المربع نت – إن هيونداي سنتافي 2024 الجديدة تنضم لسيارات العلامة الكورية الجنوبية، حيث طرحتها في الأسواق من خلال أكثر من فئة، وهذا أدى للعثور على مجموعة من الاختلافات، وعلى سبيل المثال فالمحركات ليست واحدة، كما لا تتشابه المركبة بأشياء تتعلق بالتصميم الداخلي والخارجي، وبذلك يُصبح لكل فئة السمات الخاصة بها.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

تأتي هذه المركبة من قِبل شركة هيونداي والتي تُعتبر من بين الشركات الكورية الجنوبية العاملة بمجال صناعة المركبات، ويتضح مع العودة إلى تاريخ هيونداي سنتافي كونها ظهرت للمرة الأولى خلال عام 2000، وهي تنضم إلى قائمة السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

ومع الوضع بالاعتبار بذكر هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كونها مطروحة بأكثر من فئة، بما يجعل هناك الفئات العاملة بنظام الدفع الأمامي، والفئات الأخرى بنظام دفع رباعي، حيث يتوجه الأفراد ناحية ما يتوافق مع طبيعة القيادة الخاصة بهم، وبالإضافة إلى انتقاء الفئة التي يجدون أنها سوف تُبلي الاحتياجات.

تنعكس العديد من اللمسات على عناصر تصميم المركبة، مع عناية الصانع الكوري الجنوبي بتوظيف عدة تقنيات على مستوى خارجية وداخلية السيارة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن هيونداي سنتافي 2024 الجديدة، مع الإشارة إلى كافة الأسعار.

ما هي مواصفات خارجية هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

نبدأ بالحديث عن السيارة من الجهة الخارجية لها، حيث حرصت العلامة الكورية الجنوبية على توظيف العديد من اللمسات بما يخص التصميم، وبالإضافة إلى الاستناد لتقنيات مُعينة، وعلى سبيل المثال بالوقوف من ناحية الواجهة الأمامية فيتم التوصل إلى الشبك الأمامي الذي يتوسطه شعار هيونداي، مع مُلاحظة الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك.

إن المصابيح بجهة الأمام عاملة بتقنية “LED”، وبالانتقال للجهة الجانبية فيتم مشاهدة المرآة الجانبية وهي ذات قابلية التعديل والضبط الكهربائي، مع إشارات الانعطاف، وهذه التجهيزات السابق ذكرها تنضم لقائمة الأشياء القياسية، أي تتوفر بكافة فئات هيونداي سنتافي 2024 الجديدة.

يتبيّن من الجهة الخلفية أن هناك مصابيح ضباب خلفية تتزود بتقنية “LED”، ومن بين عناصر التصمي الخارجي العثور على جناح خلفي ” Spolier”، ويتم دمجه بأنوار الفرامل الإضافية، كما أن هناك إمكانية لفتح وغلق الأبواب عن بُعد، وبالذهاب ناحية الجهة الأمامية من هيونداي سنتافي 2024 الجديدة فيتوفر عازل بغطاء المحرك.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 7

تصميم هيونداي سنتافي 2024 الجديدة الخارجي

تُصبح المواصفات ليست مطابقة عندما تقوم الشركات المُنتجة بطرح أكثر من فئة لنفس المركبة، وهذا ما ينطبق هنا على بعض الخصائص ومن ضمنها تزود المرآة الخارجية بخاصية التدفئة من أجل إزالة الضباب، وينضم إلى هذا الأمر خاصية الطي للمرآة الجانبية فهي أيضاً من المزايا غير القياسية، ومن حيث الشبك بالجهة الأمامية فهو بلون أسود مع الكروم.

نرى السكك الجانبية وهي أعلى السقف، كما تتشابه نفس التقنية العاملة بالمصابيح الأمامية والخلفية “LED”، ومن ضمن التقنيات التي وضعها الصانع الكوري الجنوبي في هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بالجهة الخلفية كون الباب الخلفي “الشنطة” بقابلية الفتح والغلق بصورة كهربائية، بما يجعل من السهل حمل ووضع الأغراض والأمتعة.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 8

إن حساس المطر ليس من الخصائص القياسية التي تتوفر بفئات المركبة، ومن أبرز الاختلافات على مستوى التصميم ما يرتبط بمقاسات العجلات التي ترتكز عليها السيارة، حيث تختلف حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ونذكر هذا الأمر على نحو تفصيلي بالفقرة التالية.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 9

كم مقاس عجلات هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

لا تتشابه كافة فئات السيارة بنفس مقاس العجلات، ومن هذا المُنطلق يتوجه بصورة عامة القائم بالشراء ناحية الفئة التي يجدها تتماشى مع طبيعة تفضيلاته، والاحتياجات الخاصة به، وبالنظر إلى مقاس عجلات هيونداي سنتافي 2024 الجديدة فقد ترتكز المركبة على عجلات ذات مقاس 18 بوصة أو 19 بوصة أو 20 بوصة.

هناك إطارات غير قياسية ونوعها ” كونتيننتال”، وعلى نفس النهج من ضمن التجهيزات فتحة السقف البانورامية، والتي عند توفرها بالمركبات فهي تعزز من الأجواء بالمقصورة من خلال عبور الضوء الطبيعي للداخلية، وخلال البحث عن هيونداي سنتافي 2024 قد يسأل أحدهم عن الأبعاد، حيث إنها لا تكون واضحة بالصور، ولذلك نذكر لكم الأبعاد على النحو التالي:

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 10

ما هي أبعاد هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

  • الطول: 4,785 مم.
  • العرض: 1,900 مم.
  • الارتفاع: 1,685 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,765 مم.
  • الوزن الإجمالي: 2,510 كجم.
هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 11

ما هي ألوان هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

تُعد اختيارات الألوان من ضمن الأمور التي تتعلق بالتفضيلات من شخص إلى آخر، ولذلك فهي مُختلفة وفقاً لشخصية القائم بالحصول على السيارة، وعندما توجد الاختيارات فهي تعني طرح البدائل أمام الأفراد، من أجل انتقاء اللون الذي يتماشى مع الرغبات.

وفي هذا الصدد قد يقع اختيار أحدهم على هيونداي سنتافي 2024 الجديدة وهي بلون أسود، وعلى الصعيد الآخر قد يجعل غيره الأولوية للون الرمادي أو الأبيض وغيرهما، ونذكر الألوان مع عرض توضيحي لكيفية ظهور خارجية السيارة مع كل لون كالتالي:

ألوان هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

يتوفر بالمركبة المفتاح الذكي بما يُتيح الدخول بدون الاستخدام للمفتاح، مع العثور على بعض الأشياء القياسية التي تتوفر بكافة الفئات، أو الأمور الاختيارية التي يرتبط العثور عليها بفئة مُعينة، وعلى سبيل المثال يتضح أن شاشة العدادات وشاشة عرض النظام الترفيهي ليست بنفس المقاس بكافة فئات هيونداي سنتافي 2024 الجديدة.

يحدث الاختلاف أيضاً على مستوى المواد المُستخدمة، وبتطبيق الأمر على المقاعد فقد تأتي وهي بكسوة من القماش أو بتغطية من الجلد، أما إذا كانت هناك رغبة في استكمال الخصائص القياسية بالمقصورة فهذا ينطبق على وجود سنادة للظهر بشأن مقعد السائق وهي بضبط كهربائي.

تصميم هيونداي سنتافي 2024 الجديدة الداخلي

يُمكن ضبط مقعد السائق على نحو يدوي أو كهربائي وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، وهذا ينطبق على مقعد الراكب الأمامي بضبطه كهربائياً حسب الفئة، مع ذاكرة تخص مقعد السائق من أجل حفظ الإعدادات، وبالإضافة إلى دعم هيونداي سنتافي 2024 الجديدة لخاصية تدفئة المقاعد الأمامية والخلفية.

هناك قابلية لطي المقاعد الخلفية من أجل توفير مساحة إضافية للتخزين عند الحاجة إليها، وهذا مع نافذة لجهة السائق تعمل بلمسة واحدة لجهة الأعلى والأسفل، وبرؤية مقود المركبة فهو مع إمكانية التحكم بالنظام الصوتي من المقود، كما أن المقود ذاته بتغطية من الجلد وناقل الحركة بتغطية من الجلد.

يُمكن استخدام القراة الداخلية مع إضاءة “LED”، مع مكيف هواء إلكتروني بضبط مُستفل لجهة السائق والراكب وبفتحات خلفية لمكيف الهواء، وبالعثور على خاصية التحكم الخلفي لمكيف الهواء للصف الثالث.

ما هي تقنيات داخلية هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

يتضح من ضمن الأمور غير القياسية الإضاءة الداخلية المحيطية، مع توفر الأوامر الصوتية للأجهزة الذكية، ولكن بصورة قياسية فالمركبة تدعم خاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، وبالنظر إلى تقنيات داخلية هيونداي سنتافي 2024 الجديدة فهناك شاشة عدادات ذات مقاس 4.2 بوصة أو “LCD” 7 بوصة.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 16

يوجد منفذ شحن “USB” للجهة الأمامية مع منفذ آخر خلفي، ويُمكن استخدام الشاحن اللاسلكي مع الأجهزة المُتوافقة، أما بالانتقال لشاشة عرض النظام الترفيهي فهي من ضمن أوجه الاختلافات على مستوى فئات السيارة، ما بين أن تُصبح ذات مقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة وبدعم لنظامي ” Android Auto، و Apple Car Play “.

يأتي النظام الصوتي في هيونداي سنتافي 2024 الجديدة لكي يتكون من عدد 6 سماعات وهذا التجهيز القياسي، أما الاختياري للفئة العُليا فهو يجعل النظام الصوتي من توقيع علامة هارمان كاردون وهو الصوت المُحيطي مع سماعا للإيقاع “تويتر”، وبالإضافة لمضخم صوت وسماعة إضافية يتم ضوعها بالوسط بالجهة الأمامية.

شاهد أيضاً: فيديو سيارة هيونداي سنتافي 2021

ما هي مواصفات أمان هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

  • وسادتان هوائيتان لجهة الراكب الأمامي والسائق أو عدد 6 وسائد هوائية حسب الفئة.
  • الحساسات الأمامية والخلفية.
  • نظام مراقبة المنقطة العمياء
  • نظام الفرامل مانعة الانغلاق.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • حساسات ضغط الإطارات.
  • مثبت سرعة (تجهيز قياسي) مثبت سرعة ذكي (تجهيز اختيار وفقاً للفئة).
  • نظام المساعدة بتجنب التصادم الأمامي عند الانعطاف.
  • نظام للمساعدة بتجنب الاصطدام الأمامي للمشاة والسيارات وراكبي الدراجات.
  • نظام تتبع حارة الطريق.
  • نظام لأجل منع رجوع المركبة بالانطلاق على المرتفعات.
  • نظام تحذيري بشأن احتمالية وجود راكب بالجهة الخلفية.
  • فرامل يد إلكترونية وبالإضافة لنظام مساعد التوقف المؤقت.
  • نظام ركن السيارة من الخارج عبر الريموت.
  • نظام المساعدة على الحفاظ على المسار.
  • نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “بروجكتور”.
  • كاميرا خلفية أو عدد 4 كاميرات رؤية محيطية حسب الفئة.

ما هي مواصفات محرك هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

ينطبق الاختلاف هنا على خيارين من المحركات الأول سعته 2.5 لتر، بينما الاختيار الثاني لمحرك بسعة 3.5 لتر، وبالإضافة إلى عدم التشابه بنظام الدفع، ما بين الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وهذه الأشياء تُحدد حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ونذكر كل محرك مع قوته على النحو التالي:

  • محرك بنزين بسعة 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 180 حصان، مع عزم دوران يبلغ 232 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات.
  • محرك بنزين سعته 3.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 267 حصان، وبعزم دوران يبلغ 331 نيوتن. متر، وعلى نفس النهج السابق ذكره يتصل محركها بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

ما هي مميزات وعيوب هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

  • المُميزات: تأتي المركبة بفئات مُختلفة بما يضع البدائل أمام الأفراد عند صناعة القرارات الشرائية، وبالوقت ذاته فهي بوسائل حماية وسلامة جيدة، كما تجمع بين الأداء وعنصر التصميم الخارجي الذي يتسم باللمسات الأنيقة.
  • العيوب: تتنافس السيارة مع غيرها من إنتاج الشركات الأخرى بما يجعلها في تنافس قوي كقيمة مقابل السعر، مع الاعتبارات الأخرى التي ترتبط بمساحة الصندوق الخلفي وكفاءة استهلاك الوقود، حيث يختار كل فرد الأكثر مُلائمة بالنسبة له.

اقرأ أيضاً: فئات هيونداي اكسنت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 23

ما هي أسعار هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

يتبيّن من السطور السابقة كون التجهيزات غير مُتطابقة، وهذا نظراً لتوفر أكثر من فئة للمركبة، وبوجه عام يُصبح امتلاك كافة إنتاج العلامة الكورية الجنوبية من خلال الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة.

هناك الفئات التي تعمل بنظام الدفع الأمامي “FWD”، وعلى الصعيد الآخر الفئات العاملة بنظام الدفع الرباعي “4WD”، كما أن المحرك قد يتوفر بسعة 2.5 لتر أو بسعة 3.5 لتر، وهذا يُحدد حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ويبدأ سعر هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من 126,100 ريال سعودي للفئة القياسية، ونذكر كافة الفئات مع الأسعار على النحو التالي:

أسعار هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

  • فئة سمارت دفع أمامي 2.5 لتر سعرها هو: 126,100 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة سمارت دفع رباعي 2.5 لتر سعرها هو: 133,000 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة سمارت بلس دفع أمامي 2.5 لتر سعرها هو: 138,175 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة سمارت بلس دفع رباعي 2.5 لتر سعرها هو: 143,350 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة ميد دفع أمامي 2.5 لتر سعرها هو: 153,125 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة ميد دفع رباعي 2.5 لتر سعرها هو: 160,025 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة سمارت بلس دفع رباعي 3.5 لتر سعرها هو: 153,365 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة ميد دفع رباعي 3.5 لتر سعرها هو: 168,315 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة بريميوم دفع رباعي 3.5 لتر سعرها هو: 187,865 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

ضمان هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

إن الضمان هو: 100,000 كم بمدة ضمان 5 سنوات.

مَن هم أهم منافسين هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؟

  • سيارة تويوتا راف فور.
  • سيارة هوندا CR-V.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 27 

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي في السعودية

يُتاح لمالكي مركبات من توقيع الصانع الكوري الجنوبي الحصول على عدة أشياء من قِبل الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات.

يتضح من أمثلة الأمور التي يُمكن الحصول عليها بجانب اقتناء السيارات الجديدة إجراء عمليات الصيانة، وعلى وجه الخصوص إذا كان الهدف شراء قطع الغيار الأصلية واستخدامها حيث إنها تشتهر بكونها ذات جودة عالية، والتي تنعكس على الأداء وتجربة القيادة، كما تُصبح قطع الغيار الأصلية مُتوافقة مع موديل وفئة السيارة، حيث إنها مُصنعة من نفس الشركة التي قامت بإنتاج المركبة.

هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 28

شراء هيونداي سنتافي 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

يُقبل الكثيرون على سوق المستعمل عند أخذ قرار امتلاك المركبات، سواء كان الحديث حول سيارات هيونداي أو غيرها من إنتاج العلامات التجارية، وهذا بسبب انخفاض التكاليف بحالة المقارنة مع أسعار السيارات الجديدة، ومن هذا المُنطلق يكون السعي نحو إتمام شراء السيارة التي سوف تقوم بتلبية الاحتياجات.

يتم بيع المركبات بمختلف الموديلات بالاستعانة بالخدمات الإلكترونية المُتوفرة في التطبيقات أو مواقع الإنترنت، حيث يعرض كل بائع السيارة التي يمتلكها ويتحدث عن التجهيزات الموجودة بها، وبالوقت ذاته يقوم بإرفاق السعر المطلوب كقيمة للبيع.

شراء هيونداي سنتافي 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من الداخل

الصور العالمية لسيارة هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

المصادر

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 3 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

فورد F150 2014 في الرياض بسعر 90 ريال سعودي

قبل 6 ساعات
90 ريال سعودي
الرياض

شفروليه امبالا 2018 في الرياض بسعر 43 ريال سعودي

قبل 6 ساعات
43,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل