المربع نت – تُعد سيارة سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ واحدة من بين إنتاج الصانع الياباني المطروح بالأسواق، وهي بقائمة المركبات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، مع ظهورها بالاستناد إلى بعض التجهيزات بالتصميم والإمكانيات، وهي مُتاحة بإمكانية الحصول عليها من خلال فئتين.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

قامت شركة سوزوكي بطرح هذه السيارة في الأسواق التي تعمل بها، حيث إنها تنضم إلى قائمة الشركات التي تعمل في قطاع المركبات من اليابان، ولديها التواجد بأكثر من تصنيف للسيارات بما يتضمن الاس يو في والهاتشباك والسيدان، وبالإضافة إلى المركبات التجارية، وفي هذا الإطار هناك مَن يبحث عن سوزوكي جيمني ٢٠٢٣.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣: تعرف على مواصفات وسعر السيارة في السعودية

مواصفات سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

تنعكس عدة لمسات على عناصر التصميم الخارجي بالنظر إلى المركبة، وبالوقت ذاته نُلاحظ من حيث الإمكانيات كونها قد تختلف بالاستناد إلى الفئة التي يقع عليها الاختيار، وعلى وجه التحديد فالسيارة تتوفر من قِبل الصانع الياباني بفئتين.

يتضح على الرغم من أوجه الاختلافات إلا أن هناك التشابه في نظام الدفع، وهو الدفع الرباعي للعجلات، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة أبرز خصائص سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ مع توضيح سعرها.

سعر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

كيف تبدو سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الخارج؟

نبدأ الحديث حول التصميم الخارجي لهذه المركبة، فهناك الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك من ضمن عناصر التصميم المُستند إليها من جانب الصانع الياباني، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فسوف يتوصل إلى الشبك الأمامي بخمس فتحات ويتوسطه شعار سوزوكي.

هناك رفارف عجلات أيضاً يُمكن العثور عليها بما يعزز من المظهر الخارجي، وعلى وجه الخصوص فهي بنظام دفع رباعي “4WD”، بما قد يجلعها جيدة بالنسبة إلى البعض خلال القيام برحلات البر والسير في في الصحراء وعلى الطرق غير المُمهدة، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد سوزوكي جيمني ٢٠٢٣، ولذلك نُشير إليها على النحو التالي:

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

  1. الطول الإجمالي: 3,645 مم.
  2. العرض الإجمالي: 1,645 مم.
  3. الارتفاع الإجمالي: 1,725 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,250 مم.
  5. مساحة التخزين الخلفية: 85 لتراً.
  6. الوزن الصافي للسيارة: 1,135 كجم.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الخارج

صور سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الخارج

إن المركبة مطروحة بإمكانية الحصول عليها بفئتين، وهذا أدى لعدم التطابق التام على مستوى التجهيزات، وعلى سبيل المثال بتناول التقنيات الموضوعة من حيث الإضاءة بجهة الأمام فهي تختلف وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، ما بين العثور على مصابيح أمامية عاملة بتقنية “LED”، أو مصابيح من الهالوجين.

يكون شراء كافة سيارات العلامة اليابانية عن طريق الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو، ويتوجه كل مُخطط للشراء ناحية الفئة التي يجد كونها مناسبة له، سواء بسعرها أو المواصفات التي تتماشى مع طبيعة الاحتياجات والرغبات.

صور سيارة سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الخارج

التصميم الخارجي في سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

نجد ضمن خصائص سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ أن هناك كشافات الضباب الأمامية والخلفية، ونظام إضاءة أمامية تعمل تلقائيًا، إلى جانب نظام غسل المصابيح الأمامية وإضاءة نهارية، كما تم تصميم مقابض أبواب السيارة بلون يتناسب مع لون الهيكل.

التصميم الخارجي في سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

نرى بالنوافذ الأمامية أنها عاملة بنظام كهربائي لسهولة الاستخدام، وبالانتقال لجهة عوارض أبواب جانبية فهي تدعم التصميم من حيث خارجية السيارة، كما تتوفر المركبة بأكثر من لون حيث إن الألوان أيضاً تندرج تحت جانب الرغبات والتفضيلات.

وينتقي كل شخص اللون المُفضل بالنسبة له، ومن ضمن ألوان سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ الرمادي، والأزرق، والأخضر، والأسود، وغيرهم، وبعد الإشارة إلى السيارة من الخارج نعرض لكم صورها من الداخل مع أبرز التقنيات الموجودة.

ألوان سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الداخل

تسير الداخلية على نفس نهج التصميم الخارجي بوجود لمسات سوزوكي، وفي بداية الأمر تتسع المقصورة لعدد 4 مقاعد، وفيما يخص المواد المُستخدمة في تجهيز المقاعد فهي بتغطية من القماش، وبالتوجه ناحية مقود السيارة فهو بوظائف متعددة بما يساهم في تسهيل عملية التحكم على مستوى السائق.

إذا كان الحديث حول مقصورة سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ مع الرغبة في الوقوف على الاختلافات فهذا يتحقق في مكيف الهواء، فقد يتم العثور على مكيف الهواء اليدوي أو الأوتوماتيك بالاستناد لعنصر الفئة التي يختارها المُخطط للشراء.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الداخل

ما هي مواصفات داخلية سوزوكي جيمني ٢٠٢٣؟

يتبيّن توفر خاصية طي المقاعد بالجهة الخلفية مما يسهم في توفير مساحة تخزين، مع إتاحة نظام قفل الأبواب المركزي، وتدعم السيارة خاصية البلوتوث بما يؤدي إلى توصيل الجوالات من قِبل الجالسين في داخلية سوزوكي جيمني ٢٠٢٣.

هناك منفذ “USB” مع منفذ آخر “AUX”، وبالنظام الصوتي فنجد الراديو مع مشغل أسطوانات “CD” ومشغل الوسائط المُتعددة MP3، وقد يبحث أحدهم عن سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ مع العناية بالتوصل لمواصفات المحرك وأرقام الأداء، ولذلك نُشير له بالفقرة التالية.

مواصفات داخلية سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

ما هو محرك سوزوكي جيمني ٢٠٢٣؟

ينطبق جانب الاختلافات حسب الفئة فيما يرتبط بنوع ناقل الحركة، ما بين إتاحة الاختيار لناقل الحركة اليدوي، أو الاختيار الآخر لناقل الحركة الأوتوماتيكي، حيث يتوجه كل مُخطط للشراء للحصول على الفئة التي تحمل نوع ناقل الحركة المُلائم لطبيعة القيادة.

محرك سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

تعتمد سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ على محركها البنزين الذي يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 101 حصان، مع عزم دوران يبلغ 130 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع رباعي للعجلات “4WD”، مع سعة خزان الوقود 40 لتراً، وتختلف صرفية الوقود ما بين 17.2كم/ لتر و 16.1كم/ لتر لكل اختيار على الترتيب السابق ذكره.

شاهد أيضاً:

ضمان سيارات سوزوكي في السعودية

يتبيّن من السطور السابقة وجود الاختلافات حسب الفئة التي يرغب الشخص بالحصول عليها، ولذلك يكون لكل فئة السعر الخاص بها ما بين الفئة القياسية والعُليا، وعلى نفس النهج يُمكن امتلاك هذه المركبة أو غيرها من مركبات سوزوكي بواسطة شركة نجيب أوتو، وهذا بكونها الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية.

ضمان سيارات سوزوكي في السعودية

تأتي السيارة من الصانع الياباني مع تقديم الضمان لمدة 100,000 كم أو 3 سنوات أيهما يأتي أولاً، حيث يهتم الكثيرون بالتعرف على مدة تغطية الضمان خلال أخذ القرارات الشرائية التي تتعلق بالسيارة، وتجدر الإشارة لقابلية العثور على الموديل الأحدث من ذلك وهو 2024 لدى الوكيل، ويُمكن توضيح سعر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ لكل فئة على النحو التالي:

صور سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من الخارج

كم سعر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣؟

  1. فئة GL ناقل حركة يدوي دفع رباعي تأتي بسعر: 93,840 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. فئة GLX ناقل حركة أوتوماتيك دفع رباعي تأتي بسعر: 105,340 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: وكيل قطع غيار سوزوكي الأصلية: مَن هو؟ مع 3 خطوات للشراء

المصادر

شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل