المربع نت – يسأل البعض عن فئات كيا K3 2024 مع الحرص على التوصل إلى أبرز المواصفات، وبذكر هذا الأمر تجدر الإشارة إلى أن عنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار يؤثر بالتجهيزات المُتوفرة بالمركبة، وعلى وجه التحديد هناك أوجه اختلافات بالتصميم الخارجي، وبالإضافة إلى فروقات تتعلق بتقنيات المقصورة، ومن ضمنها المواد المُستخدمة بالمقاعد.

ما هي فئات كيا K3 2024؟

قامت شركة كيا بتقديم هذه السيارة بإطار مركبات السيدان، ومع متابعة إنتاج العلامة الكورية الجنوبية فهي تطرح أيضاً التصنيفات الأخرى كالسيارات مُتعددة الأغراض، والمركبات التجارية حيث كما قد يقتصر استعمال السيارة على المستوى الشخصي، فقوم البعض بتوظيفها بما يدعم مجال العمل التجاري.

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

تؤثر فئات كيا K3 2024 في التجهيزات التي يحصل عليها الفرد، ونظراً لعدم التطابق بالأولويات مع اختلاف الاحتياجات والتفضيلات، فيتوجه القائم بالشراء ناحية الفئة التي يرى كونها تتماشى مع طبيعة قيادته.

وعلى سبيل المثال هناك الاختلاف في المواد التي تُستخدم بالمقاعد، وبالتحديد قد تتوفر المقاعد المخمل أو الترقية التي تحدث مع مقاعد بتغطية من الجلد، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات كيا K3 2024، مع الوقوف على أبرز الفروقات وبذكر كافة الأسعار والمواصفات.

كامل مواصفات كيا K3 2024 فئة K3 1.6L EX M1 “الاستاندر”

نبدأ مع الفئة الأساسية والتي تحصل على خصائص تتوفر بكافة الفئات، ولكن الترقيات تقتصر على غيرها بما لا يجعلها مُتوفر بها، وإذا كان النظر للمركبة من الواجهة الأمامية فيتوسط شعار كيا المُقدمة، مع مشاهدة الشبك الأمامي الأسود، وفيما يخص المصابيح الأمامية فهي هالوجين، وبالانتقال إلى الجهة الخلفية فيكون التوصل إلى مصابيح عاملة بتقنية “LED”، وفيما يخص أبعاد السيارة فهي كالتالي:

  • الطول: 4,545 مم.
  • العرض: 1,765 مم.
  • الارتفاع: 1,475 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,670 مم.
فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 6

تأتي فئات كيا K3 2024 مع إضاءة أمامية أوتوماتيكية، وبالانتقال لجهة المرآة فهي ذات خاصية للتعديل الكهربائي مع الطي الكهربائي وبإشارات الانعطاف، كما تكون المرآة ومقابض الأبواب بنفس لون المركبة، وقد يحرص أحدهم على معرفة الألوان المُتوفرة ولذلك نذكرها مع عرض توضيحي لكل لون بالسطور التالية:

  • اللون الأحمر
  • اللون الأزرق
  • اللون الأسود اللؤلؤي
  • اللون الرمادي
  • اللون الأبيض اللؤلؤي
ألوان كيا K3 2024 الجديدة

إن من ضمن الاختلافات على مستوى فئات كيا K3 2024 العجلات التي ترتكز عليها، وبالنظر إلى فئة K3 1.6L EX M1 فهي ذات عجلات ألومنيوم ومقاسها 16 بوصة، كما تدعم السيارة الدخول الذكي مع إتاحة الزر من أجل القيام بتشغيل المحرك، ومن حيث المقصورة فالمقاعد مخمل.

يُمكن التحكم بضبط مقعد السائق على نحو يدوي، مع المقاعد الخلفية للصف الثاني بخاصية الطي بنسبة 40:60، وهذا من شأنه زيادة المساحة التخزينية عند الاحتياج إلى ذلك من جانب الأفراد المُتواجدين بالداخلية، كما يتم العثور على ميزة التعرف على الصوت مع خاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات.

يتم التحكم بالصوت عن طريق المقود في هذه الفئة من فئات كيا K3 2024، كما نشاهد حامل الأكواب مع المسند الأمامي، وبتوفر مخرج “USB” مع منفذ خلفي “USB”، وهذا مع مرآة داخلية تعتيم يدوي، وبالنظر إلى مكيف الهواء فهو يدوي مع فتحات خلفية لمكيف الهواء.

تتزود المقصورة بشاشة ترفيه 8 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، مع شاشة عدادات ذات مقاس 4.2 بوصة، وبالانتقال إلى خصائص الأمن والسلامة هناك كاميرا خلفية لتدعيم مجال الرؤية، مع فرامل إيقاف باليد ونظام إغلاق مركزي للأبواب والنوافذ لجهة السائق.

وهذه وسائل الحماية السابق ذكرها بالإضافة إلى الحساسات الأمامية والخلفية، مع مثبت للسرعة ووسائد هوائية أمامية للراكب والسائق، مع العثور على نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات مع قفل أمان للأطفال.

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 8

كامل مواصفات كيا K3 2024 فئة K3 1.6L EX M2

تستمر ظهور المواصفات القياسية مع بعض الترقيات التي تتعلق بهذه الفئة، وعلى سبيل المثال تكون المصابيح الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، مع إتاحة كشافات ضباب أمامية هالوجين مع المصابيح النهارية، وبالدخول إلى المقصورة فالمقاعد تكون بتغطية من الجلد بعد أن كانت الداخلية بمقاعد مخمل بالفئة القياسية.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

نُلاحظ هنا بهذه الفئة ضمن فئات كيا K3 2024 كون المقصورة بمكيف هواء أوتوماتيكي مُزدوج المنطقة مع فتحات خلفية لمكيف الهواء، ومن ضمن التجهيزات التي يقتصر وجودها هنا أيضاً الإضاءة المزاجية، وكما يوجد الشاحن اللاسلكي لكي يُستخدم مع الأجهزة المُتوافقة.

يظهر في فئة K3 1.6L EX M2 الأنظمة المذكورة بالفئة القياسية بشأن الأمن والحماية، وبالإضافة إلى تدعيم هذه الوسائل بنظام تنبيه بشأن تواجد الركاب بالمقاعد الخلفية بدون حساس.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

كامل مواصفات كيا K3 2024 فئة GT-Line “النسخة الرياضية”

ترتكز السيارة على عجلات ذات مقاس 17 بوصة من الألومنيوم، وهذا مع العثور على كشافات ضباب أمامية عاملة بتقنية “LED”، كما تحصل هذه الفئة على حزمة رياضية “GT”، وبالدخول إلى المركبة فهناك المقاعد المخمل مع الجلد.

كامل مواصفات كيا K3 2024 فئة GT-Line “النسخة الرياضية”

تحصل فئة GT-Line على ترقيات تتعلق بخصائص الأمان، وعلى سبيل المثال نُلاحظ هنا مع الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية أن هناك ستائر هوائية جانبية، وبالإضافة إلى نظام مساعد الحفاظ على المسار مع مساعد تتبع المسار، وبالإضافة إلى مساعد تحنب التصادم الأمامي ومساعد تحنب الاصطدام للنقاط العمياء.

شاهد أيضاً فيديو سيارة كيا KIA K3 في معرض الرياض للسيارات 2023:

مقارنة فئات كيا K3 2024

نُلاحظ الاختلافات التي تتعلق بالإمكانيات أو اللمسات التي تنعكس على تصميم الخارجية أو الداخلية، وعلى وجه التحديد فالنسخة الرياضية هي التي يتوفر بها حزمة رياضية، وبالنسبة إلى العجلات فقد تكون من الحديد أو الألومنيوم، مع تنوع مقاسات عجلات فئات كيا K3 2024 بدايةً من 15 بوصة وبالمرور بمقاس 16 بوصة و 17 بوصة.

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 9

ما هي أهم الفروقات بين فئات كيا K3 2024؟

  1. المصابيح الأمامية والخلفية تكون من الهالوجين أو عاملة بتقنية “LED” حسب الفئة.
  2. المقاعد مخمل أو بتغطية من الجلد.
  3. الشاحن اللاسلكي والإضاءة المزاجية من بين التجهيزات غير القياسية.
  4. العثور على مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيك ثنائي المنطقة.
  5. شاشة الترفيه ذات مقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة.
كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

فئات كيا K3 2024 مع اختيارات المحركات

نتوصل إلى محور تكثر العناية به، وهنا المقصود الأداء عبر تحديد المحرك التي تعتمد عليه المركبة، وعلى الرغم من العثور على نقاط الاختلافات بين فئات كيا K3 2024 بالتصميم الخارجي وتقنيات المقصورة، ولكن يتشابه المحرك ذاته مع الوضع بالاعتبار بالاستناد إلى الأخبار فالطراز الرياضي سيكون متوفراً بمحرك آخر، ونعرض كل محرك مع قوته على النحو التالي:

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 10
  1. إن فئات كيا K3 2024 بمحرك بنظام الحقن متعدد النقاط وهو 4 أسطوانات وسعته 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوة 123 حصان، كما يتصل المحرك بناقل حركة يتكون من 6 سرعات أوتوماتيك، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، وبهذا الاختيار تُصبح كفاءة استهلاك الوقود 16.8كم/ لتر.
  2. تأتي النسخة الرياضية “GT-Line” بمحرك آخر وهو أكثر قوة من المحرك السابق ذكره، حيث إن سعته 2.0 لتر وبقوة 152 حصان، كما يتصل محرك الطراز الرياضي بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 6 سرعات.
فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 11

ما هي أسعار فئات كيا K3 2024؟

يتبيّن من السطور السابقة أن المركبة تختلف بالتجهيزات حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار من قِبل القائم بالشراء، وفي هذه الحالة يتم الحصول على بعض الأشياء القياسية، وعلى الصعيد الآخر تتوفر المواصفات الاختيارية، أي التي غير مُتوفرة بالفئة القياسية.

يكون امتلاك فئات كيا K3 2024 أو سيارات العلامة الكورية الجنوبية بوجه عام من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، حيث ينتقي المشتري الفئة التي يجدها أكثر توافقاً معه.

تتعدد الأولويات بالنسبة لكل شخص، مع الوضع بالاعتبار أيضاً احتمالية قيام أحدهم بالتخطيط لقرار شرائي في ضوء ميزانية مُعينة، وفي هذا الصدد نذكر لكم أسعار فئات كيا K3 2024 على النحو التالي:

  • كيا K3 2024 فئة K3 1.6L EX M1 سعرها هو: 87,858 ريال سعودي، وهذا بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • كيا K3 2024 فئة K3 1.6L EX M2 سعرها هو: 93,033 ريال سعودي، وهذا بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.

ما هو ضمان فئات كيا K3 2024؟

  • تأتي السيارة مع ضمان: 100,000 كم أو مُدة 5 سنوات أيهما أسبق.

اقرأ أيضاً: كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 14

مَن هم أبرز منافسين كيا K3 2024؟

  • هيونداي النترا 2024
  • تويوتا كورولا 2024
كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

ما هي مميزات وعيوب كيا K3 2024؟

يبحث الكثيرون من الأشخاص على عقد المقارنات بين العلامات التجارية، وهذا قد يندرج تحت إطار القيمة كمقابل للسعر، حيث يسعى القائم بالشراء إلى تحقيق أقصى استفادة مُمكنة للميزانية التي وضعها، وفي هذه النقطة بالحديث حول فئات كيا K3 2024 فيُمكن العثور على مركبات أخرى منافسة.

تظهر المركبة التي طرحتها الشركة الكورية الجنوبية بالاستناد إلى عدة خصائص، ومن هذا المُنطلق يتم اعتبار البعض في قائمة المزايا، والبعض الآخر قد لا يجده الفرد من ضمن الأولويات أو قد تتفوق سيارة أخرى في تجهيز مُعين، ولذلك نعرض مميزات وعيوب سيارة كيا K3 موديل 2024 على النحو التالي ذكره:

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 15
  • المُميزات: تتوجه فئة ليست بالقليلة من الأفراد نحو المركبات الاقتصادية، وهذا الأمر قد ينعكس في أمور مثل كفاءة استهلاك الوقود، أو لأشياء أخرى تتعلق بالسيارة ومن ضمنها مدى توفر قطع الغيار وأسعارها في الأسواق، وقد تُعتبر فئات كيا K3 2024 من السيارات الاقتصادية التي قد تتماشى مع احتياجات البعض، وبالوقت ذاته فهي تحصل على تصميم رياضي مع ملامح عصرية، وبالإضافة إلى نظام ترفيهي جيد.
  • العيوب: يتضح كما سبقت الإشارة إلى احتمالية عقد المقارنات على مستوى السيارات بين أكثر من علامة تجارية، وفي هذه النقطة قد يتم العثور على المركبات التي تتزود بأنظمة أمن أكثر من التي تتوفر في فئات كيا K3 2024، وبالمرور أيضاً بقوة المحرك بالسيارة الكورية الجنوبية، فإذا كان الأداء أولوية بالنسبة لأحدهم فمن المُتوقع أن يجد مركبة أخرى ذات محرك أكثر قوة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات كيا K3 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 16

نبذة عن وكيل في السعودية ” شركة الجبر”

يكون حصول الأشخاص على الخدمات عبر الوكلاء الرسميين للعلامات التجارية، وعلى سبيل المثال في البداية تتوفر المركبات الحديثة بإمكانية الشراء، وقبل هذه الخطوة فالبعض يريد حجز القيادة التجريبية، وهذا يتم من خلال شركة الجبر بكونها الوكيل المُعتمد للصانع الكوري الجنوبي في المملكة العربية السعودية.

إن خطوة القيام بتجربة قيادة للسيارة المُختارة تساهم في تدعيم القرار الشرائي، عبر الوقوف على الاختيار المُلائم حسب التوقعات، وهنا يتأكد المشتري من المواصفات مع رؤية المواد المُستخدمة بالمركبة على الطبيعة، حيث إن المتطلبات والاحتياجات تتنوع من فرد إلى آخر.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

تُقدم شركة الجبر أيضاً إمكانية الاستفادة من خدمات الصيانة، ومن المعروف في عالم السيارات الحاجة إلى إجراء الصيانة الدورية، مع الوضع بالاعتبار قد يريد المالك إجراء صيانة مُعينة، وهذه الخدمة مُتاحة أيضاً من قِبل الوكيل.

تمكنت ” كيا الجبر” عبر سنوات من العمل أن تضع لها مكانة قوية في مجال المركبات، وهذا مع السعي نحو تقديم أفضل الخدمات للعملاء مع العناية بجانب الجودة، وعلى وجه الخصوص قد يريد أحدهم شراء قطع الغيار الأصلية، حيث إنها الأكثر توافقاً مع السيارات بما يدعم الأداء الذي يحصل عليه السائق، وتوجد قطع الغيار وهي أصلية لدى الوكلاء للعلامات التجارية على اختلافها.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

شراء سيارة كيا K3 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

جاء البحث عن كيفية شراء مركبات الصانع الكوري من المالكين ضمن الأمور التي يريد معرفتها البعض، وفي هذه النقطة نُلاحظ احتمالية الاهتمام باقتناء سيارات كيا أو غيرها وهي مُستعملة، وفي نفس الوقت تتوفر أيضاً وهي بحالة جديدة، وفيما يخص التفاصيل فهي تكون موضوعة عن طريق البائع.

إن سوق المستعمل من الوجهات الجيدة إذا كان المشتري يحتاج إلى سيارة بسعر أقل من ثمنها وهي جديدة، وعلى وجه التحديد قد تُصبح الصفقة ناجحة إذا تمكن من العثور على سيارة باستهلاك أقل، ويتم التعرف على معدلات الاستهلاك من نقاط مثل الممشى، أي المسافة التي قطعتها المركبة، وبالإضافة إلى محاور أخرى تتعلق بالتصميم الخارجي والداخلي.

مواصفات كيا K3 2024 الجديدة

إنه عند الاستقرار على سيارة مُعينة فيتم التحدث مع مالكها، سواء لتحديد موعد المعاينة، أو إجراء الكشف الدقيق بالاستعانة بخدمات فني خبير، وبهذه المرحلة يُقدم الفني تقريره الشامل الذي يوضح فيه حالة المركبة ومدى جدوى الشراء، وبالإضافة إلى احتمالية إعطاء رأيه في السعر بما يعزز من خطوة التفاوض، من أجل الوصول إلى أفضل سعر.

شراء كيا K3 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور كيا K3 2024 الجديدة بجودة عالية

صور كيا K3 2024 الجديدة من الخارج

صور كيا K3 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة كيا

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل