المربع نت – يرغب العديد من المُهتمين بسيارات الميني فان بالتعرف على مواصفات هيونداي ستاريا 2024 ومميزاتها وعيوبها، والتي تُعد بمثابة صيحة جديدة في عالم قيادة السيارات العائلية الـ (MPV) متعددة الأغراض، ويمكننا أن نتعرف عليها خلال السطور التالية.

ونجحت علامة هيونداي Hyundai في أن تحفر اسمها بين المنافسين والعديد من الشركات في قطاع السيارات الميني فان، وذلك من خلال سيارتها هيونداي ستاريا العائلية الفاخرة بفئاتها المختلفة، تلك السيارة التي تتميز ببساطة تصميمها الخاطف للأنظار والتي تشع فخامة عالية التقنية في آنٍ واحد.

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

وقبل التعرف على مواصفات هيونداي ستاريا 2024 الجديدة يمكننا أن نعطيكم نبذة عنها، فهي سيارة ميني فان تم تصنيعها من العلامة الكورية الجنوبية منذ عام 2021، كما قُدّمت بديلة لسيارة ستاركس، حيث تم التخلي عن تلك المنصة التي تعتمد على نظام الدفع الخلفي المستخدمة في سيارات هيونداي وكيا الكبيرة.

أما عن اسم “ستاريا” فإنه يعتبر مزيجًا بين الكلمتين “Star” و “ria” أي بمعنى نجم وموجة، وتقصد به هيونداي الإشارة إلى القيم المستقبلية التي تنتجها الشركة بالتصاميم البسيطة الأنيقة والمظهر الانسيابي، والذي يتمثل في “Hyundai staria 2024”.

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر سيارة هيونداي ستاريا 2024 في السعودية لدى وكلاء العلامة الكورية الجنوبية المحليين بالمملكة، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، شركة المجدوعي للسيارات، والتي يتوفر لديهم أحدث الموديلات والطرازات.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم أبرز مواصفات هيونداي ستاريا 2024 الجديدة، بداية من تصميمها الخارجي وحتى المميزات والعيوب وأداء المحركات، مرورًا بما تحتويه من تقنيات في المقصورة الداخلية وتقنيات الأمان، فضلًا عن أسعار هيونداي ستاريا 2024 في السعودية.

اقرأ أيضًا: هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

وبالحديث عن مواصفات هيونداي ستاريا 2024 الجديدة، فإنها تُعد تجسيدًا للملامح الفاخرة من تصميمات هيونداي المميزة بفضل تصميمها المُستوحى من الصالة العصرية الفاخرة.

كما تتميز سيارة ستاريا بتصميمها العصري الذي يجذب الأنظار، حيث من الممكن أن تكون سيارة عائلية عمليّة أو سيارة رجال أعمال فاخرة تتسم بالفخامة، أو حتى شاحنة للأعمال ونقل البضائع، وذلك حسب احتياجك والفئة التي تختارها.

وجاء تصميم هيونداي ستاريا 2024 الخارجي مميزًا ولافتًا للأنظار على الطريق، وذلك بفضل الواجهة الغير مألوفة عن سيارات هيونداي أو حتى سيارات الميني فان العائية.

وحصلت السيارة في الواجهة الأمامية على الشبك الكبير الممتد بعرض الجزء السفلي من واجهة ومقدمة السيارة من الأمام، وجاء بأعلى منه شريط إضاءة ممتد بعرض السيارة، فضلا عن مصد من الكروم النحاسي الملّون.

ويتميز تصميم السيارة العام بالجسم بالتموجات الناعمة عند أقواس العجلات ومن الزجاج إلى السقف، فيما جاءت المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ “LED” بالكامل.

ومن الجانب، فإن التصميم الناعم والانسيابي للسيارة يستمر معنا، حيث تأتي مقابض الباب الخارجي من النوع الذي يعمل بكل سهولة وانسيابية بشكل كهربائي.

فيما تأتي جنوط العجلات بمقاس 17 بوصة من الفولاذ أو المعدن مع فئتي واجن وفان، أو 18 بوصة عجلات معدنية مع فئة بريميوم أو واجن فقط.

فيما يعمل زجاج الطبقتين الجانبي بالأمام في مقعد السائق والراكب الأمامي على التعزيز من الراحة مع عزله الضوضاء بالخارج.

في حين جاءت سيارة ستاريا من الجانب بالمرايا الجانبية القابلة للتدفئة كهربائيًا كما تدعم الطيّ الكهربائي، فضلا عن اشارات الانعطاف التي نلاحظها عليها، بالإذافة لوجود أبواب منزلقة كهربائية ذكية.

أما عن خلفية السيارة، فإن السيارة تتميز بالتصميم المستقيم دون أي بروز، عدا الجناح المدمج بنهاية بالسقف، فضلًا عن الباب الخلفي الكهربائي.

فيما تأتي السيارة من الخلف تتميز بالمصابيح الطويلة على الجانبين بمصابيح بيكسل بارامترية، وهي مجموعة من المصابيح التي تعمل بتقنية الـ “LED” خلفية وجاءت من الكروم النحاسي الملّون.

وفيما يخص أبعاد هيونداي ستاريا 2024 الجديدة، فإن هيكل السيارة الخارجي جاء على نحو مميز في فئة الميني فان العائلية، وتأتي السيارة بالأبعاد التالية:

الطول:5,253 مم.
العرض:1,997 مم.
الارتفاع:1,990 مم.
طول قاعدة العجلات:3,273 مم.
وزن السيارة بدون ركاب:2,142 كجم.
هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 15

أما بالنسبة إلى ألوان هيونداي ستاريا 2024 فإن السيارة الـ MPV جاءت بمجموعة من الألوان المختلفة، حيث تتوفر بـ 8 ألوان مختلفة لطلاء الخارجية، وذلك حتى تتناسب مع أذواق العملاء والمستهلكين، وجاءت الألوان على النحو التالي:

  • أبيض كريمي.
  • رمادي جرافيت معدني.
  • أزرق ضوء القمر.
  • أصفر ديناميكي.
  • أسود لؤلؤي.
  • فضي لامع.
  • رمادي اوليفيان.
  • وبني لؤلؤي غايا.
هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 16

وعند الدخول إلى مقصورة هيونداي ستاريا 2024 الميني فان من الداخل، فيمكنك ملاحظة أنها تتمتع بتقنيات حديثة ومتطورة بما يتناسب مع فئتها.

وتُعد سيارة ستاريا واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية، والتي تأتي داخلية السيارة مميزة و“مستوحاة من السفن السياحية” مما يعطيها مظهرًا من الفخامة والرقيّ.

يتوفر خيارات مقصورة هيونداي ستاريا 2024 في المملكة العربية السعودية، فتأتي إما 7 أو 9 أو 11 من المقاعد، فعند اختيارك لـ 7 من المقاعد فإنك تحصل على مقاعد صف ثاني مع وضع الاسترخاء الذي يتيح إمالة مقاعد الصف الثاني.

كما تأتي ستاريا بنظام مقاعد دوارة مستقلة لإدارة مقاعد الصف الثاني 180 درجة لمواجهة الصف الثالث، وتتميز المقاعد بتيسير جميع الظروف المناخية بفضل وظائف التدفئة والتهوية ثلاثية المراحل.

وأما عن داخلية السيارة من المقصورة فإنها حصلت عى المقود المغلف بالجلد، فيما يتمتع الركاب بفتحة سقف بانورامية مزدوجة.

فيما يمكن ضبط مسند الظهر ثنائي الاتجاه، وكذلك وسادة المقعد ثنائية الاتجاه، وأيضًا مسند الأرجل رباعي الاتجاهات كلٌ على حدة، وبما يتناسب مع التفضيلات الشخصية لراحة الراكب.

وفيما يخص تقنيات هيونداي ستاريا 2024 فإن السيارة الفاخرة تتضمن أحدث التقنيات التي تتيح القيادة بشكلٍ أسرع، كما أنها أكثر راحة وملاءمة على نحوٍ أفضل من ذي قبل.

وتتميز السيارة بتكنولوجيا متقدمة عن المألوف في سيارات الميني فان، حيث أنها تأتي بشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة، وتتوفر شاشة وسط العدادات مقاس 4.2 بوصة، أو شاشة عدادات رقمية بالكامل مقاس 10.25 بوصة.

فضلا عن ذلك تأتي سيارة ستاريا بنظام الصوت الفاخر من “Bose” كخيار للسيارات الفاخرة، كما تأتي بمكيف الهواء الأوتوماتيكي بالكامل، فضلا عن تواجد أيضًا لمنافذ الـ “USB” في جميع المقاعد.

شاهد أيضًا:

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي هيونداي على تزويد مواصفات أمان هيونداي ستاريا 2024 متعددة، وذلك بما يتناسب مع امكانيات السيارة العائلية للحفاظ على سلامة الركاب بجانب توفير سبل المساعدة للسائق.

وجاءت Hyundai Staria 2024 على النحو التالي:

  • وسائد هوائية (أمامية وجانبية بالأمام والستائرية).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام المساعدة على البقاء في الحارة المرورية (LKA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA).
  • نظام المساعدة في الخروج الآمن (SEA).
  • نظام التحكم الذكي في السرعة (SCC).
  • نظام المساعدة على اتباع الحارة المرورية (LFA).
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • أحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت.

تستمد سيارة ستاريا 2024 قوتها بخيارين من المحركات الأول محرك بنزين Smart stream بـ 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، والآخر محرك ديزل بـ 4 أسطوانات، ويمكننا توضيح مواصفات كل منهما كما التالي.

نوع المحرك:نوع V مكون من 6 أسطوانات
سعة3.5 لتر
يولد قوة272 حصان
عزم الدوران331 نيوتن متر
ناقل الحركةمتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
نظام الدفعالدفع الأمامي
نوع المحرك:4 أسطوانات في خط واحد
يولد قوة177 حصان
عزم أقصى44.0 كجم∙م عند سرعة من 1500- 2500 لفة في الدقيقة.
ناقل الحركة:8 سرعات ناقل أوتوماتيكي أو 6 سرعات ناقل يدوي
نظام الدفع:دفع ثنائي أو دفع كلي مع (ناقل أوتوماتيكي فقط).

أما عن كفاءة استهلاك الوقود في السيارة فتبلغ 9.5 كم/ لتر، بينما سعة خزان الوقود 75 لتر، في حين جاءت السرعة القصوى للسيارة الميني فان تبلغ 213 كم/س.

ويبحث العديد من المُهتمين بشراء سيارة ميني فان عائلية عن أبرز مميزات وعيوب سيارة ستاريا 2024، وذلك للمساعدة في اتخاذ قرار الشراء بما يناسب مع احتياجات كل فرد.

ومن هنا نستعرض لكم مميزات وعيوب هيونداي ستاريا 2024 خلال السطور الآتية:

واشتملت مميزات هيونداي ستاريا 2024 الميني فان العائلية على الآتي:

  • يتميز تصميم السيارة الخارجي باختلافه عن السيارات الفان التقليدية للمنافسين.
  • تتميز مقصورة السيارة من الداخل بالمساحة الواسعة والمريحة للركاب مع التقنيات المتطورة.
  • تتميز بوجود باب آلي منزلق ذكي: حيث يستشعر الباب الذكي وجودك ويفتح تلقائيًا دون استخدام اليدين (طالما أن المفتاح الذكي يوجد بحوزتك).
  • تتمتع السيارة بمجموعة واسعة من تقنيات الأمان والسلامة وأنظمة المعلومات والترفيه المتقدمة.
  • تمتلك أداء قوي بفضل توفر محركين أحدهما يعمل بالبزين والآخر بالديزل.
هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 32

وعلى الرغم من مميزات السيارة التي تم ذكرها، إلا أنها لم تخلو من العيوب بالطبع، وتمثلت عيوب هيونداي ستاريا 2024 في النقاط التالية:

  • متوسط تسارع السيارة ليس الأفضل.
  • حجم السيارة الخارجي الكبير لا يعجب البعض لصعوبة المناورة.
  • استهلاك الوقود مرتفع بعض الشيء خاصة في محرك البنزين.
  • الأداء في محرك الديزل قد لا يكون قويًا بما يكفي لبعض المستهلكين.
  • بعض التجهيزات لا تتوفر بالطرازات الأساسية، كما لا تأتي مع العديد من الميزات القياسية التي توجد في سيارات فان أخرى من نفس الفئة.
  • لا توجد مقابض ISOFIX للصف الثالث في بعض الخيارات.
هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 33

وبالحديث عن أسعار هيونداي ستاريا 2024 في السعودية فإن السيارة الميني فان العائلية تتوفر في السوق السعودي لدى الوكلاء بـ 4 فئات، وجاءت بالأسعار والفئات التالية:

فئات السيارةسعر هيونداي ستاريا 2024
9 راكب Smart 3.5L128,410 ريال سعودي.
11 راكب Smart 3.5L129,790 ريال سعودي.
7 راكب Luxury 3.5L176,825 ريال سعودي.
9 راكب Luxury 3.5L177,975 ريال سعودي.
مع العلم بأن أسعار هيونداي ستاريا 2024 في السعودية المذكورة جاءت شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وتتمتع السيارة الميني فان ستاريا بضمان شامل لمدة 5 سنوات أو 100,000 كيلومتر.

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 34

وتتنافس سيارة ستاريا مع العديد من السيارات في فئة الميني فان الـ MPV، حيث جاء من أبرز منافسين هيونداي ستاريا 2024 كلا من الآتي:

  • هوندا اوديسي.
  • كيا كارنفال
  • تويوتا هايس
  • تويوتا جرانفيا
  • فولكس فاجن مالتي فان.

اقرأ أيضًا: تجربة قيادة تويوتا انوفا موديل 2024 “الميني فان العائلية المميزة”.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على تجهيزات سيارة ستاريا 2024 يمكننا أن نعرفكم على وكيل هيونداي في السعودية، حيث تتوفر سيارات العلامة الكورية الجنوبية لدى وكلائها المحليين شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث الموديلات.

وتعدّ شركة هيونداي موتور ثاني أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، فيما تعتبر أيضًا رابع أكبر مُصنّعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، كما تأسست الشركة في عام 1947 بكوريا الجنوبية.

كما سعت هيونداي إلى تطوير سياراتها الكهربائية والهجينة خلال السنوات الماضية، وذلك من أجل خدمة رؤية الشركة في أن تلك السيارات هي مستقبل صناعة السيارات في العالم.

وتتمع سيارات هيونداي بالانتشار الواسع في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك شركة هيونداي عدة مصانع في أكثر من 50 دولة، فيما تستثمر في البحث والتطوير بشكل كبير، كما تسعى إلى تطوير التقنيات الجديدة من أجل تحسين جودة سياراتها.

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 35

ويبحث العديد مؤخرًا عن شراء سيارات هيونداي مستعملة في السعودية، وذلك بسبب ارتفاعات أسعار السيارات الجديدة في الأسواق العربية والعالمية، مما يدفع العديد بالطبع للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وفي حال كنت تريد شراء سيارة هيونداي مستعملة، فإنه ينبغي عليك الاختيار من بين التطبيقات الموثوقة مثل “تطبيق مستعمل وجديد”، وهو أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر المساحات الواسعة للبحث بالمنصّة، وذلك من خلال مُحرك البحث الذي يظهر لكم النتائج التي ترغبون بها.

وعن تحميل تطبيق المنصة فإنه يمكنكم ذلك من خلال الروابط الآتية:

هيونداي ستاريا 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 36

صور هيونداي ستاريا 2024 بجودة عالية

وفي الأخير، فإننا تعرفنا بالفعل في «المربع نت» على مواصفات ستاريا 2024 الجديدة، والأسعار المتوفرة عند الوكيل، مع أبرز العيوب والمميزات والمنافسين للسيارة الميني فان الكورية الجنوبية.

ونأخذكم الآن في جولة حيّة لمجموعة من صور هيونداي ستاريا 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل:

صور هيونداي ستاريا 2024 من الخارج

وتأتي السيارة المميزة بتصميمها الخارجي في عالم السيارات الميني فان MPV، حيث تحمل السيارة الكورية الجنوبية العديد من مظاهر الأناقة والتكنولوجيا في “Hyundai staria 2024” كما التالي:

وننتقل الآن إلى صور السيارة من الداخل، لنرى أبرز التقنيات التي حصلت عليها مقصورة السيارة، فيما جاءت “Hyundai staria 2024” كما التالي:

وفي الأخير، نكون قد استعرضنـا لكم أبرز مواصفات هيونداي ستاريا 2024 الجديدة، وبإمكانك الآن أن تخبرنا عن أكثر ما أعجبك في السيارة الميني فان للصانع الكوري الجنوبي؟ في حين يمكنك طرح الأسئلة التي ترغبون بها عن أي سيارة تريدون التعرف عليها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة عنها.

المصادر:

هيونداي الوعلان

هيونداي المجدوعي

هيونداي الناغي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل