المربع نت – تعد سيارة فيراري 250 GTO واحدة من أقيم سيارات العلامة الإيطالية الكلاسيكية، حيث بلغ سعر إحدى النسخ بالفعل في عام 2018 نحو 70 مليون دولار، وتأتي قيمة هذا الطراز بفضل المشاركات العديدة في السباقات العالمية، مع تصنيع 36 نسخة فقط حول العالم، ومن بين هذه النسخ تأتي السيارة التي نتحدث عنها اليوم والتي اشتعلت بشكل مفاجئ أثناء سباق للسيارات الكلاسيكية.

أثناء فعاليات سباق جودوود ريفيفال 2023 للسيارات الكلاسيكية بدأت هذه النسخة التي تقدر بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار بالاشتعال بشكل مفاجئ مع انزلاق السيارة عن الطريق بسبب حدوث تسريب للزيت، لحسن الحظ لم يصب سائق فورمولا 1 السابق كارون شاندوك والذي تمكن من السيطرة على السيارة حتى لا يشتبك مع أحد السائقين الأخرين أو أن يصدم بحواجز المضمار.

اشتعال فيراري 250 GTO بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار أثناء سباق للسيارات الكلاسيكية

اقرأ أيضاً: أغلى 11 سيارة من فيراري على الإطلاق بسعر يتجاوز ربع مليار ريال!

اشتعال فيراري 250 GTO

هل تسبب الحريق في تلف السيارة؟

لحسن الحظ أيضاً لم تصب السيارة بأضرار كبيرة حيث توقف الحريق على الفور قبل وصول طاقم السلامة للسيطرة على الحريق بالأساس، ولكن يبدو أن هناك بعض الأضرار الداخلية للسيارة التي لا تظهر في الصور أو الفيديو المرفق بالمقالة.

بالتأكيد سوف يتم إعادة إصلاح السيارة المتضررة من طراز فيراري 250 GTO حيث كما ذكرنا تعد هذه واحدة من أقيم السيارات الكلاسيكية للعلامة الإيطالية، وسوف نتمكن من رؤيتها في بعض الأحداث المستقبلية للسيارات الكلاسيكية في أوروبا مثل هذا الحدث.

 

صرح شاندوك، سائق السيارة “أنا محظوظ لأنني تمكنت من الخروج من هذا الحادث بدون أي أضرار باستثناء ذوبان الحذاء من الحريق. حدث شيء ما في السيارة تسبب في فقدان السيطرة على العجلات الخلفية للسيارة مما تسبب في انحراف السيارة عن الطريق”، وأكمل قائلاً ” يا له من عار أن أنهي سباقاً في سيارة أحلامي بهذه الطريقة، ولكني سعيد بالخروج بحالة جيدة”.

اشتعال فيراري 250 GTO بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار أثناء سباق للسيارات الكلاسيكية 1 اشتعال فيراري 250 GTO

شاهد أيضاً:

المصدر: كارون شاندوك بواسطة CarBuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل