المربع نت – أكدت مجموعة فولكس واجن خلال الأشهر الماضية على خطط إعادة إحياء علامة “سكاوت” الكلاسيكية التي اشتهرت قديماً بمركبات الدفع الرباعي الجاهزة لجميع أنواع الدروب .. وتعمل فولكس واجن حالياً على تطوير أول سيارة SUV مندرجة تحت علامة سكاوت الجديدة في الولايات المتحدة.

وستكون علامة سكاوت الجديدة كهربائية بالكامل ولا مفاجأة هنا.. ولكن تعهدت فولكس واجن بأن توفر السيارة مزايا عملية ومتعة قيادة قوية على التضاريس الوعرة تماماً مثل أي سيارة دفع رباعي كلاسيكية بمحركات احتراق داخلي.

فولكس واجن تكشف معلومات هامة عن سيارة سكاوت SUV العضلية الجديدة كلياً

أبرز معالم التصميم المتوقعة لسيارات سكاوت القادمة 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2026-Scout-Vehicles-1-2048x1342-1.webp

ونعلم الآن أن سكاوت SUV الجديدة ستأتي بتصميم صندوقي، وهي خطوة جيدة عند الأخذ في الاعتبار أن معظم السيارات الكهربائية الحديدة تأتي بتصميم “انسيابي” ممل أشبه بقطعة صابون بغرض تحسين المدى الكهربائي وخفض مقاومة الهواء.

ولن تغرق سيارة ستاوت SUV الجديدة ملاكها في التقنيات الحديثة المعقدة، بل ستحتفظ بالأزرار السميكة التقليدية على سبيل المثال للتحكم في بعض وظائف السيارة، مع مقابض أبواب تقليدية، وأنظمة مساعدة سائق بسيطة نسبياً ولكن ستدعم التحديثات البرمجية عبر الهواء لهذه الأنظمة على مدار عمر السيارة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2026-Scout-Vehicles-3-2048x1152-1.webp

السعر المتوقع لأول سيارة من علامة سكاوت الجديدة 

وصرحت فولكس واجن لمجلة Autonews إن سعر الـ SUV الجديدة سيبدأ على الأرجح من 50 ألف دولار (187 ألف ريال)، وسيبدأ إنتاجها في عام 2026، ما يعني أن رحلة تطوير السيارة لا تزال في بدايتها.

المصدر: Autonews

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل