انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي تويوتا لايت ايس 2024 في إطار السيارات التجارية عبر طرحها من قِبل العلامة اليابانية في الأسواق، وهي مُتوفرة من خلال فئتين، بما يجعل السعر يختلف وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، ومن أبرز الاختلافات ما يتعلق باختيار ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي.

نبذة عن تويوتا لايت ايس 2024

يعود تاريخ هذه المركبة إلى السبعينيات، كما أن مجال السيارات بوجه عام يندرج تحت قائمة المجالات التي تشهد المُستجدات على نحو مُستمر، وعلى وجه التحديد مع وجود العديد من الشركات التي تتخصص في إنتاج السيارات، بما يؤدي لوفرة في البدائل والاختيارات أمام الأفراد، وفي هذا الصدد جاءت تويوتا لايت ايس 2024 لكي تنضم إلى قائمة مركبات الصانع الياباني.

تويوتا لايت ايس 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار بالسعودية

تقوم شركة تويوتا اليابانية بتقديم إنتاجها عن طريق التواجد بأكثر من تصنيف، وعلى سبيل المثال قد يهتم أحدهم بامتلاك سيارة سيدان، بينما يقع اهتمام غيره على مركبة مُتعددة الاستخدام.

تظهر تويوتا لايت ايس 2024 وهي سيارة تجارية بالاستناد إلى بعض التجهيزات، والتي يُمكن التوصل إليها مع متابعة لمسات التصميم والخصائص، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن المواصفات وبالإضافة لعرض الأسعار وبيان الفئات المُتوفرة لدى الوكيل في المملكة العربية السعودية.

فئات تويوتا لايت ايس 2024

ما هي مواصفات خارجية تويوتا؟

نبدأ الحديث حول عناصر التصميم الخارجي التي يُمكن مشاهدتها بالنظر إلى المركبة، حيث تنعكس لمسات الصانع الياباني على تويوتا لايت ايس 2024 وبالإضافة إلى التقنيات المُستخدمة، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فيتوصل إلى تجهيز المصابيح الهالوجين، كما أن مادة العجلات التي ترتكز عليها السيارة من الفولاذ.

تويوتا لايت ايس 2024 من الخارج

ترتكز المركبة على عجلات ذات مقاس 14 بوصة، ومن حيث اللون نظراً لاهتمام العديد من الأشخاص بمعرفته، فهو يندرج تحت قائمة التفضيلات، ومع متابعة هذه السيارات التجارية فتكون مُتاحة باللون الأبيض.

عجلات تويوتا لايت ايس 2024

تصميم تويوتا لايت ايس 2024

يتوسط المُقدمة شعار تويوتا ومع الوصول إلى الغطاء الأمامي فيُصبح من المُمكن فحص عدة أشياء، وعلى وجه الخصوص زيت الفرامل وسائل تبريد الرادياتير وهو أسفل الغطاء، مع السائل الخاص بالمساحات، وهذه المكونات تكون محورية خلال إجراء عمليات الصيانة.

يأتي تجهيز نصف قطر الدوران من أبرز الأشياء التي نعثر عليها في المركبة، وهو 4.9 متر، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد تويوتا لايت ايس 2024 ولذلك نُشير إليها بالفقرة التالية.

التصميم الخارجي في تويوتا لايت ايس 2024

أبعاد تويوتا لايت ايس 2024

هناك ضمن تجهيزات السيارة المصباح الأمامي مُتعدد عاكس، وبالانتقال لجهة المرآة فنتوصل إلى مرآة خارجية للرؤية الخلفية، كما ضمن مواصفات تويوتا لايت ايس 2024 أنها تتزود بهوائي إشارة على هيئة زعنفة القرش.

يكون الاختيار حسب ما يساعد في تلبية الاحتياجات الخاصة بالفرد عند صناعة القرارات الشرائية، وبذكر هذه المركبة التجارية فقد يُحدد أحدهم بعض الخصائص التي يسعى للحصول عليها بما يتماشى مع طبيعة الاستخدام المُتوقعة، ونذكر لكم أبعاد تويوتا لايت ايس 2024 على النحو التالي:

  • الطول: 4,045 مم.
  • العرض: 1,665 مم.
  • الارتفاع: 1,930 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,650 مم.
  • الوزن الكُلي: 2,000 كجم.
  • الوزن الصافي: 1,230 كجم.
  • وزن الحمولة الصافي: 770 كجم.
  • أقل نصف قطر دوران: 4.9 م.

أبعاد تويوتا لايت ايس 2024

أبعاد منطقة الأمتعة في تويوتا لايت ايس 2024

  • الطول: 2,075 مم.
  • العرض: 1,495 مم.
  • الارتفاع: 1,305 مم.

مواصفات تويوتا لايت ايس 2024

ما هي مواصفات داخلية تويوتا لايت ايس 2024؟

يتضح مع الدخول للسيارة فهي تتسع لمقعدين، وفيما يتعلق بالمواد المُستخدمة فالمقاعد بتغطية من القماش، كما أن هناك مقبس ملحق مع درج تخزين، كما يتم العثور أيضاً على علبة القفازات، مع قابلية استخدام الأفراد إلى حاملات الأكواب المُتوفرة في تويوتا لايت ايس 2024.

تصميم تويوتا لايت ايس 2024 الداخلي

تتزود المركبة بمكيف هواء بتحكم يدوي، وبالإضافة إلى مقود بمساعدة كهربائية، كما نُلاحظ في الداخلية فرشات أرضية مطاطية، أما النوافذ بجهو الأمام فتكون بضبط كهربائي، مع الوضع بالاعتبار وجود قفل مركزي لأبواب السيارة.

تويوتا لايت ايس 2024 من الداخل

ما هي تقنيات تويوتا لايت ايس 2024؟

يُصبح من المُتاح تعديل مقعد السائق على نحو يدوي حسب التفضيل، وهذا عن طريق الانزلاق بجهة الأمام والخلف، ومن حيث النظام الصوتي فهو ينضم إلى قائمة مواصفات تويوتا لايت ايس 2024 مع شاشة عاملة باللمس وذات مقاس 7 بوصة.

شاهد أيضاً فيديو سيارة تويوتا انوفا 2024:

ما هي مواصفات أمان تويوتا لايت ايس 2024؟

  • وسائد هوائية للراكب الأمامي والسائق.
  • نظام الفرامل مانعة الانغلاق.
  • التحكم في دوران العجلة أثناء عمليات التسارع.
  • نظام تحكم في الجر واستقرار السيارة مع ضبط الفرامل تلقائياً أثناء عمليات الانزلاق الجانبي.
  • الحساسات الخلفية.
  • نظام مراقبة الضغط في الإطارات.

مقاس شاشة الترفيه في تويوتا لايت ايس 2024

ما هي مواصفات محرك تويوتا لايت ايس 2024؟

إن المركبة مطروحة بفئتين بما يجعلها غير مُتطابقة بالخصائص، وفي هذا المحور فالسيارة قد تتوفر بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة التي يختارها المُخطط للشراء، وبصرف النظر عن الفئة فهناك التشابه بنظام الدفع وهو دفع خلفي.

مواصفات محرك تويوتا لايت ايس 2024

تعتمد السيارة على محركها البنزين الذي يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 96.5 حصان خلال 6,000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 134 نيوتن. متر. عند 4,400 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي مُكون من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”.

يهتم الكثيرون بالتوصل إلى كفاءة استهلاك الوقود عند الحديث حول السيارات، ومع تطبيق هذا المحور على تويوتا لايت ايس 2024 فتكون صرفية الوقود 14.1كم/ لتر، وهذا مع سعة خزان الوقود 43 لتراً.

تويوتا لايت ايس 2024 كم حصان

ما هي مميزات وعيوب تويوتا لايت ايس 2024

  • المميزات: سيارة تجارية قد تكون مناسبة لأغراض الأفراد، حيث إنها تُقدم مساحة تخزين جيدة.
  • العيوب: ليست مُتقدمة من حيث نظام الترفيه، بل يتم الاعتماد على نظام بسيط، مع اتساعها لمقعدين فقط.

اقرأ أيضاً: صور تويوتا كامري 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

المحرك ومنظومة الدفع في تويوتا لايت ايس 2024

ما هي أسعار وضمان تويوتا لايت ايس 2024؟

تُشير محركات البحث إلى كثرة العناية بجانب الأسعار، وهذا بما ينطبق على غالبية إنتاج العلامات التجارية، أي لا يقتصر الأمر على الصانع الياباني، وبالتحديد فقد يقوم الشخص بإعداد ميزانية على نحو مُسبق، وبذلك يكون من الضروري البقاء على معرفة بالفئات المطروحة بقابلية امتلاكها مع أسعارها.

يُمكن امتلاك تويوتا لايت ايس 2024 على نفس نهج سائر سيارات تويوتا بواسطة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، ومن هذا المُنطلق يُصبح من المتاح التوصل إلى كل فئة مع سعرها، وكما سبقت الإشارة لوجود المركبة التجارية بفئتين بما ينعكس على اختلاف السعر، ونُشير إلى كل فئة مع سعرها على النحو التالي:

أسعار تويوتا لايت ايس 2024

أسعار تويوتا لايت ايس 2024

  1. فئة GASOLINE MT تأتي بسعر: 65,435 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة وهي 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر الرسوم التي ترتبط بقسط التأمين أو التسجيل.
  2. فئة GASOLINE AT تأتي بسعر: 68,425 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة وهي 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر الرسوم التي ترتبط بقسط التأمين أو التسجيل.

ضمان سيارة تويوتا لايت ايس 2024

  • 100,000كم مع مدة ضمان 3 سنوات.

تويوتا لايت ايس 2024

مَن هُم أهم منافسين تويوتا لايت ايس 2024؟

  • الشاحنات التجارية مثل: سوزوكي ايكو.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل شركة تويوتا

كانت الانطلاقة مع البداية من جانب المؤسس ” عبد اللطيف جميل”، وجاء ذلك خلال عام 1945، وأصبحت الشركة “شركة عبد اللطيف جميل للسيارات”، الوكيل الرسمي للشركة اليابانية بالمملكة العربية السعودية، وبذلك تتوفر من خلاها كل السيارات مع قابلية الشراء، وبالإضافة لامتلاك قطع الغيار الأصلية.

وكيل شركة تويوتا

شراء سيارة تويوتا لايت ايس 2024 مستعملة أو جديدة للبيع بالسعودية

يتم بيع سيارات تويوتا من جانب الأشخاص سواء كان الحديث حول المركبات الجديدة أو المُستعملة، مع الوضع بالاعتبار أن سوق المستعمل أيضاً يلقى الإقبال من الأفراد على وجه التحديد بحالة السعي نحو تقليل الميزانية اللازمة لامتلاك السيارات، ومن هذا المُنطلق يبحث كل مُخطط للشراء عن المركبة المُلائمة له.

شراء سيارات تويوتا مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور تويوتا لايت ايس 2024 بجودة عالية

صور تويوتا لايت ايس 2024 من الخارج

صور تويوتا لايت ايس 2024 من الداخل

المصادر

موقع تويوتا في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل