انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يؤدي اختلاف فئات نيسان ماكسيما 2024 إلى عدم التشابه على مستوى التجهيزات، وهذه السيارة مطروحة في الأسواق من قِبل الصانع الياباني بالاعتماد على مجموعة من اللمسات، وعلى الرغم من عدم التطابق في بعض الخصائص إلا أن كافة الفئات تأتي مع نفس المحرك، وهو محرك بنزين مُكون من 6 أسطوانات وسعته 3.5 لتر بقوة 300 حصان.

ما هي فئات نيسان ماكسيما 2024؟

قامت شركة نيسان بطرح هذه السيارة بتصنيف السيدان، وعلى وجه الخصوص فهي سيدان بحجم كامل، ومع متابعة إنتاج العلامات التجارية من المُلاحظ العناية بتقديم أكثر من فئة بما يؤدي للتنوع بالخصائص، وهذا ما ينطبق على فئات نيسان ماكسيما 2024، حيث عدم التشابه التام سواء على مستوى التصميم أو التقنيات التي تتزود بها المركبة.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

يتبيّن على سبيل المثال الاختلاف بمقاس العجلات التي ترتكز عليها السيارة حسب الفئة، وعلى نفس النهج يتغير عدد السماعات بالاستناد إلى عنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، ولذلك فالفئات الأعلى ترتفع بسعرها عن الفئة القياسية، ويُمكن ذكر فئات نيسان ماكسيما 2024 على النحو التالي:

  • فئة ماكسيما S.
  • فئة ماكسيما SV.
  • فئة ماكسيما SR.

كامل مواصفات نيسان ماكسيما 2024 لفئة ماكسيما S “الاستاندر”

نبدأ فئات نيسان ماكسيما 2024 مع الفئة القياسية التي يتوفر بها التجهيزات الأساسية، أي أن الخصائص المذكورة هنا توجد بالفئات الأعلى ولكن الترقيات يقتصر وجودها حسب الفئة، وبالنظر إلى مُقدمة المركبة فهناك الشبك الأمامي والذي يتوسطه شعار الشركة اليابانية، كما أن هناك الخطوط البارزة على غطاء المحرك وبجانبي السيارة ضمن عناصر التصميم الخارجي.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

إن المصابيح بالجهة الأمامية أوتوماتيكي ذكية وعاملة بتقنية “LED”، وهذه التقنية السابق ذكرها متاحة أيضاً في المصابيح النهارية أي “LED”، وبالإضافة إلى رؤية المصدات ومصابيح الضباب الأمامية “LED”، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية لفئة ماكسيما S “الاستاندر” فالمرآة بتعديل كهربائي، كما ترتكز الفئة على عجلات من الألومنيوم مقاسها 18 بوصة، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد المركبة وهي كالتالي:

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

  1. الطول: 4,905 مم.
  2. العرض:  1,860 مم.
  3. الارتفاع:  1,435 مم.
  4. طول قاعدة العجلات:  2,775 مم.
  5. الوزن الصافي للمركبة: 1,655 كجم.
  6. الوزن الإجمالي:  2,090 كجم.
  7. مساحة صندوق الأمتعة: 405 لتر.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

ننتقل إلى فئات نيسان ماكسيما 2024 مع خصائص التصميم الداخلي باتساع المقصورة لعدد 5 مقاعد، وتكون فئة ماكسيما S بمقاعد بكسوة من القماش، مع مقود بتغطية من الجلد وبأزار على المقود للتحكم بالنظام الصوتي وبمثبت للسرعة والهاتف، وعلى أن تُصبح عصا ناقل الحركة من الجلد وبإتاحة مفتاح الدخول الذكي مع توفير زر تشغيل وإيقاف المحرك.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

يكون مقعد السائق بتعديل كهربائي في 8 اتجاهات، أما مقعد الراكب الأمامي فهو بضبط كهربائي أيضاً ولكن في 4 اتجاهات، مع قابلية طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 كما أن مكيف الهواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع مشاهدة مرآة للرؤية الخلفية بتعتيم أوتوماتيك.

ويتم العثور على شاشة مساعدة السائق بمقاس 7 بوصة مع شاشة ترفيه 8 بوصة وبدعم للتعرف الصوتي، وخاصية البلوتوث والواي فاي، مع منفذ “USB”، مع دعم الفئة لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبنظام صوت يتكون من عدد 8 سماعات.

نُلاحظ إتاحة حامل أمامي ثنائي للأكواب وحامل أمامي للزجاجات، ومن حيث فئات نيسان ماكسيما 2024 بوسائل الحماية تكون المركبة بعدد 6 وسائد هوائية، مع نظام الركن الخلفي وبكاميرا لأجل الرؤية الخلفية، مع نظام المساعدة بالركن والحساسات الأمامية.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كما ينضم إلى وسائل الحماية في سيارة نيسان ماكسيما 2024 نظام التحكم في ثبات السرعة، ومساعد صعود المُنحدرات، وبالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانغلاق ومراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ومثبت لمقعد الطفل ” ISOFIX”، مع نظام التحكم في الجر، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

كامل مواصفات نيسان ماكسيما 2024 فئة ماكسيما SV

نتحدث هنا عن فئة أخرى من فئات نيسان ماكسيما 2024، والتي تحصل على المواصفات السابقة مع مجموعة من الترقيات، وعلى سبيل المثال فالمرآة الخارجية كهربائية مع إشارات الانعطاف العاملة بتقنية “LED”، كما هناك فتحة سقف بانورامية مُزدوجة بما يعزز من الأجواء الداخلية بالمقصورة بعبور الضوء الطبيعي.

تتزود فئة ماكسيما SV بمقاعد بتغطية من الجلد، كما أن النظام الصوتي يتكون من 8 سماعات أو بإتاحة الترقية كشيء اختياري لعدد 11 سماعة من إنتاج شركة “BOSE”، والتي تُعتبر من بين الشركات الرائدة في قطاع أجهزة الصوت، كما أن مقعد السائق بضبط كهربائي 8 اتجاهات وبدعم لمنطقة القطنية كهربائياً.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

نُلاحظ هنا مع فئات نيسان ماكسيما 2024 بالتحديد فئة ماكسيما SV ترقيات تتعلق بوسائل السلامة، ومن ضمنها النظام التحذيري الذكي بشأن التصادم الأمامي، مع تحذير للمناطق العمياء، وبإتاحة الحساسات الأمامية والخلفية، مع مثبت السرعة الذكي، وبنظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

كامل مواصفات نيسان ماكسيما 2024 فئة ماكسيما SR “فل كامل”

تحصل الفئة العُليا على التجهيزات السابقة مع بعض الترقيات التي تقتصر عليها، ومن التصميم الخارجي هناك مصابيح ضاب خلفية مُزودة بتقنية “LED”، كما أن المرآة الجانبية بتعديل كهربائية وبإشارات انعطاف “LED” وبخاصية التدفئة وبانحراف تلقائي عند الرجوع مع ذاكرة، وبكون فئة ماكسيما SR الفئة الأعلى من فئات نيسان ماكسيما 2024 هي ذات جناح سبويلر خلفي.

ترتكز المركبة هنا على عجلات من الألومنيوم بمقاس 19 بوصة، مع مشاهدة دواسات رياضية من الألومنيوم، ونرى إضاءة لأرضية المقصورة، كما أن النظام الصوتي من توقيع علامة “BOSE” بعدد 11 سماعة.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ومن بين وسائل الأمان تقنية مساعدة بالتحكم بشأن الضوء العالي، مع كاميرا رؤية محيطية 360 درجة، وبنظام التدخل الذكي لمنع الخروج عن الحارة المرورية.

شاهد أيضاً فيديو نيسان ماكسيما نص فل 2022:

مقارنة فئات نيسان ماكسيما 2024

إنه من المُلاحظ عدم التطابق بشأن وسائل الأمن والحماية، حيث هناك الأنظمة غير القياسية والتي من بينها نظام التحذير بشأن الخروج عن المسار، وبالإضافة إلى الكشف عن الزوايا العمياء، ومن حيث التصميم الخارجي قد ترتكز فئات نيسان ماكسيما 2024 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة أو 19 بوصة، ونذكر أبرز الاختلافات على النحو التالي:

نيسان ماكسيما 2024 مع الأسعار والفئات والمواصفات والصور

ما هي أهم الفروقات بين فئات نيسان ماكسيما 2024؟

  1. إن تجهيز فتحة السقف البانورامية غير متوفر بالفئة القياسية.
  2. تكون المقاعد بكسوة قماشية أو بتغطية من الجلد حسب الفئة.
  3. تتزود السيارة بعدد 8 سماعات أو 11 سماعة من إنتاج شركة BOSE وفقاً للفئة.
  4. تُصبح المركبة بكاميرا خلفية أو كاميرا رؤية مُحيطية.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع مواصفات المحرك

تجذب مواصفات الأداء فئة كبيرة من الأشخاص عند الحديث حول المركبات، حيث ينتقي القائم بالشراء السيارة التي تُقدم الأداء الذي ينتظره، وبما يتماشى أيضاً مع طبيعة الاحتياجات وتفضيلات القيادة، وعلى الرغم من الاختلافات بين فئات نيسان ماكسيما 2024، ولكن من المُلاحظ الاعتماد على المحرك ذاته، وهو بنزين سداسي الأسطوانات وبسعة 3.5 لتر ويعمل على توليد قوة 300 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 354 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيكي تتابعي متغير أي من نوع “CVT”، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، وفيما يرتبط بصرفية الوقود هي 12.8كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 68 لتراً.

ما هي أسعار فئات نيسان ماكسيما 2024؟

هناك إمكانية امتلاك كافة المركبات من توقيع الصانع الياباني عن طريق الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، وكما لاحظنا أوجه عدم التشابه بالتجهيزات فمن الطبيعي كون الفئات الأعلى بسعر يرتفع عن الفئة القياسية، ونوضح لكم أسعار فئات نيسان ماكسيما 2024 على النحو التالي:

الفئةالسعر
ماكسيما Sتأتي بسعر: 137,299 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التوصيل.
ماكسيما SVتأتي بسعر: 155,299 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التوصيل.
ماكسيما SRتأتي بسعر: 180,699 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التوصيل.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هو ضمان فئات نيسان ماكسيما 2024؟

  • تأتي السيارة مع ضمان مُدته: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

مَن هم أبرز منافسين نيسان ماكسيما 2024؟

  • سيارة تويوتا افالون.
  • سيارة هيونداي ازيرا.
  • سيارة كيا K8 .

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

ما هي مميزات وعيوب نيسان ماكسيما 2024؟

يُعرف عن عالم السيارات كونه يحظى بمناخ تنافسي قوي بين الشركات العاملة بالمجال، وبالتالي على الرغم من احتمالية العثور على مزايا لكل مركبة، ولكن هذا لا ينفي وجود السلبيات أو الأشياء التي قد لا تُصبح مُفضلة بالنسبة للقائم بالشراء، وبذكر فئات نيسان ماكسيما 2024 نُشير إلى المزايا والعيوب بالسطور التالية.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

  • المُميزات: تأتي المركبة السيدان بالحجم الكامل، وهي بتصميم خارجي أنيق يحمل ملامح رياضية، ومن هذا المُنطلق قد تتناسب مع الباحثين عن الطابع الرياضي، وبالمرور أيضاً بجانب التجهيزات وعلى وجه الخصوص فهي مُزودة بوسائل أمان جيدة، ومن المعروف احتياج المركبات إلى أنظمة الحماية والسلامة للتعزيز من السلامة خلال القيادة، مع العثور على خصائص ترفيه عبر شاشة عرض النظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة وعدد سماعات يصل إلى 11 سماعة بالفئة العُليا.
  • العيوب: يقوم المُهتم بامتلاك سيارة جديد بإجراء المقارنات مع السيارات الأخرى التي تطرحها العلامات التجارية، وبالنظر إلى فئات نيسان ماكسيما 2024 قد يجد أحدهم إذا كانت العناية بكفاءة استهلاك الوقود أن هناك مركبات منافسة ذات صرفية وقود أفضل، ولذلك فيتم مقارنة القيمة كمقابل للسعر وفقاً لمتطلبات القائم بالشراء، كما أن كافة فئات السيارة اليابانية تعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

نبذة عن وكيل نيسان في السعودية

يبحث الكثيرون عن الوكلاء المُعتمدين للشركات المُصنعة للسيارات بهدف الحصول على الخدمات، وبذكر الصانع اليابني فالمركبات الجديدة تتوفر في المملكة العربية السعودية لدى شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، وهذا مع تقديم الأشياء الأخرى كأن يحتاج مالك لسيارة بإجراء الصيانة نظراً لكونها شديدة الأهمية.

تمنح قطع الغيار الأصلية الأداء المناسب والمُلائم مع المعايير للشركة المصنعة لنفس المركبة، بما يعني دعمها للأداء المنشود والمتوقع بالنسبة للمالك مع تجنب المشاكل التي قد تنتج عن عدم التوافق مع سائر مكونات المركبة، وهذا بالإضافة إلى استخدام القطع الأصلية من شأنه تقليل خطر حدوث الأعطال الناتجة عن استخدام قطع تالفة أو ذات جودة منخفضة.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 22

يكون الحصول على قطع الغيار الأصلية من جانب الوكلاء الرسميين، مع الوضع بالاعتبار ضرورة الحرص على الصيانة الدورية، والالتزام بالجداول التي تضعها الشركة المُنتجة حسب كل سيارة، حيث إن تولية العناية بصيانة المركبة يؤدي إلى الحفاظ على حالتها بما ينعكس في القيمة، سواء باستخدامها من قِبل مالكها، أو بإعادة بيعها مرة أخرى في سوق المستعمل.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 23

شراء نيسان ماكسيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يسأل البعض عن كيفية الحصول على سيارات نيسان سواء بحالة جديدة أو مُستعملة، وعلى وجه الخصوص مع مُلاحظة الاعتماد المتزايد على السيارات في حياتنا اليومية، ومن هذا المُنطلق يكون الاهتمام بأخبار المركبات من قِبل فئة ليست بالقليلة من الأفراد، وفي البداية قد يُفضل الباحث عن سيارة الذهاب إلى المعارض، أو استخدام طريقة البحث على نحو إلكتروني.

ينمو سوق المستعمل مع مرور الوقت حيث إنه من ضمن الخطوات المحورية الداعمة لتخفيض التكاليف، أي يُنظر له باعتباره من الأمور الاقتصادية ويطرح العديد من البدائل والاختيارات أمام الأشخاص، وتبدأ رحلة اقتناء مركبة عبر تحديد الاحتياجات، فهي خطوة أساسية بتحديد المشتري الأولويات والمعايير التي يتوقع أن تتناسب مع احتياجاته ونمط حياته.

فئات نيسان ماكسيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 24

يُصبح من الهام أن يكون القائم بالشراء واعياً تماماً للخصائص التي يرغب فيها في العثور عليها بالسيارة، وعلى سبيل المثال قد يكون ذلك مرتبطاً بالحجم والسعة، حيث يحدد إذا كان بحاجة إلى سيارة عائلية كبيرة أم سيارة صغيرة للاستخدام الشخصي، كما يمكن أن تشمل الاحتياجات وسائل الراحة مثل: نظام الصوت، نظام الملاحة، وتقنيات الاتصال والترفيه.

يتطلب تحديد الاحتياجات توازناً دقيقاً بين المتطلبات والتفضيلات الشخصية بمُلائمة الميزانية، بما يسهم في جعل عملية البحث عن السيارة المستعملة أكثر فعالية وبصورة سريعة، ومع البحث عن مركبات العلامة اليابانية فهي معروضة للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، حيث قام كل بائع بتحديد ما لديه من السيارات الجديدة والمستعملة، وبالإشارة إلى السعر المطلوب وفقاً لكل سيارة.

شراء نيسان ماكسيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور نيسان ماكسيما 2024 بجودة عالية

صور نيسان ماكسيما 2024 من الخارج

صور نيسان ماكسيما 2024 من الداخل

المصادر

نيسان شركة بترومين

نيسان شركة مناهل العالمية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل