انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يريد البعض الوصول إلى سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان بهدف الوقوف على أبرز التجهيزات الموجودة، مع العناية الخاصة بالتعرف على جانب الأسعار حسب كل سيارة، حيث إن المركبات التي طرحتها الشركة اليابانية تظهر بأكثر من فئة، بما يجعل الخصائص والأسعار مُختلفة.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان

تختلف التفضيلات عند صناعة القرارات الشرائية التي تتعلق بالحصول على المركبات، سواء إذا كان الحديث حول إنتاج الصانع الياباني أو غيره من صانعي السيارات على مستوى العالم، وفي هذا الإطار قد يجعل أحدهم الأولوية لامتلاك سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان: اكتشف الأسعار بالسعودية مع المواصفات

سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان

تشتهر لكزس بكونها من الشركات التي تُقدم التصنيع الفاخر، بما ينعكس على عناصر التصميم الجذابة مع توجيه العناية والاهتمام بجانب التجهيزات، وهذا يدعم تحسين تجربة القيادة، ولذلك فالشركة لها التواجد القوي في الأسواق ولها قاعدة جماهيرية ليست بالقليلة.

تتنوع سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان من حيث المواصفات والأسعار حسب كل سيارة، حيث إن المركبة الواحدة قد تتوفر بفئات مُختلفة بدايةً من الفئة القياسية وحتى الوصول للفئة العُليا، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة السيارات مع ذكر الأسعار والفئات المُتاحة.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان في السعودية

ما هي سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان؟

يُصبح اقتناء كافة إنتاج الشركة اليابانية عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، وبالحديث حول سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان فهي متاحة بقابلية الشراء بسعر يبدأ من 181,815 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة.

يُحدد القائم بالشراء الخصائص التي يريد الحصول عليها، بما سوف يساعد في تلبية الاحتياجات على اختلافها من شخص إلى آخر، مع الوضع بالاعتبار احتمالية قيام أحدهم بالبحث حسب ميزانية تم إعدادها بشكل مُسبق، وهذا يجعل من الضروري الوقوف على سعر كل فئة من فئات المركبة الواقع عليها الاختيار.

أسعار سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان

إن المُتابع لمجال المركبات يُلاحظ التطور المُستمر، وعلى سبيل المثال هناك السيارات الهايبرد المطروحة من قِبل العلامات التجارية، بما ينطبق على “لكزس” فهي لديها إنتاجها من السيارات الهايبرد، وقبل الحديث عن كل مركبة وعرض أسعارها فتأتي سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان على النحو التالي:

أسعار سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان بالسعودية

  • سيارة لكزس LS
  • سيارة لكزس IS
  • سيارة لكزس ES

سيارات لكزس ٢٠٢٣ سيدان بالسعودية

لكزس LS موديل ٢٠٢٣

نبدأ تناول جانب التجهيزات مع هذه المركبة، والتي تأتي من توقيع لكزس ضمن قائمة سيارات لكزس ٢٠٢٣، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الخارجية فيُمكن الكشف عن لمسات العلامة اليابانية، وعلى وجه الخصوص بتوسط شعارها للشبك الأمامي، مع استخدام الخطوط الانسيابيبة التي تبرز على غطاء المحرك، بما يعزز من المظهر الخارجي.

تتزود سيارة لكزس LS موديل ٢٠٢٣ بفتحة السقف التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي للمقصورة، وبالانتقال للجهة الخاصة بالعجلات فنرى الارتكاز على عجلات ذات مقاس 20 بوصة، كما هناك قابلية لاستخدام الباب الخلفي بالتحكم به كهربائياً، أي بما يسهل عملية فتح وإغلاق صندوق الأمتعة بدون الحاجة إلى استخدام اليد.

لكزس LS موديل ٢٠٢٣

كيف تبدو لكزس LS موديل ٢٠٢٣ من الداخل؟

يتبيّن مع الدخول إلى مقصورة السيارة أن المقاعد بتغطية من الجلد مع توفر إمكانية ضبط المقاعد الخلفية بشكل كهربائي، وبدعم لميزة عرض البيانات على زجاج السيارة الأمامي، مع العثور على شاشة لنظام الملاحة ومقاسها 12.3 بوصة.

هناك شاشة للترفيه بالجهة الخلفية وهي بمقاس 11.6 بوصة، أما النظام الصوتي فهو من أبرز الأشياء حيث يأتي من توقيع علامة مارك ليفينسون لكي تكون المركبة بعدد 23 سماعة.

لكزس LS موديل ٢٠٢٣ من الداخل

محركات لكزس LS موديل ٢٠٢٣

  • محرك هايبرد: سداسي الأسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 354 حصان، مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر، وهنا يتصل المحرك بناقل حركة نوعه “CVT”.
  • محرك بنزين توين تيربو: يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 415 حصان، مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار فيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات.
  • محرك بنزين: سدادسي الأسطوانات وبسعة 3.5 لتر ويقوم بتوليد قوة 311 حصان، وبعزم دوران 350 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 10 سرعات.

محركات لكزس LS موديل ٢٠٢٣

كم سعر سيارة لكزس LS موديل ٢٠٢٣؟

  • لكزس LS موديل ٢٠٢٣ فئة LS350 AA Elegant سعرها هو: 376,165 ريال سعودي بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التأمين.
  • لكزس LS موديل ٢٠٢٣ فئة LS350 BB Excellence سعرها هو: 421,383 ريال سعودي بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التأمين.
  • لكزس LS موديل ٢٠٢٣ فئة LS500h BH Hybrid سعرها هو: 451,122 ريال سعودي بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التأمين.

سعر سيارة لكزس LS موديل ٢٠٢٣

  • لكزس LS موديل ٢٠٢٣ فئة LS500 CC Elite سعرها هو: 485,668 ريال سعودي بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التأمين.
  • لكزس LS موديل ٢٠٢٣ فئة LS500h HH Hybrid Plus سعرها هو: 490,360 ريال سعودي بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول رسوم التسجيل أو التأمين.

سعر سيارة لكزس LS موديل ٢٠٢٣

لكزس IS موديل ٢٠٢٣

إنها واحدة من سيارات لكزس ٢٠٢٣ والتي ينطبق عليها جانب الاختلافات لعدم الاعتماد على فئة واحدة فقط، وبالنظر إلى التصميم الخارجي فالعجلات المُرتكز عليها ذات مقاس مُختلف، فمن المُحتمل العثور على لكزس IS موديل ٢٠٢٣ بالارتكاز على عجلات 19 بوصة، أو الاختيار الآخر لكي ترتكز السيارة على عجلات مقاسها 18 بوصة.

لكزس IS موديل ٢٠٢٣

يتضح مع الدخول للمقصورة أن هناك شاشة تتخصص في عرض نظام الترفيه، وهي بمقاس 10.3 بوصة، كما تدعم المركبة أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبالانتقال لجانب مكيف الهواء فهو بتحكم أوتوماتيك منفصل للراكب الأمامي والسائق، أما نظام الصوتي فيتكون من عدد 10 سماعات.

مواصفات لكزس IS موديل ٢٠٢٣

لكزس IS موديل ٢٠٢٣ كم حصان؟

  1. محرك بنزين تيربو: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 241 حصان، مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع خلفي للعجلات “RWD”.
  2. محرك بنزين: مُكون من عدد 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 311 حصان، وبعزم دوران 380 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك 8 سرعات، وعلى نفس النهج توصل القوة بنظام دفع خلفي “RWD”.

لكزس IS موديل ٢٠٢٣ كم حصان

سعر لكزس IS موديل ٢٠٢٣

  • لكزس IS موديل ٢٠٢٣ فئة IS300 AA Elegant تأتي بسعر: 181,815 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن بدون رسوم التسجيل أو التأمين.
  • لكزس IS موديل ٢٠٢٣ فئة IS300 BB Excellence تأتي بسعر: 204,171 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن بدون رسوم التسجيل أو التأمين.
  • لكزس IS موديل ٢٠٢٣ فئة IS350 CC Elite تأتي بسعر: 211,416 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن بدون رسوم التسجيل أو التأمين.

سعر لكزس IS موديل ٢٠٢٣

لكزس ES موديل ٢٠٢٣

نتحدث هنا عن مركبة أخرى بقائمة سيارات لكزس ٢٠٢٣، وتسير على نفس النهج من إنتاج الشركة اليابانية، حيث انعكاس اللمسات على جوانب التصميم الخارجي والداخلي، مع وضع أكثر من اختيار على مستوى المحركات، ما بين الهايبرد والبنزين حيث يقع الاختيار من قِبل الأفراد على نوع المحرك المُلائم لطبيعة القيادة والتفضيلات.

لكزس ES موديل ٢٠٢٣

هناك شعار لكزس البارز في المنطقة الأمامية للشبك في سيارة لكزس ES موديل ٢٠٢٣، كما تتزود المركبة بفتحة سقف وعلى أن يتم ترقيه التجهيز السابق ذكره إلى فتحة سقف زجاجية بانورامية، ويعتمد ذلك على الفئة المحددة.

ترتكز السيارة على عجلات بمقاسات ليست واحدة، فقد ترتكز على عجلات 19 بوصة أو 18 بوصة أو 17 بوصة، كما أن الباب الخلفي بتحكم كهربائي، وإذا كان الوقوف من الجهة الأمامية فالمصابيح عاملة بتقنية “LED”، مع دعم المركبة للدخول الذكي.

مواصفات لكزس ES موديل ٢٠٢٣

صور لكزس ES موديل ٢٠٢٣ من الداخل

يظهر المقود وهو بتغطية من الجلد، كما أن المقاعد بتغطية من الجلد مع خاصية التهوئة، وبالانتقال ناحية التقنيات الموضوعة بالمقصورة فمن بينها الشاحن اللاسلكي، كما تتوفر شاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 12.3 بوصة أو 8 بوصة، وبدعم المركبة لنظامي أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو السلكي.

هذه السيارة ضمن سيارات لكزس ٢٠٢٣ ويختلف بها النظام الصوتي، حيث إن لكزس ES موديل ٢٠٢٣ بعدد 17 سماعة من إنتاج ” علامة مارك ليفينسون”، أو الاختيار الآخر حسب الفئة لكي يكون نظام الصوت من 10 سماعات، ونذكر لكم بالفقرة التالية اختيارات المحركات مع توضيح قوة كل محرك.

صور لكزس ES موديل ٢٠٢٣ من الداخل

لكزس ES موديل ٢٠٢٣ كم حصان؟

  1. محرك بنزين: رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 204 حصان، وبعزم دوران 243 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات.
  2. محرك هايبرد: أيضاً رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 214 حصان، وبعزم دوران 221 نيوتن. متر، وبهذه الحالة فيتصل المحرك بناقل حركة نوعه E-CVT.
  3. محرك بنزين: سداسي الأسطوانات وسعته 3.5 لتر بقوة 300 حصان، مع عزم دوران 356 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك سرعات.

لكزس ES موديل ٢٠٢٣ كم حصان

فئات وأسعار لكزس ES موديل ٢٠٢٣

  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 250 (AA) Elegant سعرها هو: 190,440 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.
  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 300h (AH) Hybrid سعرها هو: 195,822 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.
  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 300h (BH) Hybrid Plus سعرها هو: 237,636 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.

أسعار لكزس ES موديل ٢٠٢٣

  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 250 (BD) Excellence Plus سعرها هو: 243,363 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.
  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 350 (CC) Elite سعرها هو: 249,343 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.
  • لكزس ES موديل ٢٠٢٣ فئة ES 350 F-Sport (FF) سعرها هو: 263,902 ريال سعودي شامل الضريبة المضافة وبدون رسوم التأمين أو التسجيل.

فئات وأسعار لكزس ES موديل ٢٠٢٣

هل تبحث عن سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة؟

يظهر أن شراء السيارات المستعملة على أنه يُعد كاختيار جيد بالنسبة لفئة كبيرة من الأشخاص، حيث السعي إلى تقليل التكاليف المرتبطة بامتلاك المركبات، ويعتبر هذا الاختيار له علاقة باستراتيجية التوفير المالي، سواء كان الأمر نحو اقتناء سيارات لكزس أو غيرها من السيارات الأخرى.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة

تبدأ رحلة اختيار السيارة المستعملة بمرحلة حاسمة، وهي تحديد الاحتياجات الفعلية للمشتري، ويعني ذلك أنه يجب على المشتري التفكير في استخدامه اليومي للسيارة، وتحديد الأهداف الأساسية التي يرغب في تحقيقها من خلال سيارته.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة

وعلى سبيل المثال، فيمكن أن يكون عدد الركاب الذين يحتاجون إلى نقلهم بشكل يومي، ونوعية الاستخدام اليومي (مثل التنقل في المدينة أو السفر الطويل)، والأداء المرغوب من السيارة، جميعها عوامل يجب أخذها في اعتبار، وفيما يخص الحصول على سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة فمن المُمكن استخدام التطبيقات الإلكرونية، أو الذهاب للمعارض المُتاحة بالمُدن.

أسعار سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة

سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل للبيع

يُنظر إلى تحديد ميزانية محددة  كخطوة ثانية خلال رحلة امتلاك المستعمل، وهذا الأمر يؤدي إلى تضييق نطاق البحث وتحديد الخيارات المتاحة، كما يجب على المشتري أن يأخذ في اعتباره ليس فقط تكلفة السيارة نفسها، ولكن أيضاً تكاليف الصيانة المستقبلية وتأمين السيارة، وهذا النهج المدروس يساعد في تجنب الارتباك والتحكم في النفقات المالية بشكل فعال.

سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل للبيع

يتعين على القائم بالشراء بعد ذكر الاحتياجات والرغبات وضبطها في إطار ميزانيته أن ينتقل للعثور على السيارة المنشودة، وبالبحث عن سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة للبيع فهي مُتاحة بقابلية الشراء على تطبيق مستعمل وجديد.

سعر سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل

يُصبح من الضروري إجراء الفحص الفني، والذي يعتبر حجر الزاوية لضمان صفقة ناجحة وتفادي المشاكل المحتملة في المستقبل، فيُعَد الفحص خطوة لا غنى عنها لأي فرد يرغب في الاطمئنان إلى حالة السيارة المستعملة قبل اتخاذ قرار الشراء.

شاهد أيضاً:

شراء سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة

يتبيّن كون الاختبار من ضمن خطوات فحص جميع العناصر الميكانيكية والكهربائية للسيارة، بدايةً من المحرك وصولاً إلى نظام الفرامل والعجلات، مما يهدف إلى ذكر أية مشاكل محتملة أو أضرار تكون قد تعرضت لها السيارة خلال فترة استخدامها السابقة.

شراء سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة

يُتيح هذا الفحص للمشتري تجنب الأمور غير الواضحة عند النظر السطحي للسيارة، فيمكن للميكانيكي المحترف تحديد أشياء محتملة في مكونات السيارة التي قد تكون مخفية عن المُخطط للشراء، مما يساعد في تفادي إمكانية قدوم تكاليف إصلاح باهظة في المستقبل، وفيما يخص سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعملة فهي تذكر من جانب البائعين، ونتحدث حول هذا المحور في الفقرة التالية.

سعر شراء سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل

كم أسعار سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل؟

يعمل سوق المستعمل وفقاً لمبدأ العرض والطلب، ولذلك فالتسعير يحدث بواسطة مالك المركبة، وبالنظر إلى أسعار سيارات لكزس ٢٠٢٣ مستعمل فهي تختلف مع اختلاف المركبات المعروضة للبيع بجانب عدم التشابه بالفئات، وإذا كانت هناك رغبة في مشاهدة كل سيارة مع سعرها اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: قطع غيار لكزس الأصلية في السعودية مع 3 نصائح هامة في الشراء

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تطبيق مستعمل وجديد

شركة لكزس بالمملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل