انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لوتس على مدار 7 عقود، صنعت سيارات رياضية للأداء العالي، وتطلع الشركة إلى مستقبل تضع فيه معايير جديدة للتميز في مجال السيارات الرياضية الفاخرة.. فما الذي يمكن أن يتطلع إليه المستهلك في سيارة لوتس؟ نجيب على هذا بإلقاء نظرة على فلسفة الشركة من بدايتها.

كيف بدأت لوتس

بدأت شركة لوتس على يد المهندس كولين تشابمان في عام 1948 في هيثيل بالمملكة المتحدة. وكان يسعى المؤسس إلى التمرد على نهج الصناعة. بعبارة أخرى: رأى أن البساطة في التصميم هي نقطة القوة التي يجب أن تتمتع بها سيارات لوتس، فركز على الأساسيات وطرح ما هو زائد عن الحاجة. وبهذه السياسة في تصميم سيارات الرياضية، استطاعت العلامة أن تحقق انتصارات عدة في حلبات السباق.

علامة لوتس للسيارات الرياضية البريطانية: فلسفة البداية والحاضر والمستقبل

فلسفة لوتس

فلسفة البساطة في التصميم التي اختارتها لوتس لم تكن أبدا عائقا للتطور والابتكار المستمر لسيارات العلامة، وتبني أحدث التقنيات. وتؤكد العلامة أنها اليوم تسعى العلامة لقيادة التحول الحيوي نحو تكنولوجيا القيادة الكهربائية: لوتس لديها بالفعل طرازات كهربائية، وكشفت عن ايميا Emeya قبل شهور.

علامة لوتس للسيارات الرياضية البريطانية: فلسفة البداية والحاضر والمستقبل 3

للاستدلال على فلسفة لوتس، فلم نجد أفضل من اقتباس كلمة المؤسس “إضافة القوة يجعلك أسرع على الخطوط المستقيمة، وطرح الوزن يجعلك أسرع في كل مكان”. وبعبارة أخرى فإن تطوير السيارات الرياضية بإضافة قوة أعلى أمرا سهلا، لكن الإبداع الحقيقي هي تجربة القيادة ككل عند الجلوس خلف المقود، والتي يمكن تحسينها بالتصميم الذكي المناسب للقيادة الحيوية.

ما هي طرازات لوتس الحالية

علامة لوتس للسيارات الرياضية البريطانية: فلسفة البداية والحاضر والمستقبل 4

○ لوتس ELETRE وهي سيارة كروس أوفر رياضية كهربائية بالكامل تجمع بين ديناميكيات القيادة والأداء الرياضي المعروفين عن لوتس مع الراحة والعملية والذكاء المناسبين للمهام اليومية.

○ لوتس EMIRA وهي سيارة رياضية مصممة لتمنح سائقها أفضل متعة قيادة بتماسكها الرهيب على الطرق ومظهرها المثير وتحسينات الراحة في الداخلية.

○ لوتس EVIJA وهي سيارة رياضية كهربائية بالكامل، وهي أقوى سيارة تدخل الإنتاج المتسلسل بحسب العلامة. وتميزت بتصميم يتخله الكثير من فتحات مرور الهواء من أجل ديناميكيات القيادة.

من وكيل لوتس في السعودية؟

شركة الوعلان التجارية هي الوكيل الرسمي لعلامة لوتس في السعودية.

المصدر

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل