المربع نت – يبحث البعض عن فئات هيونداي اكسنت 2024 التي طرحتها العلامة الكورية الجنوبية في الأسواق، وهي مركبة سيدان تحت المُدمجة تستند إلى مجموعة من المواصفات، وتُصبح متاحة من خلال 5 فئات بما يجعل المواصفات غير متطابقة، مع الاعتماد على المحرك ذاته بقوة 115 حصان.

ما هي فئات هيونداي اكسنت 2024؟

تنضم المركبة إلى قائمة السيدان من توقيع الصانع الكوري الجنوبي، حيث تتنوع سيارات هيونداي في عدة تصنيفات من بينها أيضاً المركبات مُتعددة الاستخدامات، وهذا في ظل التواجد في جانب السيارات التجارية، حيث يقع الاختيار من قِبل الأفراد على السيارة الأكثر مُلائمة حسب طبيعة الاحتياجات، وفي هذا الإطار جاء البحث عن فئات هيونداي اكسنت 2024.

فئات هيونداي اكسنت 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

يؤدي وجود أكثر من فئة لنفس السيارة لعدم التطابق على مستوى الخصائص، مع الوضع بالاعتبار عدم الاختلاف التام حيث إنه من المُمكن العثور على تقنيات توجد بكافة الفئات، وهي التي تندرج تحت الأشياء القياسية، ويُمكن التعبير عن فئات هيونداي اكسنت 2024 في 5 فئات وهم على النحو التالي:

  1. فئة Fleet
  2. فئة Smart
  3. فئة Smart مميز
  4. فئة Comfort
  5. فئة Premium

كامل مواصفات هيونداي اكسنت 2024 فئة Fleet الفئة القياسية “الاستاندر”

نبدأ مع هذه الفئة التي تُعتبر القياسية، أي أن الخصائص المُتاحة هنا تتوفر بكافة الفئات أما الفئات الأعلى فتحصل على الترقيات التي لا تكون مُتاحة إذا وقع الاختيار على الفئة الاستاندر، وبالنظر إليها ضمن فئات هيونداي اكسنت 2024 فهي ترتكز على عجلات ذات مقاس 15 بوصة، كما يتوفر الشبك الأمامي وهو بلون أسود، وبالإضافة إلى الحصول على تطعيمات كرومية.

تُصبح المصابيح النهارية عادية، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف، كما هناك قابلية ضبط المرآة على نحو كهربائي، ومن الجهة الخلفية فهناك إنارة للشنطة، ويتم التحكم في النوافذ كهربائياً.

ومن حيث المقصورة فالمركبة باتساع لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد بكسوة من القماش، مع قابلية الدخول بدون الحاجة لاستخدام المفتاح، ومع شاشة عدادات ذات مقاس 3.5 بوصة بتعديل الإضاءة وبتقنية “LCD”، أما شاشة الترفيه فهي بمقاس 8 بوصة.

يتبيّن مع متابعة فئات هيونداي اكسنت 2024 وبالأخص الفئة القياسية ” Fleet” العثور على مجموعة من وسائل الأمان، ومن بينها نظام الفرامل مانعة الانغلاق، ونظام الثبات الإلكتروني مع نظام منع رجوع المركبة عند الانطلاق على المرتفعات.

يُضاف لأنظمة الحماية عدد 2 وسائد هوائية ناحية السائق والراكب الأمامي، مع الحساسات الخلفية، والكاميرا الخلفية من أجل تدعيم مجال الرؤية، وبنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

كامل مواصفات هيونداي اكسنت 2024 فئة Smart

هنا الفئة التي تلي الفئة السابق ذكرها، وتحتوي بطبيعة الحال على المواصفات القياسية مع بعض الأشياء المُختلفة، وعلى سبيل المثال بعد أن كانت المركبة ترتكز على عجلات ذات مقاس 15 بوصة، فهنا بذكر فئات هيونداي اكسنت 2024 تكون فئة “Smart” بالارتكاز على عجلات مقاسها 16 بوصة.

تحتوي هذه الفئة في داخليتها على حاملات الأكواب مع سنادة لليد الخلفية وبالتحديد بمنطقة الوسط، كما تُصبح النافذة لجهة السائق عاملة من خلال لمسة زر واحدة للأعلى وللأسف بتوفر نظام أمان، كما يتم التحكم في المقود على نحو يدوي في 4 اتجاهات، وهناك سماعات للإيقاع “التويتر” مع شاحن لاسلكي لكي يُستخدم مع الأجهزة المُتوافقة.

كامل مواصفات هيونداي اكسنت 2024 فئة Comfort

يستمر الحديث هنا عن فئات هيونداي اكسنت 2024 مع فئة جديدة وهي Comfort، والتي تسير على نفس النهج بوجود الخصائص السابق ذكرها مع ترقيات مُعينة تحصل عليها، وبالأخص فالمصابيح الأمامية تعمل بتقنية LED ومُتكيفة، وبالإضافة إلى مصابيح نهارية تتزود أيضاً بتقنية LED.

تم العثور على مصابيح ضباب بروجيكتور عدسة، وهذا مع مصابيح الضباب بجهة الأمام، ومن الجهة الجانبية فالمرآة بخاصية الطي الكهربائي، ومن أبرز الأشياء هنا بفئة Comfort ضمن فئات هيونداي اكسنت 2024 كونها مُزودة بفتحة السقف، والتي تساهم في عبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، بما يعزز من الأجواء لدى مَن يتواجد بداخل المركبة.

يتوفر هنا نظام المفتاح الذكي والتشغيل بدون مُفتاح، وتظهر مقابض الأبواب الخارجية وهي بتطعيمات من الكروم، وبالدخول للمقصورة فهناك إضاءة داخلية بتقنية “LED”، وبالانتقال للصف الثاني فتكون هناك قابلية للأشخاص الجالسين بالصف الثاني من استخدام الإضاءة للقراءة وهي تتزود بتقنية “LED”.

إن مقود السيارة هنا بقائمة التجهيزات وهو بتغطية من الجلد، كما أن قبضة ناقل الحركة أيضاً بتغطية من الجلد، مع العثور على سنادات الأبواب الأمامية، مع ديكور للطبلون وهو من الجلد الصناعي والذي يكون مُبطناً.

كامل مواصفات هيونداي اكسنت 2024 فئة Premium الفئة العُليا “فل كامل”

نتوصل إلى أعلى فئة من بين فئات هيونداي اكسنت 2024، ولذلك هي الأغلى من حيث السعر، وتحتوي على التجهيزات السابق ذكرها مع ترقيات مُعينة تحصل عليها، وبالتحديد تأتي مع أنوار تشغيل الفرامل الخلفية مُزودة بتقنية LED، كما ترتكز المركبة بهذه الفئة على عجلات خاصة مقاسها 16 بوصة.

يتضح مع الدخول إلى المقصورة أن المقعد الخلفي بقابلية الطي، كما يُتاح استخدام سنادات الرأس للمقاعد الخلفية، وفيما يرتب بالمواد المُستخدمة بالمقاعد فهي بتغطية من الجلد، وهذه الفئة الوحيدة من فئات هيونداي اكسنت 2024 التي تُقدم خاصية تهوئة المقاعد بالجهة الأمامية، كما يتم تزويد المقصورة بإضاءة مُحيطية، وبمكيف هواء أوتوماتيكي.

شاهد أيضاً فيديو هيونداي اكسنت 2024:

مقارنة فئات هيونداي اكسنت 2024

هنا الحديث حول الأشياء التي ترتبط بالفئة التي يقع عليها اختيار الشخص، حيث إن تعدد الفئات يجعل للحصول على عناصر مُعينة فمن الضروري انتقاء الفئة التي تتوفر بها، ومن أجل مقارنة فئات هيونداي اكسنت 2024 من حيث التصميم الخارجي فيتم تقسيم الأمر إلى قسمين فيما يرتبط بالعجلات التي ترتكز عليها المركبة، ما بين اختيار للارتكاز على عجلات بمقاس 16 بوصة، أو الاختيار بعجلات 15 بوصة.

تنضم المصابيح أيضاً لقائمة الاختلافات بين فئات هيونداي اكسنت 2024، فقد تُصبح من الهالوجين أو “LED”، وهذا بالاعتماد على الفئة المُختارة، وباستكمال الخصائص نتوصل لكون خاصية الطي غير قياسية، وبالأخص توجد فقط بفتئي Comfort و Premium وهما أيضاً بهما قبضة ناقل الحركة بتغطية من الجلد.

ما هي أهم الفروقات بين فئات هيونداي اكسنت 2024؟

تتركز أبرز الاختلافات على مستوى المقصورة فيما يرتبط بالمواد التي تُستخدم بالمقاعد، ما بين الكسوة القماشية أو التغطية من الجلد، كما أن الفئة العُليا فقط من فئات هيونداي اكسنت 2024 الداعمة لميزة تهوئة المقاعد الأمامية، وهي أيضاً الفئة التي يتوفر بها إضاءة داخلية محيطية.

يكون الحصول على فتحة السقف من ضمن التجهيزات غير القياسية، ولذلك لا تتوفر عند الحديث حول الفئة القياسية وهي فئة ” Fleet”، ولكن على وجه التحديد يُصبح امتلاك فتحة السقف مع فئتي Comfort و Premium.

وينضم لقائمة الخصائص غير القياسية مكيف الهواء الأوتوماتيكي، ومن أهم الفروقات بين فئات هيونداي اكسنت 2024 شاشة العدادات فهي بمقاس 3.5 بوصة أو 4.2 بوصة، مع عدم الاختلاف بشاشة الترفيه وهي 8 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع العثور على السماعات الأمامية والخلفية، وبدعم لخاصية البلوتوث والأوامر الصوتية بشأن الهواتف الذكية.

فئات هيونداي اكسنت 2024 مع مواصفات المحرك

ينضم جانب المحركات إلى أوجه التشابه على مستوى الفئات، أي لا يتغير المحرك بتغير الفئة ولكن يظل ثابتاً بما يعني الحصول على نفس القوة، حيث تأتي فئات هيونداي اكسنت 2024 بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 115 حصان، مع عزم دوران يبلغ 144 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة نوعه “CVT”، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، وقد يسأل البعض عن صرفية الوقود ومع متابعة هذه النقطة نتوصل لاستهلاك الوقود 18.9 كم/ لتر، وهذا مع سعة خزان الوقود 43 لتراً.

ما هي أسعار فئات هيونداي اكسنت 2024؟

تتوفر كافة سيارات الشركة الكورية الجنوبية من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، ونعرض أسعار فئات هيونداي اكسنت 2024 كالتالي:

  • سعر فئة Fleet هو: 69,255 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة.
  • سعر فئة Smart هو: 72,935 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة.
  • سعر فئة Smart مميز هو: 74,085 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة.
  • سعر فئة Comfort هو: 79,835 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة.
  • سعر فئة Premium هو: 87,885 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة.

ما هو ضمان فئات هيونداي اكسنت 2024؟

ضمان 100,000 كم بمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضاً: هيونداي كريتا 2024 فيس ليفت الجديدة تنكشف رسمياً بتحديثات جمالية وتقنية هامة

مَن هم أبرز منافسين هيونداي اكسنت 2024؟

  • سيارة تويوتا يارس.
  • سيارة نيسان صني.

ما هي مميزات وعيوب هيونداي اكسنت 2024؟

  • العيوب: تتنافس في إطار المركبات الأخرى بما يجعلها في خانة القيمة كمقابل للسعر، وبالتحديد عند النظر بنظام الترفيه قد يضعه البعض في الألولوية بما يجعل التفكير في أفضل اختيار من شأنه توفير النظام الترفيهي المنشود، أما أنظمة الأمان فهي قد تحتاج لترقية أكثر لتدعيم عوامل الحماية.
  • المُميزات: حجم السيارة وكونها تتواجد في إطار السيدان تحت المُدمج ميزة لدى مَن يُفضل هذا الحجم من المركبات، وبالوقت ذاته ذات أسعار جيدة كما لديها أيضاً الأداء الذي من المُمكن أن يناسب البعض، من خلال المحرك الذي يتنج قوة 115 حصان وعزم دوران يبلغ  144 نيوتن. متر، كما أنها مُتاحة باختيارات على مستوى الفئات، بما قد يُناسب أكثر من ميزانية عند أخذ القرار الشرائي.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي بالسعودية

يزداد الاهتمام بالحصول على المركبات من الوكلاء المُعتمدين للعلامات التجارية التي تطرح السيارات، وهذا بالإضافة لوجود مساحة لخدمات أخرى تتعلق ما بعد البيع، وعلى سبيل المثال يبرز دور اقتناء قطع الغيار، فهي من الأشياء الضرورية وبالتحديد خلال عمليات الصيانة.

يتبيّن أن الشركة الكورية الجنوبية تتواجد من خلال 3 وكلاء بالمملكة العربية السعودية وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة المجدوعي للسيارات، وبذكر فئات هيونداي اكسنت 2024 أو غيرها فهي مُتاحة لدى الوكلاء، حيث يختار كل فرد السيارة والفئة المُراد الحصول عليها، وعلى نفس النهج يتم تحديد نوع الخدمة من قِبل مالك سيارة هيونداي.

شراء هيونداي اكسنت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

أصبحت عمليات البيع والشراء على نحو سهل خلال الوقت الراهن بتوفر البدائل والاختيارات في كيفية إتمام الصفقات التجارية، وعلى سبيل المثال فهناك التطبيقات التي تتواجد عبر الإنترنت ومتوافقة مع أجهزة الجوالات والأنظمة الذكية، ويُعرض بواسطتها سيارات هيونداي وغيرها بالعديد من الموديلات.

يتوجه المُخطط للشراء ناحية المركبة الأكثر توافقاً بالنسبة له حسب طبيعة الاحتياجات والميزانية، مع الوضع بالاعتبار بحالة الرغبة والحرص على تخفيض التكاليف فقد يكون سوق المستعمل الخيار الأمثل، حيث تنخفض أسعار سيارات الشركة الكورية الجنوبية وغيرها من سيارات العلامات التجارية الأخرى، وهذا لكون المالك الجديد لن يكون المالك الأول، وفيما يرتبط بالتسعير فهو يتم من جانب البائع بعرض السعر المطلوب بجوار كل سيارة.

شراء هيونداي اكسنت 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي اكسنت 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

هيونداي شركة الوعلان للتجارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل أسبوعين
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 3 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

امبالا 2016 للبيع أو للبدل

قبل 17 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل