المربع نت – كشفت كيا عن 3 مركبات تجارية جديدة بمحركات كهربائية والعديد من التقنيات الجديدة لصناعة المركبات الكهربائية التجارية، حيث من الممكن استبدال الجسم الخلفي للمركبة لتتحول من ميني فان لنقل الركاب إلى شاحنة كبيرة لنقل البضائع المختلفة.

تم الكشف عن ثلاث مركبات كهربائية جديدة كلياً من شركة كيا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024، وهي PV1، و PV5، و PV7، ومن بين هذه المركبات الثلاثة قامت كيا باستعراض بعض قدرات PV5 متوسطة الحجم بين المركبات الأخرى والتي ستصل أولاً إلى الأسواق العالمية من بين سلسلة مركبات PVB التجارية.

كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة

مواصفات كيا PV5 الجديدة كلياً

كيا PVB

تشير كيا أن الهيكل الخاص بمركبة PV5 سوف يعتمد على كابينة ثابتة لمنطقة السائق، مع إمكانية استبدال الجسم الخلفي لمركبة PV5 بواسطة أدوات توصيل ميكانيكية و نقاط تركيب كهرومغناطيسية، ولم تكشف الشركة عن الطريقة بالتحديد، ولكن من المفترض أن تكون عملية سريعة لتغيير هيكل المركبة الكهربائية الذكية.

من بين الخيارات التي ستتوافر في البداية لمركبة كيا الذكية الجديدة هي النمط الأساسي، وفان لنقل الكاب، وكابينة بسقف عالي لنقل البضائع، وهيكل إضافي بسقف منخفض لنقل البضائع أيضاً.

كيا PVB

مركبات كيا PVB التجارية

لم تكشف كيا الكثير عن المعلومات حول مركبة PV7 أو PV1، ولكن أشارت العلامة الكورية أن النسخة الأكبر PV7 سوف تتمتع مدى حركة مثير للإعجاب مع تقنيات متقدمة، وسوف تستهدف مركبة PV1 المدن والمساحات الصغيرة لتوفر كافة حلول النقل التجاري للعملاء.

من المفترض أن كيا سوف تعمل على تطوير مركبات PVB التجارية الجديدة كلياً بإضافة أحدث أنظمة القيادة الذاتية بالتعاون مع شركة موشونال المتخصصة في تقنيات القيادة الذاتية والتابعة لمجموعة هيونداي أيضاً.

كيا PVB

لا تعد مركبة PV5 مجرد مركبة اختبارية مثل العديد من الأمثلة التي شاهدناها خلال الأعوام الماضية، حيث تخطط كيا لفتح مصنع جديد مخصص لمركبات PVB التجارية في كوريا بحلول عام 2025 مع طاقة إنتاج سنوية تصل إلى 150 ألف مركبة.

كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 1 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 2 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 3 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 4 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 5 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 6 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 7 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 8 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 9 كيا تكشف عن مركبات اختبارية جديدة للسيارات التجارية الكهربائية بتقنيات فريدة 10

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: كيا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل