المربع نت – في ظل التوجه الشديد نحو سيارات الاس يو في مؤخرًا، تأتي سيارة كيا تيلورايد 2024 الجديدة كإحدى الخيارات المثيرة والمثالية للأسرة في سوق السيارات بالسعودية، فهي من أحدث الإضافات بأسطول سيارات كيا، كما تتمتع بتصميم وتحديثات مميزة سوف نتعرف عليها خلال السطور الآتية.

وتُعدّ سيارة كيا تيلورايد واحدة من أفضل سيارات كيا بل وأكبرها أيضًا، وتنتمي لفئة الاس يو في متعددة الاستخدامات لأسطول الصانع الكوري، وتتميز بالتصميم الأنيق الذي يؤكد هيبة السيارة مع شبك أنف النمر الكبير، فضلاً عن غطاء المحرك العضلي والجوانب ذات الشكل الانسيابي السلس.

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب

وفي البداية يمكننا أن نعطيكم نبذة عن تاريخ كيا تيلورايد، وهي سيارة الاس يو في الأكبر ضمن أسطول الصانع الكوري الجنوبي، والتي ظهرت لأول مرة عام 2016 كنسخة اختبارية، ولكن ظهرت للواقع عام 2019 في النسخة الإنتاجية بمعرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات.

وحصلت سيارة كيا تيلورايد على عدة تغييرات على التصميم الخارجي، بما في ذلك الشبك الأمامي الجديد وتصميم المصابيح الأمامية والخلفية، مع تحسينات على المصد الأمامي والخلفي، وتأتي السيارة بـ 3 صفوف من المقاعد مع 8 أو 7 من المقاعد.

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 1

وتتوفر سيارة كيا تيلورايد 2024 الجديدة في السوق السعودي لدى وكيل العلامة الكورية الجنوبية الحصري بالمملكة شركة الجبر للسيارات، والتي يتوفر لديها أحدث موديلات الصانع الكوري.

وفي هذا السياق، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات كيا تيلورايد 2024 الجديدة، بداية من تصميمها الخارجي والتقنيات في مقصورتها الداخلية، مع أبرز العيوب والمميزات، وكذلك أداء المحركات وتقنيات الأمان، فضلًا عن أسعار كيا تيلورايد 2024 في السعودية.

ويمكننا أن نبدأ بالحديث عن مواصفات كيا تيلورايد 2024 الخارجية، وتعد السيارة هي الأكبر ضمن أسطول الصانع الكوري، حيث تنتمي لفئة الاس يو في متعددة الاستخدامات.

وتتعدد مواصفات السيارة بين تصميمها الأنيق الذي يحمل الكثير من الجاذبية ويؤكد هيبتها، بداية من واجهتها وغطاء المحرك العضلي ووصولا للجوانب ذات الشكل الانسيابي والخلفية.

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 4

ويحمل تصميم كيا تيلورايد 2024 بعض الملامح القديمة والمميزة، والتي تمثلت في الشكل الصندوقي للسيارة، وكذلك الخطوط البارزة مع اللمسات الديناميكية على هيكلها الخارجي الجرئ.

وحصلت السيارة في الواجهة الأمامية على شبك أمامي عريض بالأعلى مع وجه النمر المميز لسيارات كيا وآخر بالأسفل، فضلا عن المصدات الأمامية ذات التصميم الهجومي الذي يعزز من قوة السيارة.

وتأتي المصابيح الأمامية في الواجهة تعمل بتقنية الـ “LED” ثنائي في شكل متناسق مع التصميم العصري المميز الخاص بالعلامة الكورية، في حين تواجدت فتحات للتهوية على المصد الأمامي للتعزيز من تبريد المحرك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السيارة الاس يو في جاءت تتوفر بـ كشافات الضباب الأمامية، وأيضا مصابيح نهارية، فضلا عن إضاءة أمامية أتوماتيكية.

ومن الجانب، فتأتي السيارة مع الخطوط البارزة التي تمتد من جانبية السيارة بشكل انسيابي وناعم وصولا إلى غطاء المحرك بتصميمه العضلي المميز، وهو ما يمنح بالطبع لمسات وملامح من القوة على مظهر السيارة في هيكلها الخارجي.

وجاءت المرايا الخارجية للسيارة كهربائية مع طي آلي للمرايا، مع وجود اشارات الانعطاف على المرايا من الخارج، فضلا عن توفرها بجنوط من الألمونيوم مقاس 20 بوصة، وتأتي المقابض والمرايات بلون السيارة.

ومن الخلف، فإن السيارة تأتي مع المصابيح الخلفية من الهالوجين وتحمل تصميمًا أنيقًا، بالإضافة إلى وجود تلك التطعيمات الكرومية التي نلاحظها في خلفية السيارة وحتى على الجانب.

كما تشمل السيارة تيلورايد عدة تجهيزات من الخلف ومنها الحساسات الخلفية، مع فتحة سقف، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي.

وأما عن أبعاد سيارة تيلورايد 2024 الجديدة، فإن السيارة من الخارج جاء الهيكل على نحو مميز في فئتها الاس يو في، ولكنها جاءت كالتالي:

طول السيارة5,000 مم.
العرض1,990 مم.
الارتفاع1,750 مم.
طول قاعدة العجلات2,900 مم.
كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 18

أما فيما يخص ألوان كيا تيلورايد 2024 الجديدة، فجاءت السيارة بمجموعة ألوان مختلفة، حيث تتوفر بخيارات مختلفة وأنيقة لطلاء الخارجية، وذلك حتى تتناسب مع أذواق العملاء والمستهلكين، ويختلف توفير الألوان للسيارة حسب البلد.

وجاءت خيارات ألوان السيارة على النحو التالي:

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 19

وعند الدخول إلى مقصورة كيا تيلورايد 2024، تجد أن داخلية السيارة تقدم مستويات من الفخامة والرقي، فجاءت بالتقنيات المتطورة والحديثة التي عززت من الطابع العصري للسيارة من أجل توفير أكبر قدر من الراحة والرفاهية للسائق والركاب.

وجُهّزت السيارة بمجموعة من أجود الخامات بما يتناسب للمنافسة في فئتها، حيث نلاحظ تلك التطعيمات من الخشب التي تأتي على الأبواب الداخلية وكذلك على لوحة القيادة، مما يميّز مقصورة السيارة.

وفيما يخص تصميم السيارة من الداخل فإنها تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد، مع 8 أو 7 من المقاعد بكسوة جلدية عالية الجودة.

وعن المقاعد، فجاء مقعد السائق بخاصية الذاكرة لحفظ الوضعيات، فيما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي، بالإضافة لخواص التبريد والتدفئة.

وأما عن مقاعد الصف الثاني فتأتي إما منفصلة مع سعة لراكبين، أو متصلة مع سعة لثلاثة ركاب، فيما يمكن طي المقاعد الخلفية للصف الثاني بنسبة 60 : 40 وكذلك المقاعد الخلفية للصف الثالث نفس الشيء.

وحصلت سيارة تيلورايد على مقود قيادة متعدد الوظائف بكسوة من الجلد، مع وجود نظام تكييف أوتوماتيكي والذي يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية بالصفين الثاني والثالث مع تحكم منفصل للثلاث مناطق.

كما توفرت السيارة الكورية بفتحتين بانوراميتين للسقف، وتشمل فتحة بانورامية تصل لمقاعد الصف الثاني، بالإضافة لفتحة تعلو مقاعد الصف الثالث.

وفيما يخص تقنيات كيا تيلورايد 2024 فتتضمن السيارة أحدث التقنيات التي تسهل القيادة على السائق، كما أنها تتوفر بتجهيزات تعطي الراحة والملاءمة على الطرق المختلفة، وجاءت كالتالي:

  • شاشة المعلومات والترفيه لمسية مقاس 12.3 بوصة تدعم تقنية آبل كاربلاي ونظام ملاحة.
  • شاشة عدادات ومعلومات للسائق.
  • بلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت.
  • فتح السيارة بالريموت.
  • زر تشغيل المحرك.
  • تشغيل عن بعد.
  • كاميرا خلفية.
  • تحكم بالصوت في المقود.
  • نظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت.
  • مرايا داخلية ذات تعتيم يدوي.
  • منفذ شحن خلفي
  • منفذ USB خلفي.

شاهد أيضًا: فيديو تجربة كيا تيلورايد في السعودية

أما عن مواصفات أمان كيا تيلورايد 2024، فإن السيارة تجهزت بمجموعة من أنظمة الأمان والمساعدة، لخلق تجربة قيادة أكثر سهولة وراحة للسائق وتقديم رحلة آمنة للركاب، وتشمل التقنيات ما يلي:

  • 9 من الوسائد الهوائية (أمامية وجانبية وستائر هوائية).
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • نظام تحذير الخروج عن المسار.
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي.
  • نظام تثبيت سرعة متكيف.
  • نظام مراقبة إجهاد السائق.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 32
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • مكابح طوارئ ذاتية.
  • توزيع إلكتروني لقوى الكبح.
  • التحكم في قوى الجر.
  • مساعد البقاء في المسار.
  • كاميرا رؤية خلفية.
  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.
كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 33

وفيما يخص مواصفات أداء كيا تيلورايد 2024 فإن السيارة جاءت تعتمد على محرك بنزين مكون من 6 اسطوانات بسعة 3.8 لتر بالمواصفات التالية:

نوع المحركبنزين
عدد الأسطواناتV6
سعة المحرك3.8 لتر
ناقل الحركةأوتوماتيك عادي
عدد سرعات ناقل الحركة8
نظام القيادةدفع رباعي 4WD أو أمامي
القوة295 حصان
عزم الدوران355 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود11.3 كم/ لتر
سعة خزان الوقود71 لتر
كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 34

ويهتم العديد من الراغبين بشراء سيارة اس يو في بمعرفة أبرز مميزات وعيوب سيارة تيلورايد 2024، وذلك للمساعدة في اتخاذ قرار الشراء الذي يناسب احتياجاتهم.

ومن هنا نستعرض لكم مميزات وعيوب كيا تيلورايد 2024 خلال السطور الآتية:

واشتملت مميزات كيا تيلورايد 2024 على العديد ومنها ما يلي:

  • تتميز السيارة بالتصميم الصندوقي الخارجي.
  • تتميز المقصورة بالرحابة فتتسع لـ حتى 8 من الركاب مع مساحة للأمتعة.
  • تشمل المميزات القياسية العديد من التقنيات.
  • أنظمة الأمان العالية بالسيارة.
  • أداء السيارة القوي ذو محرك V6 القياسي.

وعلى الرغم من المميزات العديدة التي اشتملتها السيارة، إلا أنها لم تخلو كذلك من العيوب، فتمثلت عيوب كيا تيلورايد 2024 في النقاط التالية:

  • اقتصاد السيارة في استهلاك الوقود ليس الأفضل.
  • تتوفر السيارة بخيار وحيد من المحركات.
  • من الممكن أن يكون هنالك ضوضاء بعض الشيء بسبب المحرك.
  • أسعار السيارة أكثر تكلفة من بعض المنافسين.

اقرأ أيضًا: لماذا كيا تيلورايد هي السيارة الاس يو في المُفضلة في أمريكا؟

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 37

أما حول أسعار كيا تيلورايد 2024 الجديدة، فإن سيارة الاس يو في تتوفر بالمملكة العربية السعودية لدى شركة كيا الجبر بالعديد من الفئات مختلفة التجهيزات، ويبدأ سعرها من 172,498 ريال سعودي.

وتأتي في السوق السعودي بالأسعار والفئات التالية:

اسم الفئةسعر كيا تيلورايد 2024
LX دفع أمامي172,498 ريال سعودي
LX دفع رباعي178,248 ريال سعودي
EX دفع رباعي196,648 ريال سعودي
EX دفع رباعي مطور202,398 ريال سعودي
SX دفع رباعي 8 مقاعد215,048 ريال سعودي
SX دفع رباعي 7 مقاعد216,198 ريال سعودي

مع العلم بأن أسعار كيا تيلورايد 2024 في السعودية التي تم ذكرها في الجدول السابق جاءت شاملة لضريبة القيمة المضافة وفق آخر تحديث بديسمبر 2023.

وأما عن ضمان كيا تيلورايد 2024 فإن العلامة الكورية الحنوبية تضمن ما يلي:

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 5 سنوات.
كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 1

وتنافس سيارة كيا تيلورايد 2024 مع العديد من السيارات بفئة الـ SUV، وجاء من بين أبرز منافسين كيا تيلورايد 2024 كلا من:

  • هيونداي باليسيد 2024
  • هوندا بايلوت 2024
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على مواصفات سيارة تيلورايد 2024 في السعودية، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل كيا الكورية الجنوبية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة كيا الجبر.

وتعد شركة كيا الجبر هي الوكيل المعتمد لشركة كيا موتورز في المملكة، والتي بدأت اهتمامها بقطاع السيارات في 1952، ثم أطلقت عام 1959 أول صالة عرض في الخبر، كما أنها جزء من مجموعة الجبر العالمية، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات في مجال التوزيع وخدمات السيارات بالشرق الأوسط.

وتقدم شركة كيا الجبر مجموعة واسعة من الخدمات ما قبل وبعد البيع للسيارات، بما في ذلك بيع السيارات الجديدة والمستعملة من طرازات كيا، وكذلك صيانة السيارات، فضلا عن توفير قطع الغيار الأصلية.

وتتمتع شركة كيا الجبر بالسمعة القوية والموثوقية في تقديم خدمات عالية الجودة، مع المنتجات الموثوقة للعملاء في المملكة، حيث أنها تحظى بالوكالة لعدد من العلامات الأخرى ومنها: “لينك أند كو – جاي ام سي”.

ويميل العديد في الآونة الأخيرة لشراء سيارات كيا مستعملة في السعودية، وذلك نظرًا لارتفاعات الأسعار التي طالت سوق السيارات الجديدة في الأسواق سواء العالمية أو العربية، وهو ما يدفع العديد إلى التوجه لسوق السيارات المستعملة.

وفي حال كنت أحد الراغبين في شراء سيارة كيا تيلورايد مستعملة أو جديدة للبيع، فيلزمك اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة على سبيل المثال “تطبيق مستعمل وجديد”، وهو أحد أشهر تطبيقات البيع في المملكة، والذي يقوم بتوفير مساحات واسعة للبحث داخل المنصّة من خلال مُحرك البحث.

وبإمكانك تحميل التطبيق من خلال الروابط الآتية:

كيا تيلورايد 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز المميزات والعيوب 41

صور كيا تيلورايد 2024 بجودة عالية

وأخيرًا، إلى هنا نكون قد استعرضنا في «المربع نت» أبرز مواصفات كيا تيلورايد 2024 الجديدة، مع الأسعار المتوفرة لدى الوكيل، وكذلك أبرز العيوب والمميزات، فضلا عن المنافسين للسيارة بفئة الاس يو في.

ونأخذكم الآن في جولة حيّة لمجموعة من الصور لسيارة تيلورايد 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل:

صور كيا تيلورايد 2024 من الخارج

وبالنظر إلى سيارة تيلورايد الاس يو في تلاحظ أنها تتميز بتصميمها الخارجي، حيث تحمل “kia telluride 2024” العديد من مظاهر الأناقة والتكنولوجيا بالسيارة الكورية الجنوبية كما يلي:

صور كيا تيلورايد 2024 من الداخل

وبالالتفات إلى داخلية السيارة، فيمكننا ملاحظة أبرز تقنياتها التي تميزت بها المقصورة من الداخل، وجاءت “kia telluride 2024 كما التالي:

وفي الأخير، تجد أننا قد استعرضنـا إليكم أبرز المميزات بالصور، وبإمكانكم أن تخبرونا عن أكثر ما أعجبكم في السيارة الـ SUV للصانع الكوري الجنوبي؟

في حين يمكنكم طرح أسئلتكم التي ترغبون بها عن أي سيارة تريدون التعرف عليها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة عنها.

المصادر:

كيا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل