انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 واحدة من المركبات المطروحة من قِبل العلامة اليابانية في الأسواق، ومع متابعة التجهيزات الخاصة بها فهي قد تتغير حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ومن ضمن أبرز الاختلافات ما يتعلق بنظام الدفع، ما بين اختيار نظام الدفع الرباعي أو الأمامي.

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

تأتي هذه المركبة من قِبل الصانع الياباني بطرحها بأكثر من فئة بما يؤدي لعدم التطابق التام عند الحديث حول التجهيزات، وفي هذا الصدد هناك مَن يبحث عن سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 مع السعي نحو التوصل إلى الفئات المتاحة.

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9: اكتشف الأسعار ومواصفات النظام الترفيهي

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

يكون امتلاك كافة سيارات مازدا عن طريق الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، من هذا المُنطلق ينتقي الفرد الفئة التي يجد كونها أكثر مُلائمة له، سواء بالاستناد لعنصر الخصائص أو الأسعار.

يتبيّن من أبرز الاختلافات على مستوى فئات سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 كونها قد تُصبح عاملة بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي وفقاً للفئة، كما ترتكز المركبة على عجلات ذات مقاسات ليست واحدة، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة كل فئة بسعرها وبالإشارة للمواصفات.

صور سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 في السعودية

تقوم العديد من الشركات المُنتجة للسيارات بطرح أكثر من فئة بما يدع أمام الأشخاص البدائل والاختيارات خلال عمليات الشراء، وبالنظر إلى هذه المركبة تنعكس لمسات الشركة اليابانية على التصميم الخارجي، ويبدأ ذلك من الجهة الأمامية مع المصابيح التي تتزود بتقنية “LED”، مع إمكانية التحكم التلقائي في مستوى الإضاءة.

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 في السعودية

وبالإضافة إلى ذلك فتتزود السيارة بوجود مصابيح نهارية، وتتنوع مقاسات العجلات باعتبارها عنصراً يختلف بين الفئات، حيث تأتي بعجلات بقياس 20 بوصة أو 18 بوصة، ولذلك لا يتشابه سعر سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9.

تدعم المركبة خاصية الدخول الذكي، وإذا كان الوقوف من الجهة الخارجية ناحية المُقدمة فيتوسط شعار مازدا الشبك بجهة الأمام، وهذا الشبك على وجه التحديد يأخذ التصميم الذي يعتمد على شرائح أفقية.

مواصفات سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 في السعودية

هل تبحث عن صور سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9؟

نتوصل إلى استخدام الخطوط البارزة على غطاء المحرك، وبالانتقال إلى الجة الجانبية فسوف يتمكن الشخص من رؤية المرآة الخارجية وهي بقابلية الطي على نحو تلقائي، وبالنظر إلى صور سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 قد لا يُمكن الكشف عن تقنيات تتعلق بالباب الخلفي، ولذلك نتحدث عنها في هذه الفقرة.

صور مازدا ٢٠٢٣ cx9

قد تحدث الاختلافات على مستوى فئات سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9، وعلى سبيل المثال من الجهة الخلفي فقد يعثر الفرد على باب خلفي كهربائي أي بميزة الفتح والإغلاق كهربائياً، وهذا من شأنه تسهيل عملية حمل ووضع الأغراض والأمتعة، وقد يهتم أحدهم بالتوصل إلى أبعاد المركبة من حيث الطول والعرض والارتفاع، ونعرض لكم هذه البيانات على النحو التالي:

سعر مازدا ٢٠٢٣ cx9

  1. الطول: 5,075 مم.
  2. العرض: 1,960 مم.
  3. الارتفاع: 1,747 مم.

أسعار مازدا ٢٠٢٣ cx9

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 كم حصان؟

يُلاحظ في هذه النقطة عدم التشابه فيما يرتبط بنظام الدفع، وعلى وجه الخصوص ما بين احتمالية الحصول على السيارة وهي ذات دفع أمامي “FWD”، أو وهي عاملة بنظام الدفع الرباعي للعجلات “4WD”، وهذا يتم تحديده من قِبل القائم بالشراء من حيث الفئة التي يقع عليها اختياره.

سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 كم حصان

تعتمد سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 على محركها البنزين الذي يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 231 حصان عند 5,000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 420 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة مُكون من 6 سرعات أوتوماتيكي، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع أمامي أو رباعي، ومع سرعة قصوى 210كم/ س، وبسعة خزان وقود 72 لتر أو 74 لتر.

محرك سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

سعر سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

تجدر الإشارة إلى توفر هذه المركبة بأحدث موديل لها لدى الوكيل الرسمي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، حيث تسعى العلامات التجارية على تطوير إنتاجها المُتاح في الأسواق على نحو مُستمر، ومع العناية التي تتوجه حول سيارة مازدا CX-9 فنذكر كل فئة بأحدث سعر لها على النحو التالي:

سعر سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

كم أسعار مازدا cx9 الجديدة؟

  1. الفئة 3 تأتي بسعر: 132,250 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر الرسوم التي تتعلق بالنقل أو التسجيل أو التأمين.
  2. الفئة أيجنايت تأتي بسعر: 151,800 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر الرسوم التي تتعلق بالنقل أو التسجيل أو التأمين.
  3. الفئة 1 تأتي بسعر: 157,550 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر الرسوم التي تتعلق بالنقل أو التسجيل أو التأمين.
  4. الفئة العُليا بلس تأتي بسعر: 173,650 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة الضريبة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر الرسوم التي تتعلق بالنقل أو التسجيل أو التأمين.

أسعار مازدا cx9 الجديدة

مقصورة سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

يتضح مع الدخول إلى السيارة كونها تتسع لعدد 7 مقاعد من خلال 3 صفوف، وتتوفر المقاعد بخيارات من حيث المواد المُستخدمة، سواء كانت بكسوة قماشية  أو بتغطية من الجلد، كما نتوصل إلى وجود مكيف الهواء بتحكم أوتوماتيكي.

مقاعد سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

تتزود المقاعد بالجهة الأمامية بإمكانية التعديل الكهربائي، وبالإضافة إلى دعم خاصية التهوئة، كما نعثر على الذاكرة من أجل إتاحة القيام بحفظ إعدادات مقعد السائق دون الحاجة لإعادة ضبطها في كل مرة جديدة.

شاهد أيضاً:

تدعم المركبة الأوامر الصوتية، مع تزويد المقصورة بجهاز التحكم “الماوس”، وهناك الدعم لخاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات من جانب الجالسين بداخل السيارة، مع وضع منافذ “USB” بعدد 6 منافذ وقد يختلف العدد حسب الفئة، وبالانتقال إلى بيان النظام الترفيهي فهو يختلف من حيث مقاس الشاشة حسب الفئة.

مقصورة سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

ما هو نظام ترفيه سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9؟

تدعم هذه المركبة نظام أبل كار بلاي، مع الوضع بالاعتبار احتمالية تغير شاشة النظام الترفيهي بالمقاس 7 بوصة لكي تُصبح بترقية تجعل الشاشة ذات مقاس 9 بوصة، ولذلك بالحديث حول سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9 فالأسعار ليست واحدة بما ينطبق على الموديل الأحدث أيضاً، فالفكرة بكون السعر يرتفع كلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى.

نظام ترفيه سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9

هناك شاشة عدادات مقاسها 7 بوصة “LCD”، أما النظام الصوتي فهو أيضاً غير متشابه ضمن تجهيزات سيارة مازدا ٢٠٢٣ cx9، فقد يتم العثور على نظام صوت من عدد 6 سماعات، أو بترقية النظام الصوتي لكي يكون بعدد 12 سماعة من إنتاج علامة “BOSE”.

اقرأ أيضاً: سعر مازدا 2024 CX60 في السعودية: تعرف عليه مع عرض المواصفات

المصادر

الموقع الرسمي لشركة مازدا في المملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2018 in Jubail at a price of 70 thousands SAR

قبل شهر
70,000 ريال سعودي
الجبيل

Mazda CX-9 2016 in Jeddah at a price of 49,500 SAR

قبل 3 أشهر
49,500 ريال سعودي
جدة

Mazda 6 2020 in Jubail at a price of 76 thousands SAR

قبل 3 أشهر
76,000 ريال سعودي
الجبيل

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل