المربع نت – يرغب العديد من محبي موديلات لكزس Lexus اليابانية في معرفة مواصفات وسعر لكزس ارنوب 2023 في السعودية، وهي سيارة لكزس IS 2023 السيارة الأصغر للعلامة اليابانية الفاخرة، والتي تتميز بإمكانياتها وسهولة تنقلها بالمدن، وكذلك أسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

لكزس ارنوب 2023

وفي البداية، تُعد سيارة لكزس ارنوب 2023 هي سيارة لكزس IS السيدان الفاخرة صغيرة الحجم، والتي تعتبر أصغر سيارات لكزس 2023 السيدان، ومن المرجح أنه يُطلق عليها لقب لكزس ارنوب بما يرجع لرشاقتها ومرونتها، فضلاً عن مظهرها الخارجي الذي حصل على لمسات جمالية وجريئة ومُقدمة تُشبه الأرنب.

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟

واستطاعت لكزس ارنوب 2023 كحال سيارات لكزس السيدان أن تُحافظ على جاذبيتها ومُريديها، على الرغم من انتشار سيارات الـ SUV بشكل كبير مؤخرًا، حيث تتمتع السيارة بالكثير مما يجعلك تشعر بالتميّز والتفرّد، وذلك بفضل تصاميمها وإمكانيّاتها المتجددة في أحدث الموديلات.

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 1

وتُعدّ لكزس إحدى شركات صناعة السيارات الفاخرة، والتي تعود بالأصل إلى شركتها الأم “تويوتا”، بدأت في صناعة السيارات منذ عام 1989، وتنتج العديد من السيارات والتقنيات في قطاع المحركات، ومن بين السيارات التي تنتجها من السيدان: لكزس IS و ES و LS ومن الاس يو في: LX و NX و RX و UX و GX، بينما سيارات الكوبيه فتصنّع فئات مثل RC و LC و LFA النادرة.

وفي هذا الصدد، يُقدّم لكم «المربع نت» جولة حول أبرز تجهيزات لكزس ارنوب 2023 السيدان اليابانية، من خلال استعراض مواصفاتها بداية من التصميم الخارجي والمقصورة، وحتى أداء السيارة وأنظمة الأمان والسلامة، فضلا عن أسعار لكزس ارنوب 2023 في السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي أسعار لكزس 2023 السيدان؟ وإليكم أداء وخيارات محركاتها

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 2

كم سعر لكزس ارنوب 2023 في السعودية؟

ونبدأ بالحديث عن أسعار لكزس ارنوب 2023 في السعودية أو سعر لكزس IS 2023 السيدان الفاخرة، حيث تتوفر السيارة داخل السوق السعودي لدى الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات وفي فئات مختلفة التجهيزات، كما جاءت بالأسعار التالية:

  • ويبلغ سعر لكزس ارنوب 2023 فئة IS300 AA Elegant في السعودية بـ 181,815 ريال سعودي.
  • سعر لكزس ارنوب 2023 فئة IS300 BB Excellence بـ 204,171 ريال سعودي.
  • سعر لكزس ارنوب 2023 فئة IS350 CC Elite بـ 211,416 ريال سعودي.
  • سعر لكزس ارنوب 2023 فئة IS350 F Sport بـ 241,500 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: ما هي ارخص سيارة لكزس 2024 في السعودية؟ إليكم السعر والمزايا

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 3

ما هي مواصفات أداء لكزس ارنوب 2023 ؟

وبالانتقال إلى مواصفات أداء لكزس ارنوب 2023 ، ومن أجل معرفة خيارات المحرك الذي تستمد السيارة منه القوة، وذلك لترى ما إذا كانت تتناسب مع تجهيزات وأسعار لكزس ارنوب 2023 السيدان في السعودية أم لا؟

وعن أداء لكزس IS 2023 فإنها تستمد قوتها بخيارين من المحركات، جاء المحرك الأول مكونا من 4 أسطوانات، بينما المحرك الثاني مكوناً من 6 أسطوانات، وتتبيّن تفاصيلهما في التالي:

  1. المحرك الأول بنزين تيربو رباعي الأسطوانات، سعة 2 لتر، والذي يولد قوة 241 حصاناً، مع عزم يبلغ 350 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي عادي من 8 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الخلفي، كما يبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 13.9 كلم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 66 لتر.
  2. المحرك الثاني بنزين سداسي الأسطوانات، سعة 3.5 لتر، والذي يولد قوة 311 حصاناً، مع عزم يبلغ 380 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات لنسخ الدفع الخلفي وبـ 6 سرعات لنسخ الدفع الكُلي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود في هذا المحرك 12.4 كم/ لتر، بينما تبلغ سعة خزان الوقود 66 لتر.

مع العلم بأنه تأتي فئات السيارة الثلاث الأقل بنظام القيادة بوضعيات متعددة: إقتصادي، عادي، رياضي (Eco -Normal – Sport )، أما عن الفئة الرياضية فإنها تتوفر بنظام القيادة بوضعيات متعددة: إقتصادي، عادي، رياضي، رياضي+ (+Eco – Normal – Sport S – Sport S).

شــــــــاهد أيضًا:

ما هي أبرز تجهيزات لكزس ارنوب 2023 من الخارج؟

ويمكننا الآن أن ننتقل للحديث عن تجهيزات لكزس ارنوب 2023 من الخارج وتصميمها، حيث يمكنك ملاحظة أن السيارة السيدان الصغيرة تأتي بتصميم فاخر مما يوحي بالطابع الرياضي.

وتأتي السيارة اليابانية في الواجهة الأمامية مع شبك أمامي واسع بشكل فريد مع حواف جاءت على شكل حرف L مقلوب، وتحمل السيارة فلسفة التصميم المميزة للعلامة، مع مصابيح أمامية تحمل تصميم هجومي وتأتي إما بشمعة واحدة أو بثلاثة شمعات في الفئات الأعلى.

وعن الإضاءة النهارية ذات النظرة الغاضبة فإنها تعزز من الطابع الهجومي للسيارة السيدان، فيما نرى على الواجهة الأمامية فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي المميز.

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 6

ومن الجانب، تجد مجموعة من الخطوط والانحناءات البارزة على غطاء المحرك لتُضيف لها المزيد من الشخصية الرياضية، حيث يبهرنا المزيج الساحر بين الانسابية والديناميكية مما يعزز من مظهرها الشبابي.

وتأتي الخطوط الحادة التي تزين تصميم السيارة وتعمل على تعزيز الديناميكية الهوائية، كما تقلل من مقاومة الهواء للمركبة، ما يساعد على ثبات أكبر على الطريق.

وتشمل تجهيزات لكزس ارنوب 2023 من الجانب وجود مرايا جانبية كهربائية، وتستند على جنوط مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة، فيما جاءت السيارة مبنية على نظام التعليق “Double Wishbone” والذي يوفر تجربة قيادة أكثر استقرارًا وهدوءًا على الطريق.

وبالنسبة لـ أبعاد لكزس ارنوب 2023، فيمكن وصفها كما الأرقام التالية:

  • طول السيارة: 4,710 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الإرتفاع: 1,435 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,800 مم.
  • الوزن الإجمالي يبلغ: 2,115 كجم.

اقرأ أيضا: لكزس تتصدر قائمة أكثر 10 علامات تجارية للسيارات اعتمادية في العالم “دراسة”

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 9

ما هي تقنيات لكزس ارنوب 2023 من الداخل؟

وبالحديث عن تقنيات لكزس ارنوب 2023 من الداخل، فتأتي مقصورة السيارة بمستويات كبيرة من الرقي والأناقة لا تقل فخامة عن التصميم الخارجي، فيما حرص الصانع الياباني على توفير أكبر قدر من الراحة للركاب من خلال التقنيات الحديثة والتجهيزات.

وجاءت مقصورة لكزس ارنوب 2023 بصفين من المقاعد، والتي تتسع لخمسة من الركاب، وتأتي بالتصميم الرياضي مع كسوة وفرش إما من الجلد الصناعي أو الجلد الناعم عالي الجودة.

فيما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي مع خاصية التبريد في الفئات العليا من السيارة اليابانية، كما تأتي بعجلة قيادة أنيقة مع كسوة جلدية تدعم التحكم، وتأتي داعمة لـ التعديل الكهربائي أو اليدوي حسب الفئة، أما عن مقعد السائق فيدعم خاصية الذاكرة في الفئات العليا، في حين تُضيف التطعيمات الخشبية على الطبلون المزيد من الرقي والأناقة.

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 10

وتتميز مقصورة لكزس ارنوب 2023 فئة F Sport بإضاءة فريدة لعتبات الأبواب الأمامية مع لوحة عدادات ديجيتال رقمية خاصة، أما التجهيزات القياسية فإنها تشمل فتحة سقف وستارة خلفية أوتوماتيكية، فضلا عن دعم الدخول الذكي للمقصورة دون الحاجة للمفتاح.

وفيما يخص تقنيات لكزس ارنوب 2023 فإنها تشمل شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة مقاس 10.3 بوصة، والتي تقترن في الفئات العليا مع نظام ملاحة ووحدة تحكم عن بعد.

كما يسمح النظام الترفيهي بالسيارة باتصال الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بشكل قياسي، وبالنسبة للنظام صوتي فيتكون إما من 10 سماعات، أو يأتي من مارك ليفينسون مع 17 سماعة.

اقرأ أيضا: مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 11

ما هي أنظمة الأمان في لكزس ارنوب 2023؟

ويحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في لكزس ارنوب 2023، وهي مجموعة كبيرة ونشطة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق، والتي توفر من خلالها مستوى جيد من الأمان على الطريق، وجاءت هذه الأنظمة كما يلي:

  • عدد 8 وسائد هوائية.
  • نظام ثبات الكتروني.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • نظام التوزيع الالكتروني لقوى الكبح.
  • التحكم في قوى الجرز
  • تثبيت السرعة المتكيف.
  • التحذير من الخروج عن المسار.
  • مساعد البقاء في المسار.
  • نظام مراقب النقطة العمياء.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • فرامل الطوارئ الذاتية.
  • كاميرا رؤية خلفية.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات شراء قطع لكزس أصلية أو مستعملة في السعودية؟

كم سعر لكزس ارنوب 2023 وأبرز تجهيزات وأداء سيارة IS الأصغر للعلامة؟ 12

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

لكزس السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل