المربع نت – تُعد سيارة كراون ٢٠٢٣ من ضمن السيارات الهايبرد من إنتاج العلامة اليابانية، وهي مُتاحة في الأسواق عن طريق طرحها بفئتين، وهذا الأمر جعل التجهيزات ليست واحدة، وعلى سبيل المثال فالمركبة ترتكز على عجلات بمقاس يختلف حسب الفئة، وموجودة بخيارين للمحركات.

سيارة كراون ٢٠٢٣

إن هذه المركبة واحدة من إنتاج تويوتا الذي له التواجد منذ وقت طويل ، وعلى وجه التحديد فكانت الانطلاقة منذ عام 1955، حتى الوصول إلى جيلها الجديد بقابيلة الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، وبالنظر إلى سيارة كراون ٢٠٢٣ فهي سيدان  بالاعتماد على عدة تجهيزات وضعتها بها الشركة اليابانية.

سيارة كراون ٢٠٢٣ في السعودية: تعرف على المواصفات مع السعر

سيارة كراون ٢٠٢٣

تأتي السيارة عن طريق فئتين، وهذا أدى لعدم التطابق التام على مستوى الخصائص، ومن المُمكن التوصل إلى الاختلافات على وجه الخصوص مع خيارين المحرك، كما تُعد المركبة إضافة أيضاً للهايبرد الذي تطرحه تويوتا.

يكون اقتناء سيارات تويوتا بواسطة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات فهي الوكيل الرسمي، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة سيارة كراون ٢٠٢٣ مع بيان التجهيزات والأسعار.

محرك سيارة كراون ٢٠٢٣

ما هي فئات سيارة كراون ٢٠٢٣؟

هناك الشبك بجهة الأمام ويتوسط شعار تويوتا، وهو شبك عريض إلى حد ما، كما تكون المصابيح بالجهة الأمامية تأخذ التصميم النحيف، كما تكون عاملة بتقنية “LED”، ومن ضمن أوجه عدم التشابه في سيارة كراون ٢٠٢٣ كونها ترتكز على عجلات بمقاس 19 بوصة أو 21 بوصة، ونعرض لكم الفئات على النحو التالي:

  1. فئة بريميوم
  2. فئة ماجيستا

فئات سيارة كراون ٢٠٢٣

صور سيارة كراون ٢٠٢٣

تنعكس لمسات العلامة اليابانية على التصميم الخارجي للمركبة، ويبدأ ذلك من الخطوط البارزة على غطاء المحرك وبجانبي السيارة بما يعزز من الخارجية، ويتضح مع طرح المركبات بأكثر من فئة يكون من المتاح للأفراد الاختيار ما بين البدائل، بما يتلائم مع التفضيلات وطبيعة الاحتياجات.

صور تويوتا كراون ٢٠٢٣

يتضح مع متابعة صور سيارة كراون ٢٠٢٣ أن هناك مصابيح خلفية تسير على نفس نهج المصابيح بجهة الأمام “LED”، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الجانبية فهناك مرآة بقابلية الطي كهربائياً مع إشارات الانعطاف.

يُصبح التحكم بها بصورة كهربائية، كما يكون الباب الخلفي كهربائي مع خاصية الفتح والغلق باستخدام حركة القدم، ونتحدث عن تجهيزات المقصورة بالفقرة التالية.

صور سيارة تويوتا كراون ٢٠٢٣

كيف تبدو سيارة كراون ٢٠٢٣ من الداخل؟

يتبيّن على الرغم من وجود الاختلافات على مستوى كل فئة من السيارة إلا هناك التشابه في اتساع الداخلية لعدد 5 مقاعد، وتكون هذه المقاعد بتغطية من الجلد، وبالتوجه لجانب السائق والراكب الأمامي فمن المُتاح ضبط كل مقعد كهربائياً مع خاصية التهوئة.

سيارة كراون ٢٠٢٣ من الداخل

توجد فتحة سقف بانورامية، كما تتوفر في سيارة كراون ٢٠٢٣ الذاكرة لحفظ إعدادات مقعد السائق، وبالإضافة لخاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية، وفيما يرتبط بمكيف الهواء فهو بضبط أوتوماتيكي، وبالإضافة إلى فتحات خلفية لمكيف الهواء.

هناك خاصية لعرض البيانات بالزجاج الأمامي “HUD”، وهذا يفيد في تقليل التشتت بالنسبة للسائق، كما يتوفر شاحن لاسكلي من أجل استخدامه بالأجهزة المُتوافقة، مع منفذ للشحن “USB” فيما يتعلق بالمقاعد ناحية الجهة الخلفية.

سيارة تويوتا كراون ٢٠٢٣ من الداخل

نظام ترفيه سيارة كراون ٢٠٢٣

هناك إضاءة داخلية أرضية بالمركبة، ومن أبرز الأشياء التي نُلاحظها في السيارة أن هناك نظام ترفيه يأتي مع شاشة مقاسها 12.3 بوصة، وبدعم إلى نظام Apple CarPlay، مع البلوتوث من أجل توصيل الأشخاص للجوالات.

نظام ترفيه سيارة كراون ٢٠٢٣

يوجد في سيارة كراون ٢٠٢٣ شاشة أخرى لعرض العدادات وهي شاشة رقمية بنفس مقاس شاشة النظام الترفيهي أي 12.3 بوصة، وبالانتقال إلى النظام الصوتي فينضم إلى قائمة تجهيزات المركبة، حيث يوجد عدد 11 سماعة من توقيع علامة ” JBL”.

إن جانب المحرك من ضمن الاختلافات في سيارة كراون ٢٠٢٣، وهذا الأمر جعل المركبة الهايبرد تكون بمحرك ينتج عنه قوة مُختلفة حسب الفئة، ونتحدث على نحو تفصيلي بخصوص هذا الأمر بالسطور التالية.

تويوتا كراون ٢٠٢٣ من الداخل

سيارة كراون ٢٠٢٣ كم حصان؟

  • محرك فئة بريميوم: هايبرد من 4 أسطوانات وسعته 2.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 218 حصان، مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن. متر خلال 3,600 إلى 5,200 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة من نوع تتابعي متغير “E-CVT”، مع كفاءة استهلاك الوقود 26.1كم/ لتر، وبسعة خزان الوقود 55 لتراً.

سيارة كراون ٢٠٢٣ كم حصان

  • محرك فئة ماجيستا: هايبرد رباعي الأسطوانات وبسعة 2.4 لتر مع تيربو لكي يتم توليد قوة 344 حصان، مع عزم دوران يبلغ 550 نيوتن. متر عند 2,000 إلى 3,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة يتكون من 6 سرعات أوتوماتيك، وبهذا الاختيار تكون صرفية الوقود 18كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 55 لتراً.

سعر سيارة كراون ٢٠٢٣

كم سعر سيارة كراون ٢٠٢٣ في السعودية؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور يكثر البحث عنه، وهو الذي يتعلق بالأسعار حيث قد يقوم أحدهم بإعداد ميزانية لامتلاك سيارة مُعينة، وبالتالي يتوجه بحرصه ناحية الوقوف على كافة الفئات المُتاحة بالأسعار.

يُصبح اقتناء سيارة كراون ٢٠٢٣ عن طريق الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وبطبيعة الحال يكون لكل فئة من فئتي المركبة السعر الخاص بها، ونُشير إلى ذلك كالتالي:

شاهد أيضاً:

  1. سعر سيارة كراون ٢٠٢٣ فئة بريميوم هو: 178,480 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكن بدون شمول قط التأمين أو رسوم التسجيل.
  2. سعر سيارة كراون ٢٠٢٣ فئة ماجيستا هو: 229,195 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكن بدون شمول قط التأمين أو رسوم التسجيل.

سعر سيارة كراون ٢٠٢٣ في السعودية

أنظمة الأمن في سيارة كراون ٢٠٢٣

يسأل البعض عن المركبات مع الاهتمام بالتعرف على أنظمة الأمن الموجودة، وبتطبيق هذا المحور على السيارة فهنام بعض التقنيات والآليات الموضوعة بالمركبة، ومن ضمنها الوسائد الهوائية، والتي تشمل الأمامية والجانبية والستائرية، وهي تعتبر جزءاً أساسياً في الحماية من تأثيرات الحوادث المحتملة، سواء بتقليل الشدة أو تفادي الأثر.

أنظمة الأمن في سيارة كراون ٢٠٢٣

هناك نظام يقوم بدوره للحماية قبل التصادي “PCS”، وبالإضافة إلى مثبت سرعة راداري ديناميكي، كما ينضم لعوامل الأمان النظام المساعد في تتبع المسار، مع نظام تحذيري بالمنطقة العمياء، وبنظام تنبيه بشأن حركة المرور الخلفية.

أسعار سيارة كراون ٢٠٢٣ في السعودية

يتوفر أيضاً بالمركبة الحساسات الأمامية والخلفية للمساعدة بالوقوف، وبقائمة خصائص سيارة كراون ٢٠٢٣ الكاميرات المحيطية بما يعزز من مجال رؤية السائق.

اقرأ أيضاً: كم سعر كامري ٢٠٢٣ ستاندر في السعودية؟ تعرف عليه بالمواصفات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 4 ساعات
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 5 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل 5 أيام
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل