المربع نت – خلال الأعوام الماضية، أكد إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تيسلا، مراراً وتكراراً بأن المنافسة التي تخشاها شركته بشكل حقيقي هي المنافسة الصينية من الشركات الصاعدة والواعدة في هذا المجال، وليس المنافسة من شركات السيارات التقليدية والعريقة في أمريكا وأوروبا.

والآن كرر ماسك تحذيراته هذا الأسبوع، مصرحاً بأن شركات السيارات الصينية “ستكتسح الأسواق وستقضي على المنافسة حول العالم”، مؤكداً على ضرورة واضح حواجز تجارية موجهة ضد السيارات الصينية الكهربائية بشكل خاص لتفادي هذا السيناريو.

ماسك يحذر: شركات السيارات الصينية ستكتسح الأسواق وتدمر المنافسة حول العالم

وصرح ماسك: “إذا لم تضع بلدان العالم حواجز تجارية ضد السيارات الصينية، فستقوم بالقضاء على معظم شركات السيارات العالمية الأخرى.. لأن السيارات الصينية جيدة جداً”.

وتأتي تصريحات ماسك بعد تمكن شركة بي واي دي الصينية لأول مرة من تجاوز تيسلا في الربع الأخير من 2023 لتكون أكبر صانعة سيارات كهربائية في العالم، وإن احتفظت تيسلا باللقب خلال 2023 بالمجمل.

هذه إشارة واضحة إلى أن المستقبل الكهربائي سيكون صينياً بشكل صميم، مع العلم أن السيارات الصينية بدأت باكتساح السوق الأوروبي مؤخراً، ورأينا مطالبات من بعض حكومات الاتحاد الأوروبي بوضع ضرائب جمركية لحماية الصناعة المحلية، وهي طلبات تم رفضها حتى الآن بغرض دعم المنافسة الحرة.

ماسك يحذر: شركات السيارات الصينية ستكتسح الأسواق وتدمر المنافسة حول العالم 1

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل