انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يرغب العديد من المهتمين بالسيارات الكهربائية بمعرفة أبرز تجهيزات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة ومميزاتها وعيوبها، في ظل التوجه الكبير نحو السيارات الكهربائية في العالم، ويمكننا أن نتعرف على أبرز مواصفاتها خلال السطور التالية.

واستطاعت علامة هيونداي Hyundai أن تدخل في المنافسة مع العديد من الشركات في قطاع السيارات الكهربائية من خلال سيارتها هيونداي ايونيك 6 الجديدة، تلك السيارة التي تتميز بتصميمها المُلفت للأنظار وإمكانياتها والقيادة الديناميكية. 

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

نبذة عن اسم وتاريخ هيونداي ايونيك 6 2024

وقبل التعرف على مواصفات السيارة، فإن Hyundai IONIQ 6 هي واحدة من سيارات السيدان متوسطة الحجم الكهربائية بالكامل، بدأ إنتاجها في عام 2022، بينما تم تدشينها في السعودية خلال معرض الرياض للسيارات 2023، لذا فإن أول أجيالها هو موديل 2024.

وتمكنت هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة من خطف أنظار الجميع، ليس فقط لأنها تعدّ من بين أفضل السيارات الكهربائية التي طرحتها هيونداي، بل بفضل تصميمها الخارجي المُميز أيضًا مع الجناح الخلفي الأشبه بسيارات بورش الرياضية.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية لدى الوكلاء المحليين بالمملكة، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، شركة المجدوعي للسيارات، والتي يتوفر لديهم أحدث موديلات الصانع الكوري الجنوبي.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم «المربع نت» أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة، بداية من التصميم الخارجي للسيارة وحتى أسعار هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية، مرورًا بمميزاتها وعيوبها وأداء المحركات، فضلا عما تحتويه من تقنيات في مقصورتها الداخلية وتقنيات الأمان.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

وبالحديث عن مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة، فإنها تُعد تجسيدًا للملامح الفريدة بتصميمات هيونداي المميزة.

فيما تجد أن السيارة تتمتع بتصميم خارجي مُبهر ومتطور، بداية من الواجهة الأمامية الرياضية والأنيقة وحتى الجزء الخلفي الذي يُشبه سيارات بورش الرياضية.

أما عن تصميم هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة فإنها سيارة سيدان متوسطة الحجم، تأتي بالتصميم الخارجي المُميز بفضل تصاميم “أضواء بيكسل بارامترية” الغير تقليدية للمصابيح، والتي تعمل بتقنية الـ “LED”، وهي تلك التصاميم التي ظهرت في طراز ايونيك 5، ومن المقرر أن تتواجد في باقي موديلات جيلي الكهربائية المستقبلية.

ويأتي تصميم أضواء بكسل بارامترية المميز في أكثر من 700 جزء بالسيارة، بما في ذلك المصابيح الأمامية والخلفية المدمجة والمستشعرات الأمامية السفلية.

 وقد تطور التصميم وتكامل لتعزيز هوية العلامة التجارية في Hyundai IONIQ 6، والذي يدمج بين الجانبين الرقمي والتناظري لربط الأجيال بمستقبل التنقل الكهربائي.

ومن الجانب، تأتي Hyundai IONIQ 6 مع خطوط انسيابية تعزز من كفاءة الديناميكية الهوائية والسلامة، بفضل التصميم المُخطط لمقابض الأبواب ذاتية الإخفاء، مما يجعل السطح الانسيابي مثاليًا بدرجة كبيرة.

كما ترتكز السيارة الكورية الجنوبية على عجلات جاءت مقاس 18 بوصة.

وعن جانبية السيارة أيضاً، فتأتي السيارة الكورية الجنوبية مع كاميرات جانبية “DSM” بدلا من المرايا التقليدية، والتي توفر رؤية أوضح وأعرض لتغطي المناطق العمياء.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 7

ومن الخلف، فجاءت السيارة الكهربائية الجديدة مع مصابيح تعمل بتقنية الـ “LED”، مع استخدام مواد شفافة تشبه الزجاج وتعكس الضوء بشكل رائع.

كما تأتي السيارة بتصميم خلفي يُبرز السمات الوظيفية والجمالية للشفافية في الجناح الانسيابي الخلفي، والذي يُذكرنا بسيارات بورش الرياضية.

وفيما يخص أبعاد هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة فإن الهيكل الخارجي للسيارة جاء على نحو مميز في فئة السيدان بالأبعاد التالية:

الطول4,855 مم
العرض1,880 مم
الارتفاع1,495 مم
طول قاعدة العجلات2,950 مم
هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 10

أما بالنسبة لـ ألوان هيونداي ايونيك 6 2024 فإن السيارة السيدان الكهربائية جاءت بمجموعة من الألوان المختلفة 12 لون، وذلك من أجل أن تتناسب مع أذواق العملاء والمستهلكين، وجاءت على النحو التالي:

  • اللؤلؤة السوداء
  • لؤلؤة بيضاء
  • المعدني الفضي
  • الجاذبية الذهبية
  • رمادي معدني
  • رمادي ليلي
  • لؤلؤة زرقاء
  • لؤلؤة زرقاء
  • اللؤلؤة الخضراء
  • الأخضر الرقمي
  • أزرق
  • أحمر معدني

مع العلم بأنه قد تختلف خيارات وتفاصيل وألوان السيارة باختلاف البلد، فمن الممكن ألا تتوفر كل تلك الألوان في السعودية.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 11

وعند الدخول إلى مقصورة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية من الداخل، تلاحظ أنها تتمتع بتقنيات متطورة ورقمية مع تكنولوجيا حديثة بما يتناسب مع واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية.

وتتوفر السيارة بالتجهيزات التي تعبر عن مدى الأناقة التي حصلت عليها ايونيك 6 الكهربائية على نحوٍ متطور وصديق للبيئة، حيث جاءت مقصورة هيونداي ايونيك 6 بمواد مستدامة متنوعة في تصنيع الجزئين الداخلي والخارجي أيضاً.

أما عن تصميم مقصورة هيونداي ايونيك 6 2024، فتأتي المواد الخاصة بالداخلية بأكملها معتمدة على مستوى القطع بطريقة آمنة على البيئة، ففي لوحة القيادة الجلد الحيوي، والمقاعد المغطاة بالجلد، مع أقمشة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها.

وحصلت Hyundai IONIQ 6 على عجلة قيادة مُسخّرة لمساعدة وخدمة السائق، حيث نرى كونسول وسطي بتصميم الجسر لتوفير مساحة تخزين أسفل منه، مع وجود أزرار الزجاج وغيره منقولة للكونسول الوسطي، لتوفير مساحة أفضل للأبواب الخالية من الأزرار بالداخل.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 14

وجاءت تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024 بشاشة المعلومات والترفيه ثنائية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة معلومات السائق مقاس 12.3 بوصة.

كما تم دمج المجموعة الرقمية في شاشة واحدة للحصول على الرؤية الأوسع مع سهولة الوصول لجميع المعلومـات الأساسيّة.

فضلا عن ذلك، تدعم تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024 نظام الشحن اللاسلكي، كما تأتي مع إجمالي 5 منافذ USB بما في ذلك جهاز يدعم نقل البيانات لمختلف الأجهزة الذكية، وكذلك دعم اتصال Bluetooth متعدد.

وتأتي السيارة مع إمكانية ضبط الأجواء الداخلية بالمقصورة بالإضاءة المحيطية الثنائية اللون من خلال الاختيار من بين 64 لون لكلاً من الطبقة العليا والسفلى لتكوين إعدادات إضاءة مناسبة.

كما تتزامن الإضاءة مع السرعة بحيث يزداد سطوع إضاءة المقصورة الأمامية من 10% عند زيادة السرعة 30 كم/ساعة إلى 100% عند 100 كم/ساعة.

شاهد أيضاً: فيديو هيونداي ايونيك 6 في السعودية بمعرض الرياض

وحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد مواصفات أمان هيونداي ايونيك 6 2024 متعددة بما يتناسب مع امكانيات السيارة للحفاظ على سلامة الركاب ووتوفير سبل المساعدة للسائق، فجاءت Hyundai IONIQ 6 على النحو التالي:

  • 7 وسائد هوائية.
  • كاميرات المراقبة المحيطية للسيارة (SVM).
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي.
  • نظام (BCA) للمساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء.
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام تفادي الاصطدام عند الخروج من الركن (PCA).
  • نظام المساعدة الذكي للالتزام بحد السرعة.
  • النظام الذكي للمساعدة في الركن عن بُعد.
  • نظام تحذير انتباه السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على الملاحة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي أثناء التوقف والحركة.
  • نظام المساعدة على الالتزام بالحارة المرورية.

أما عن مواصفات محركات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة، فإن السيارة تتوفر مع 3 خيارات لمنظومة الحركة الكهربائية مع بطارية 53 كيلوواط ساعة ومحرك وحيد بنظام الدفع الخلفي، أو بطارية 77.4 كيلوواط ساعة ومحرك وحيد بنظام الدفع الخلفي، أو بطارية 77.4 كيلوواط ساعة ومحركين بنظام الدفع الكلي.

أما بالنسبة لأقصى مدى للقيادة في سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، فيبلغ أقصى مدى بها 614 كم، في حين يمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة من خلال الشحن الفائق.

ومن الممكن أن تتسارع السيارة من نقطة السكون صفر 0 – 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها 5.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 185 كم/ساعة.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 22

ويرغب العديد من المُهتمين بشراء سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بمعرفة أبرز مميزاتها وعيوبها، وذلك بما يساعد في اتخاذ قرار الشراء بما يناسب احتياجات كل شخص.

ومن هنا نستعرض لكم مميزات وعيوب هيونداي ايونيك 6 2024 خلال السطور الآتية:

واشتملت مميزات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة على الآتي:

  • أضواء بكسل بارامترية المميز: تأتي السيارة بنظام الإضاءة للمصابيح بكسل بألوان جذابة لعجلة القيادة.
  • نظام الإضاءة الأمامية الذكي (IFS).
  • مرآة جانبية رقمية: تتوفر السيارة بنظام مرآة جانبية “DSM” مع لوحة قيادة متكاملة.
  • وتتوفر السيارة مع الكاميرات والشاشات بما يعطي رؤية أوضح من المرايا العادية في الظروف المناخية السيئة وفي الليل.
  • ناقل الحركة عمودي: حيث يأتي ناقل الحركة بكابل “SBW” للتبديل السهل.
  • تتوفر بتقنيات حديثة متعددة مثل منافذ “USB” يصل عددها إلى 5 منافذ، مع منفذان بالكونسول الوسطي، وآخرين بفتحات التهوية مع منفذ واحد لنقل البيانات فوق الكونسول الوسطي، فضلاً عن توصيل البلوتوث المتعدد.

أما عن عيوب هيونداي ايونيك 6 2024 فإنها تتمثل في النقاط التالية:

  • تحتاج السيارة إلى الشحن بانتظام.
  • من الممكن أن يستغرق شحن السيارة وقت أطول عندما يكون الجو باردًا.
  • محدودية مدى القيادة بالنسبة لسيارات الاحتراق الداخلي التقليدية.
  • قد يكون سعرها أغلى من بعض المنافسين شيئًا ما.
هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 25

أما بالنسبة لما يبحث عنه الكثير، فإن السيارة الكهربائية الجديدة تتوفر في السوق السعودي لدى الوكلاء بالمملكة العربية السعودية، ويأتي سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية يبلغ 276,340 ريال سعودي.

مع العلم بأن سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية جاء شاملا لقيمة الضريبة المضافة 15٪ على الشراء النقدي فقط ولا يشمل التسجيل والتأمين.

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 26

وتتنافس سيارة ايونيك 6 الجديدة مع العديد من السيارات الكهربائية، حيث تنافس في فئة السيدان الكهربائية متوسطة الحجم، ومن بين أبرز منافسين هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة ما يلي:

  • سيارة تسلا موديل 3.
  • سيارة بي ام دبليو i4.
  • سيارة بولستار 2.

اقرأ أيضًا: تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في العالم خلال الربع الأول من 2023.. تسلا الكهربائية تتصدر القائمة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على تجهيزات السيارة يمكننا أن نعرفكم على وكيل هيونداي بالسعودية، فإن سيارات العلامة الكورية الجنوبية تتوفر لدى وكلائها الحصريين شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة.

وتأسست شركة هيونداي موتور بكوريا الجنوبية في عام 1947، وتعدّ الشركة ثاني أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، كما أنها رابع أكبر مُصنّعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا.

وتهتم هيونداي خلال السنوات الماضية بتطوير السيارات الكهربائية والهجينة، من أجل خدمة رؤية الشركة في أن تلك السيارات هي مستقبل صناعة السيارات في العالم.

وتحظى سيارات هيونداي بانتشاراً واسعًا في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك شركة هيونداي عدة مصانع في أكثر من 50 دولة، كما تستثمر بشكل كبير في البحث والتطوير، وتسعى دائمًا إلى تطوير التقنيات الجديدة من أجل تحسين جودة سياراتها.

وبالنظر لارتفاعات الأسعار بالسيارات الجديدة في الأسواق العربية والعالمية، يرغب العديد في شراء سيارات هيونداي مستعملة في السعودية، وهو ما يدفع العديد بالتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وإذا كنت ترغب في شراء سيارة هيونداي مستعملة، فإنه يتحتم عليك اختيار تطبيق موثوق مثل “تطبيق مستعمل وجديد”، وهو أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر المساحات الواسعة للبحث بالمنصّة، وذلك من خلال مُحرك البحث الذي يظهر لكم النتائج التي ترغبون بها.

وعن تحميل تطبيق المنصة فإنه يمكنكم ذلك من خلال الروابط الآتية:

هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 28

ويمكننا في الأخير توثيق تدشين هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية والذي جاء ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، حيث طرحت الشركة بجناح الوعلان حلول التنقل المستقبلية متمثلة في سياراتها الكهربائية “ايونيك 6 وايونيك 5”، فضلاً عن سيارتي “فيلوستر N والنترا N” بالجزء الرياضي، بالإضافة إلى توفر سيارات “كونا وسوناتا N Line”.

كما تواجدت سيارات هيونداي السيدان الشهيرة بالمعرض متمثلة في كلا من سيارات هيونداي “أزيرا، سوناتا، النترا، أكسنت”، في حين توفرت أيضًا سيارات هيونداي الاس يو في الشهيرة، فجاء جناح الـ SUV يتواجد به سيارات هيونداي “سنتافي، وبالسيد، وتوسان، وكونا، وكريتا”.

شاهد أيضًا:

صور هيونداي ايونيك 6 2024 بجودة عالية

وفي الأخير، فإننا تعرفنا بالفعل في «المربع نت» على مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة، والأسعار المتوفرة عند الوكيل، مع أبرز العيوب والمميزات والمنافسين للسيارة الكهربائية.

ونأخذكم الآن في جولة لمجموعة من صور هيونداي ايونيك 6 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل:

صور هيونداي ايونيك 6 2024 من الخارج

وتأتي السيارة الرائدة في عالم السيارات الكهربائية للعلامة الكورية الجنوبية بالتصميم الراقي الذي يحمل العديد من مظاهر الأناقة والتكنولوجيا في “Hyundai IONIQ 6 2024” كما التالي:

صور هيونداي ايونيك 6 2024 من الداخل

وننتقل الآن إلى صور هيونداي ايونيك 6 2024 من الداخل لنرى أبرز ملامح وتقنيات المقصورة الحديثة والمتطورة من الصانع الكوري الجنوبي:

وأخيرًا، نكون قد استعرضنـا لكم أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة. والتي تم تدشينها في السعودية خلال معرض الرياض للسيارات 2023، وبإمكانك الآن أن تخبرنا عن أكثر ما أعجبك في السيارة الكهربائية؟ في حين يمكنك طرح الأسئلة التي ترغب بها عن أي سيارة تريد التعرف عليها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة.

المصادر:

هيونداي الوعلان

هيونداي المجدوعي

هيونداي الناغي

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل