المربع نت – يسأل البعض عن مواصفات كيا EV6 موديل 2024 بعد تدشينها من قِبل الصانع الكوري الجنوبي، وفي هذه النقطة فالخصائص قد تختلف حسب الفئة التي يختارها الشخص، مثل اختلاف المحركات، كما يختلف أيضاً نظام الدفع ما بين الدفع الخلفي والكُلي للعجلات.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024

أصبحت شركة كيا من بين الشركات التي لديها التواجد في سوق المركبات الكهربائية، ومع متابعة الأحداث البارزة التي تحدث نُلاحظ مشاركة العديد من العلامات التجارية في فعاليات معرض الرياض للسيارات، بما أدى لتدشين عدة مركبات جديدة، ومن هذا المُنطلق هناك مَن يبحث عن مواصفات كيا EV6 موديل 2024.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024: اكتشفها مع النظام الترفيهي

صور كيا إي في 6 موديل 2024 في السعودية

إن التجهيزات قد تختلف بالاستناد لعنصر الفئة التي يحصل عليها الفرد، ومن أوجه الاختلافات ما يتعلق بجانب المحركات، بما يجعل القوة التي تنتج ليست واحدة، وبالوقت ذاته فنظام الدفع يتغير أيضاً وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار.

قد يُصبح من بين مواصفات كيا EV6 موديل 2024 كونها ذات نظام دفع كُلي للعجلات AWD، أو ذات نظام دفع خلفي RWD، وفي هذا الإطار يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن خصائص السيارة.

مقصورة كيا إي في 6 موديل 2024

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من حيث المحركات

تحظى الأرقام التي ترتبط بالأداء بأهمية بالغة لدى الأشخاص، سواء كان ذلك بالوقوف على المُستجدات في عالم المركبات، أو مع التخطيط للحصول على سيارة مُعينة، حيث ينتقي الشخص ما يجده مُلائماً بالنسبة له بما يساعده في تلبية احتياجاته، وبالنظر إلى مواصفات كيا EV6 موديل 2024 فهي تختلف بالمحرك، ونذكر لكم الاختيارات كالتالي:

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من حيث المحركات

كيا EV6 موديل 2024 كم حصان؟

  1. المحرك الأول: يأتي مع الفئات الأعلى من المركبة لكي يتم توليد قوة كُلية 577 حصان وبعزم دوران 740 نيوتن. متر، وهنا تكون الفئات عاملة بنظام دفع كلي للعجلات، أما التسارع من 0 إلى 100كم/ س في مدة 3.5 ثوانٍ.
  2. المحرك الثاني: هذا الاختيار يكون للفئة الأساسية من المركبة حيث هناك محرك كهربائي تتولد عن طريقه قوة 170 حصان وبعزم دوران 350 نيوتن. متر، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع خلفي، كما أن هناك بطارية 77 كيلوواطس.

كيا EV6 موديل 2024 كم حصان

كيا EV6 موديل 2024 في السعودية

نتحدث هنا حول السيارة مع الإشارة إلى أبرز اللمسات التي وضعتها الشركة الكورية الجنوبية فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، وفي بداية الأمر مع توضيح مواصفات كيا EV6 فالسيارة نفسها حصلت على جوائز، وعلى سبيل المثال فهي أفضل سيارة كروس أوفر مُتعددة الاستخدامات بالولايات المتحدة الأمريكية، وجاء هذا من منظمة NACTOY.

كيا EV6 موديل 2024 في السعودية

حصلت سيارة كيا EV6 على جائزة باعتبارها سيارة العام في أوروبا، وعلى وجه التحديد فهي أول سيارة في تاريخ كيا التي تتمكن من حصد هذه الجائزة، كما أن المركبة تظهر بالاستناد إلى منصة E-GMP كمنصة جديدة تدعم كل السيارات الكهربائية للشركة الكورية الجنوبية.

خارجية كيا إي في 6 موديل 2024

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من الخارج

يتضح إذا كان النظر للمركبة من الواجهة الأمامية فهناك الشبك العريض الذي يُضفي للسيارة طابعاً قوياً، وبالتوجه ناحية المصابيح بجهة الأمام فهي تتزود بتقنية “LED”، وهذه التقنية السابق ذكرها تتوفر أيضاً بالمصابيح النهارية، وبالانتقال لجانب العجلات التي ترتكز عليها السيارة فهي بمقاس 21 بوصة.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من الخارج

نرى أن تبني المركبات الكهربائية يأتي بالسعي للسير على طريق تحقيق الاستدامة وتقليل الأثر البيئي الناتج عن الانبعاثات الضارة، ومع الحديث حول مواصفات كيا EV6 موديل 2024 فنتوصل إلى وجود تصميم زجاج السيارة الأمامي المسحوب للخلف.

تُعبر الواجهة الأمامية عن هوية كيا من خلال وجه النمر الرقمي، وكما أشرنا إلى السيارة من الخارج فالبعض يهتم بالوقوف على تجهيزات المقصورة، ولذلك سوف نتناول هذا المحور بالسطور التالية.

كيا إي في 6 موديل 2024 من الخارج

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من الداخل

يُصبح من المُتاح امتلاك سيارات كيا الجديدة بواسطة الوكلاء المُعتمدين بالمملكة العربية السعودية، وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وباستكمال خصائص هذه السيارة فنعثر على فتحة سقف البانورامية، بما يُعزز من تدفق الضوء الطبيعي إلى داخل المركبة.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من الداخل

إن السيارة بتجهيز يسمح بالدخول إليها بدون مفتاح، ويتبيّن ضمن مواصفات كيا EV6 موديل 2024 تزودها بشاشة بانورامية مُوجهة ناحية السائق لتسهيل التحكم في الوظائف المختلفة بشكل فعال، وبوجه عام فالسيارة باتساع لعدد 5 مقاعد، وفيما يرتبط بالمواد المُستخدمة فالمقاعد بتغطية من الجلد.

هناك قابلية لضبط مقعد الراكب الأمامي على نحو كهربائي في 7 اتجاهات، أما مقعد السائق فهو أيضاً بتعديل كهربائي ولكن في 8 اتجاهات، وبالتوجه ناحية المقاعد الخلفية فهي ذات خاصية التدفئة، أما المقاعد بجهة الأمام فهي بخاصية التهوئة والتدفئة.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 بالنظام الترفيهي

يُلاحظ أن الأرضيات داخل السيارة مسطحة، مما يسهل عمليات الدخول والخروج بشكل مريح، وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي بذكره ضمن مواصفات كيا EV6 موديل 2024 فيتم العثور على الإضاءة المحيطية لدعم الأجواء في المقصورة.

مواصفات كيا EV6 موديل 2024 بالنظام الترفيهي

تأتي شاشة الترفيه بقائمة الأشياء الهامة لدى الكثير من الأفراد خلال اقتناء المركبات، ومن هذا المُنطلق يُصبح الحرص على معرفة مقاسها، وبتطبيق هذا الجانب على السيارة فهي ذات شاشة ترفيه مُنحنية وقابلة للتحكم باللمس 24 بوصة.

تدعم المركبة نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مما يوفر توافقاً جيداً مع أجهزة الهواتف الذكية بالنسبة للمُتواجدين في السيارة، كما نرى شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق، حيث بين مواصفات كيا EV6 موديل 2024 أنها بتقنية الواقع المعزز HUD، وتُصبح شاشة العدادات بمقاس 12.3 بوصة.

شاهد أيضاً:

كم عدد سماعات كيا EV6 موديل 2024؟

تتزود السيارة بشاحن لاسلكي ضمن الخصائص بداخل المقصورة، حيث يُمكن للركاب استخدامه مع الأجهزة المتوافقة، أما بذكر النظام الصوتي على وجه الخصوص فهو يتكون 14 سماعة.

يأتي النظام الصوتي من إنتاج علامة ميريديان التي تُعتبر بقائمة العلامات المُنتجة لأجهزة الصوت، وبعد الحديث عن تجهيزات السيارة من الخارج والداخل وتوضيح المحركات المُتوفرة، فقد يسأل أحدهم عن مواصفات كيا EV6 موديل 2024 بغرض الوقوف على وسائل الأمن، ولذلك نتناول هذا المحور بالفقرة التالية.

اقرأ أيضاً: كيا إي في 9 موديل 2024 في السعودية: تعرف على أبرز التجهيزات

عدد سماعات كيا EV6 موديل 2024

ما هي أنظمة الحماية في كيا EV6 موديل 2024؟

قامت العلامة الكورية الجنوبية بالاعتماد على بعض الوسائل لتدعيم جوانب السلامة، ومن ضمنها نظام الكشف عن المشاة ومراقبة انتباه السائق، ونجد نظام للمساعدة في تجنب التصادم خلال حركة المرور الخلفية.

تتزود السيارة بفرامل الطوارئ التلقائية ونظام مراقبة المنطقة العمياء، وبالإضافة لكاميرا للرؤية الخلفية، وبالوقت ذاته نعثر على كاميرا محيطية 360 درجة ضمن مواصفات كيا EV6 موديل 2024 من أجل تعزيز مجال الرؤية للسائق.

أنظمة الحماية في كيا EV6 موديل 2024

ينضم إلى أنظمة الأمان بالمركبة الوسائد الهوائية مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق، كما يوجد أيضاً نظام التحكم في الثبات مع مثبت سرعة مُتكيف، ومن بين الأنظمة التحذيري النظام الخاص بالتحذير عند مغادرة المسار.

يتوفر بالسيارة نظام يعمل كمساعد خلال عملية القيادة على الطُرق السريعة، وهو يستخدم الكاميرا بالجهة الأمامية مع أجهزة الاستشعار الرادار مع معلومات الملاحة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

كيا شركة الجبر

كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 4 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

نيسان صني 2018 في الدمام بسعر 23 ألف ريال سعودي

قبل 13 ساعة
23,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل