المربع نت – يهتم العديد من المهتمين بالسيارات الكهربائية بالبحث عن مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، بعد أن أسدلت علامة هيونداي Hyundai الستار عنها خلال معرض الرياض للسيارات 2023، تلك السيارة التي تتميز بتصميمها المُلفت للأنظار وإمكانياتها وقيادتها الديناميكة.

واستطاعت سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الجديدة خطف أنظار الجميع ليس فقط لأنها واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي طرحها الصانع الكوري الجنوبي، بل بفضل التصميم الخارجي المُميز التي حصلت عليه والجناح الخلفي الشبيه بسيارات بورش، لذا يمكننا أن نتعرف سوياً على أبرز مواصفاتها خلال السطور التالية.

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟

هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية

وفي البـداية، قبل التعرف على أبرز تجهيزات ومواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، يمكننا توثيق حضور هيونداي القوي ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، والتي طرحت حلول التنقل المستقبلية من هيونداي متمثلة في السيارات الكهربائية “ايونيك 6 وايونيك 5”، فضلاً عن الجزء الرياضي للعلامة في سيارتي “فيلوستر N والنترا N”، بجانب سيارات “كونا وسوناتا N Line”.

وبالإنتقال إلى جناح سيارات هيونداي السيدان الشهيرة والمُفضّلة لدى الكثير وذات المبيعات الكبيرة، فإنك تصطدم بسيارات هيونداي “أزيرا، سوناتا، النترا، أكسنت”، كما لم يخلو المعرض من سيارات هيونداي الاس يو في الشهيرة ذات المبيعات الكبيرة، فجاء جناح الـ SUV يتواجد به سيارات هيونداي “بالسيد، سنتافي، توسان، كونا، وكريتا”.

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟ 1

ومن هنـا، تتوفر سيارات هيونداي في السعودية لدى وكلائها المحليين بالمملكة العربية السعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة الكورية الجنوبية.

ويرصد لكم «المربع نت» أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة، بداية من تصميم السيارة الخارجي وحتى سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية، مرورًا بأداء السيارة وما تحتويه من تقنيات في مقصورتها الداخلية.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 الجديدة.. أيقونة السيارات الكهربائية ما أبرز مميزاتها؟

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟ 2

كيف تبدو هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية من الخارج؟

وبالحديث عن مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، فإنها تُعد تجسيدًا للملامح الفريدة بتصميمات هيونداي المميزة، حيث تجد أن السيارة تتمتع بتصميم خارجي مُبهر ومتطور، بداية من الواجهة الأمامية الرياضية والأنيقة وحتى الجزء الخلفي الذي يُشبه سيارات بورش.

وجاءت هيونداي ايونيك 6 الكهربائية متوسطة الحجم مع تصميم خارجي مُميز بتصاميم “أضواء بيكسل بارامترية” الغير تقليدية للمصابيح، والتي تعمل بتقنية الـ “LED”، وهي تلك التصاميم التي ظهرت في موديل ايونيك 5 وسوف تتواجد في باقي موديلات جيلي الكهربائية المستقبلية.

ويأتي تصميم أضواء بكسل بارامترية المميز في أكثر من 700 جزء بالسيارة، بما في ذلك المصابيح الأمامية والخلفية المدمجة والمستشعرات الأمامية السفلية، وقد تطور التصميم وتكامل لتعزيز هوية العلامة التجارية في Hyundai IONIQ 6، والذي يدمج بين الجانبين الرقمي والتناظري لربط الأجيال بمستقبل التنقل الكهربائي.

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟ 3

وتأتي Hyundai IONIQ 6 من الجانب مع خطوط انسيابية تعزز من كفاءة الديناميكية الهوائية والسلامة، بفضل التصميم المُخطط لمقابض الأبواب ذاتية الإخفاء، مما يجعل السطح الانسيابي مثاليًا بدرجة كبيرة، كما ترتكز على عجلات مقاس 18 بوصة.

ومن الجانب أيضاً، تأتي السيارة الكورية الجنوبية مع كاميرات جانبية “DSM” بدلا من المرايا التقليدية، والتي توفر رؤية أوضح وأعرض لتغطي المناطق العمياء.

وعن خلفية ايونيك 6 2024، فتأتي مع مصابيح تعمل بتقنية الـ “LED”، مع استخدام مواد شفافة تشبه الزجاج وتعكس الضوء بشكل رائع، بما يُبرز السمات الوظيفية والجمالية للشفافية في الجناح الانسيابي الخلفي الذي يُذكرنا مرة أخرى بسيارات بورش.

اقرأ أيضاً: هيونداي في معرض الرياض تكشف عن الطرازات الكهربائية ايونيك 5 و ايونيك 6 وأسعار الفئة القياسية

ما هي تقنيات مقصورة هيونداي ايونيك 6 2024؟

وعند الدخول إلى مقصورة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية من الداخل، تلاحظ أنها تتمتع بتقنيات متطورة ورقمية مع تكنولوجيا حديثة بما يتناسب مع واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية، وبالتجهيزات التي تعبر عن مدى الأناقة التي حصلت عليها السيارة الكهربائية.

وعلى نحوٍ متطور وصديق للبيئة، جاءت مقصورة هيونداي ايونيك 6 بمواد مستدامة متنوعة في تصنيع الجزئين الداخلي والخارجي أيضاً، بداية من المواد الخاصة بالداخلية بأكملها اعتمادًا على مستوى القطع بطريقة آمنة على البيئة، ففي لوحة القيادة الجلد الحيوي، والمقاعد المغطاة بالجلد وأقمشة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها.

وحصلت Hyundai IONIQ 6 على عجلة قيادة مُسخّرة لمساعدة وخدمة السائق، حيث نرى كونسول وسطي بتصميم الجسر لتوفير مساحة تخزين أسفل منه، مع وجود أزرار الزجاج وغيره منقولة للكونسول الوسطي، لتوفير مساحة أفضل للأبواب الخالية من الأزرار بالداخل.

وجاءت تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024 بشاشة المعلومات والترفيه ثنائية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة معلومات السائق مقاس 12.3 بوصة، والتي تم دمج المجموعة الرقمية في شاشة واحدة للحصول على رؤية أوسع مع سهولة الوصول إلى جميع المعلومات الأساسية.

وتأتي السيارة مع إمكانية ضبط الأجواء الداخلية بالمقصورة بالإضاءة المحيطية الثنائية اللون من خلال الاختيار من بين 64 لون لكلاً من الطبقة العليا والسفلى لتكوين إعدادات إضاءة مناسبة، كما تتزامن الإضاءة مع السرعة بحيث يزداد سطوع إضاءة المقصورة الأمامية من 10% عند زيادة السرعة 30 كم/ساعة إلى 100% عند 100 كم/ساعة.

فضلا عن ذلك، تدعم تقنيات هيونداي ايونيك 6 2024 نظام الشحن اللاسلكي، كما تأتي مع إجمالي 5 منافذ USB بما في ذلك جهاز يدعم نقل البيانات لمختلف الأجهزة الذكية، وكذلك دعم اتصال Bluetooth متعدد.

اقرأ أيضاً: باليسيد هونداي 2023 وجولة على احدث مواصفات الاس يو في العائلية في السعودية

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟ 8

ما مدى هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية؟

أما بالنسبة لأقصى مدى للقيادة في سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، فيبلغ أقصى مدى بها 614 كم، في حين يمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة من خلال الشحن الفائق.

ويمكن للسيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية أن تتسارع من نقطة الصفر 0 – 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها 5.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 185 كم/ساعة.

اقرأ أيضاً: مواصفات أداء هيونداي جراند i10 2024.. هل تُعدّ سيارة اقتصادية عمليّة؟

شـــاهد أيضًا:

أنظمة الأمان في هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية

وفي ظل حرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد العديد من أنظمة الأمان في هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية، بما يتناسب مع امكانيات السيارة للحفاظ على سلامة الركاب ووتوفير سبل المساعدة للسائق، فإن Hyundai IONIQ 6 جاءت على النحو التالي:

  • 7 وسائد هوائية.
  • كاميرات المراقبة المحيطية للسيارة (SVM).
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي.
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA).
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام تفادي الاصطدام عند الخروج من الركن (PCA).
  • نظام المساعدة الذكي للالتزام بحد السرعة.
  • النظام الذكي للمساعدة في الركن عن بُعد.
  • نظام تحذير انتباه السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على الملاحة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي أثناء التوقف والحركة.
  • نظام المساعدة على الالتزام بالحارة المرورية.

ما هي مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية ديناميكية القيادة؟ 9

كم سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية؟

وبالوصول إلى ما يبحث عنه الكثير، فإن سيارة هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة تتوفر لدى وكيلها شركة الوعلان للتجارة للسيارات في السوق السعودي، ويأتي سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية يبلغ 276,340 ريال سعودي.

علمًا بأن سعر هيونداي ايونيك 6 2024 في السعودية جاء شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وفي الأخير، نكون قد استعرضنـا لكم أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 6 2024 الكهربائية الجديدة بعد تدشينها في السعودية خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، فبإمكانك أن تخبرنا ما هو أكثر ما أعجبك في السيارة الكهربائية؟ كما يمكنك طرح أسئلتك عن السيارة التي ترغب في التعرف عليها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابات.

اقرأ أيضاً: سيارة هونداي 2024 جولة على كامل تشكيلة العلامة الكورية في السوق السعودي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

هيونداي الوعلان

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل