المربع نت – في عام 2023 رأينا العديد من السيارات التي حصلت على إصدارات معدلة فريدة من نوعها من شركات التعديل المختلفة في جميع أنحاء العالم، ولكن من بين هذه السيارات هناك 5 شركات قدمت لنا 5 من أبرز الطرازات التي يمكنك العثور عليها في عام 2023.

لن نتطرق إلى شركات التعديل الشهيرة التي قدمت لنا العديد من السيارات الجيدة بالفعل مثل برابوس، و مانهارت وغيرها من الشركات الشهيرة حيث تتشابه كافة الإصدارات المقدمة من هذه الشركات بإضافة الكثير من قطع ألياف الكاربون مع رفع القوة الحصانية وألوان زاهية للغاية فقط، لذلك سوف نستعرض معاً 5 من أبرز السيارات المعدلة بطريقة فريدة بالفعل حول العالم في عام 2023.

تعرف على بعض أجرأ وأغرب السيارات المعدلة خلال عام 2023

1/5 ليبرتي ووك – فيراري F40

ليبرتي ووك - فيراري F40

في بداية عام 2023 كشفت شركة ليبرتي ووك اليابانية عن هذه النسخة الفريدة بالفعل من فيراري F40 والتي تجاوزت كافة حدود التعديلات المتعارف عليها لسيارات فيراري الكلاسيكية والقواعد التي تنص عليها العلامة الإيطالية، خاصة مع قطع أجزاء من الهيكل الخارجي لزيادة عرض السيارة مع العجلات الرياضية الجديدة الضخمة.

تعتمد على النسخة على العديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من سيارات سباق لومان الشهير، والتي تظهر مع أغطية المصابيح الأمامية الدائرية، مع مظهر داخلية السيارة وعجلة القيادة الرياضية، وهناك العديد من اللمسات المميزة بالفعل التي تم وضعها من قبل ليبرتي ووك اليابانية لتعد فيراري F40 هذه هي السيارة الأنسب لبداية القائمة.

2/5 ستانس وركس – فيراري GTB 308 بمحرك هوندا

ستانس وركس – فيراري GTB 308

سوف نستمر مع سيارة فيراري أخرى معدلة من طراز GTB 308 والتي تم إطلاقها من قبل ستانس وركس بمحرك من هوندا رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر معدل من نوع K24 بدلاً من محرك فيراري V8 سعة 2.9 لتر.

حصلت هذه النسخة من فيراري 308 على العديد من التعديلات المختلفة للهيكل الخارجي مع تعزيز قوة المحرك ليصل إلى 1,000 حصان، ولكن لم يتمكن المحرك من تحمل هذه القوة ليتحطم عند قيادة السيارة بعنف على مضمار سباق لتسجيل زمن قياسي جديد.

3/5 جويتشي موتورز – بي ام دبليو Z4 بمحرك مرسيدس V12

جويتشي موتورز – بي ام دبليو Z4 بمحرك مرسيدس V12

تستمر التعديلات الغريبة لمحركات السيارات مع هذه النسخة المقدمة من شركة جويتشي موتورز لسيارة بي ام دبليو Z4 والتي حصلت على محرك مرسيدس M120 V12 مع نظام عادم رياضي بمظهر مذهل يذكرنا بسيارات فورمولا 1 من تسعينيات القرن الماضي، وعلى الرغم من عدم الكشف عن القوة الحصانية النهائية للمحرك، إلا أن شركة جويتشي تخطط للوصول إلى 1,500 حصان.

4/5 سبيد تيك – بي ام دبليو M135i

سبيد تيك – بي ام دبليو M135i

حصلت هذه الهاتشباك الصغير من بي ام دبليو على تعديلات رياضية فائقة لا تتناسب مع الحجم الخاص بالسيارة، ولكنها تعمل جيداً معاً بدون أي مشكلات، حيث تعتمد هذه النسخة من M135i على محرك V8 توين تربو بسعة 4.4 لتر من بي ام دبليو X6 M تم تعديله ليصل إلى 800 حصان.

حصلت الهاتشباك المثيرة أيضاً على نظام xDrive والعديد من القطع الميكانيكية المختلفة من X6 M أيضاً مع استبدال مقدمة السيارة بمظهر بي ام دبليو M2 والذي يتوافق تماماً مع الهاتشباك الفائقة، وتستمر التعديلات مع غطاء محرك من طراز M2 CS ومكابح رياضية من السيراميك كاربون، وداخلية من بي ام دبليو M2.

5/5 مانسوري – لامبورجيني اوروس كوبيه

لامبورجيني اوروس كوبيه

على الرغم من ذكر أننا لن نتطرق إلى شركات التعديل التي تقدم سيارات متماثلة إلى حد ما، ولكن هذه النسخة المقدمة من شركة مانسوري من لامبورجيني اوروس جديرة بالذكر بالفعل، حيث من بين النسخ المعدلة التي لا يمكن حصرها من طراز اوروس لم تتمكن أي شركة تعديل أخرى من تحويل سيارة الدفع الرباعي إلى كوبيه ضخمة ببابين فقط.

حصلت هذه السيارة على العديد من القطع الخارجية المصنعة من ألياف الكاربون مع ألوان زاهية وملفتة للأنظار مثل سيارات مانسوري المعدلة الأخرى، بجانب محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو بقوة 900 حصان و 1,100 نيوتن متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.9 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 323 كم/ ساعة، وسوف تقدم مانسوري 8 نسخ فقط ليزداد تميز هذه السيارة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل