارة سوزوكي جراند فيتارا 2024 على النحو التالي:

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

مميزات سوزوكي جراند فيتارا 2024:

  • إن المركبة مطروحة باختيار للدفع الأمامي للعجلات، وبالإضافة إلى اختيار للدفع الرباعي بما يدع المجال لانتقاء ما يتماشى مع تفضيلات المُهتم بالحصول على اس يو في يابانية.
  • تحمل السيارة التصميم الذي يظهر بملامح القوة، مع الاستناد إلى عناصر التصميم العصري الذي ينعكس على التصميم الخارجي والداخلي بما قد يتماشى مع القائم بالشراء.
  • يُقارن المشتري في غالبية الأحيان القيمة التي يحصل عليها بمقابل السعر الذي سيقوم بدفعه، وهنا بالنظر إلى الإمكانيات المتوفرة قد يعتبرها الفرد متوافقة مع ما يبحث عنه، حيث إن الشخص هو مَن يُحدد الأكثر مُلائمة بالنسبة له حسب طبيعة الاحتياجات والميزانية المُخصصة لإتمام عملية الشراء.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

عيوب سوزوكي جراند فيتارا 2024:

  • يشهد عالم السيارات منافسة قوية على مستوى الشركات بمختلف دول العالم، وفي هذه النقطة فإذا كان من ضمن نطاق الاهتمام للشخص قوة المحرك فمن المُحتمل التوصل إلى سيارات أخرى تعتمد على محركات أكثر قوة.
  • هناك سيارات منافسة أيضاً للصانع الياباني، وقد تتزود بإضافات وترقيات أخرى تتعلق على سبيل المثال بنظام الترفيه، كالحصول على شاشة ترفيه ذات مقاس أكبر من المُتوفر في سوزوكي جراند فيتارا 2024.

اقرأ أيضاً: صور سوزوكي سويفت 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

ما هي أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة؟

تبدأ السيارة من 79,235 ريال سعودي شامل الضريبة، وهذا السعر السابق ذكره للفئة القياسية، ويُصبح امتلاك كل سيارات سوزوكي بواسطة الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو.

يتضح بطبيعة الحال أن الفئة الأعلى تكون بخصائص وتقنيات غير موجودة بالفئة الأقل، ولذلك فالسعر يرتفع وينتقي المُهتم بالشراء الأكثر توافقاً بالنسبة له، ونذكر أسعار سيارة سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة على النحو التالي:

أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024

الفئةالسعر
فئة GL “دفع أمامي”سعرها هو: 79,235 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
فئة GLX “دفع أمامي”سعرها هو: 86,135 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
فئة GLX “دفع أمامي مع فتحة سقف”سعرها هو: 89,585 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
فئة GLX “دفع رُباعي وبفتحة سقف”سعرها هو: 99,935 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

ضمان سوزوكي جراند فيتارا 2024

  • مُدة الضمان هي: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 100,000 كم.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

مَن هم أهم منافسين سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

  • سيارة هيونداي كريتا.
  • سيارة كيا سيلتوس.
سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 19

نبذة عن وكيل شركة سوزوكي في السعودية

هناك الخدمات التي يُمكن الحصول عليها من خلال الوكلاء المُعتمدين، ومن هذا المُنطلق تُقدم شركة نجيب أوتو بكونها الوكيل الرسمي لعلامة سوزوكي العديد من الأشياء، ومن بينها قابلية شراء السيارات الجديدة، وبالإضافة إلى إجراء الصيانة اللازمة.

يُصبح من السهل تحديد موعد من أجل تلقي الخدمة، وهذا بالاستعانة بخدمات شركة نجيب أوتو، مع إتاحة الحاسبة التي تقوم بدورها على الموقع الإلكتروني بمساعدة مالك المركبة بالتوصل إلى أسعار الصيانة، وإذا كانت هناك الحاجة للحصول على قطع الغيار الأصلية فهي أيضاً مُتوفرة لدى الوكيل.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 20

شراء سيارة سوزوكي جراند فيتارا 2024 جديدة أو مستعملة

تعتمد فئة كبيرة من الأفراد خلال شراء سيارات سوزوكي أو غيرها من إنتاج الشركات الأخرى على سوق المستعمل، حيث إنه يضع البدائل والاختيارات مع إمكانية التوصل لأسعار جيدة، وهذا عند المقارنة مع أسعار نفس المركبات وهي بحالة جديدة.

يُمكن قصد المعارض والتجمعات للعثور على السيارات المنشودة والتي تتوافق مع نطاق الاحتياجات، وبالوقت ذاته هناك المواقع الإلكترونية المُقدمة لخدمات ذات علاقة وثيقة الصلة بالسيارات، وبالتالي يعرض كل بائع المركبة ومَن يجدها مناسبة له فيتواصل معه، وذلك من أجل تحديد موعد للمعاينة.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 21

ظهرت سيارات سوزوكي خلال البحث عنها على تطبيق مستعمل وجديد، ويتبيّن أنها مُتاحة بموديلات وفئات مُتنوعة بما جعل الأسعار مُختلفة، وقام كل مالك بإرفاق السعر المطلوب بجوار كل سيارة.

شراء سوزوكي جراند فيتارا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 من الخارج

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 من الداخل

المصادر

الموقع العالمي لشركة سوزوكي

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل