المربع نت – لوتس هي علامة سيارات بريطانية عريقة اشتهرت بسياراتها الرياضية الجذابة التي حملت هوية تصميمية فريدة، وتميزت بأدائها الرشيق والممتع.. وقد استحوذت مجموعة جيلي على حصة 51% منها في عام 2017 ولكن احتفظت لوتس باستقلاليتها.

والآن أعلنت لوتس عن طرح أسهمها لأول مرة في اكتتاب عام مفتوح في البورصة.. مع اختيار بورصة NASDAQ الأمريكية، وتقدر الشركة قيمتها السوقية بـ 5.5 مليار دولار.

لوتس البريطانية المملوكة لجيلي ستطرح أسهمها في البورصة بقيمة مقدرة بـ 5.5 مليار دولار

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Lotus-Eletre-32.webp

جمع استثمارات لتمويل المبادرة الكهربائية 

جدير بالذكر أن لوتس تمكنت من جمع استثمارات بقيمة 880 مليون دولار خلال الأشهر الماضية بعد إعلانها عن خطط لطرح أسهمها في البورصة، مع سيولة نقدية أخرى قادمة عبر الأسهم، وسيتم توظيف هذه الأموال لدعم استراتيجية التحول الكهربائي للعلامة البريطانية.

وتوفر لوتس حالياً سيارة SUV كهربائية باسم إلير، وسيارة سيدان كهربائية أنيقة باسم إيميا.. كما توفر سيارة واحدة رياضية مزودة بمحرك بنزين وهي إيميرا، وقد أكدت لوتس أن إيميرا ستكون آخر سيارة مزودة بمحركات احتراق داخلي للعلامة، وسيتم استبدالها بموديل كهربائي رياضي في عام 2027.

ولكن من يدري، قد تضطر لوتس لتغيير خططها الكهربائية كما فعلت شركات سيارات أخرى مثل جينيسيس ومرسيدس وفورد وجنرال موتورز، في ظل التقلبات التي يشهدها السوق حالياً والتباطؤ الملحوظ في مبيعات السيارات الكهربائية.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل