المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن مواصفات وسعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية، بعد أن كشفت هيونداي Hyundai عن سيارتها الجديدة التي يترقبها عشاق السيارات وتحديداً السيارات الكهربائية، والتي تتميز بتصميمها وإمكانياتها المتطورة وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

واحتضن معرض الرياض للسيارات 2023 الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة، كشف هيونداي وتدشينها لأحدث السيارات الجديدة للعلامة الكورية الجنوبية، والتي جاء من بينها سيارتي هيونداي ايونيك 5 الكهربائية وشقيقتها هيونداي ايونيك 6 الكهربائية أيضاً.

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟

هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية

وقبل أن نتعرف على مواصفات وسعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية، يلزمك العلم بأن السيارة تُعد واحدة من أفضل السيارات في العالم، بعد أن حصدت بالفعل 3 جوائز في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية لعام 2022، كـ أفضل سيارة في العالم، وأفضل سيارة كهربائية في العالم، مع أفضل تصميم سيارة في العالم.

وساهمت هيونداي ايونيك 5 في تغيير نظرة العالم إلى السيارات الكهربائية، حيث تحظى سيارة هيونداي الكهربائية Hyundai IONIQ 5 بشهرة عالمية بفضل التصميم الفريد الذي تمتلكه، والذي حازت به على لقب أفضل تصميم سيارة في العالم، فضلاً عما تزخر به من تقنيات وخبرات تُمثل الجيل التالي من السيارات الكهربائية (EV).

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 1

وجدير بالذكر، فإنه تتوفر سيارات هيونداي في السعودية لدى وكلائها المحليين بالمملكة العربية السعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة الكورية الجنوبية.

ومن هنا، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية الجديدة، بداية من استعراض تصميم السيارة الخارجي وحتى سعر هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية مع مواصفات الأداء، مرورًا بما تحتويه من تقنيات في مقصورتها الداخلية وأنظمة الأمان والسلامة.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 6 الجديدة.. أبرز تجهيزات ومنظومة أداء السيارة الكهربائية المستقبلية

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 2

ما هي مواصفات أداء هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية ؟

ويمكننا أن نبدأ الحديث بمواصفات أداء هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية، حيث تستمد السيارة قوتها بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية تبلغ 305 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 605 نيوتن متر، مما يساعد في أن تمنحك سيارة ايونيك 5 القيادة الديناميكية والأداء الرياضي الرائع.

ومن أهم مميزات أداء هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية أن شحن السيارة 5 دقائق فقط تكفي لقيادة السيارة لمسافة تبلغ 100 كم، كما تستطيع السيارة التسارع من نقطة الصفر 0 – 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية، مع مدى قيادة أقصى يبلغ 481 كم،

في حين بإمكانك شحن هيونداي ايونيك 5 من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة باستخدام شاحن ٣٥٠ كيلووات، وجاءت السيارة مزودة بمنافذ كهربائية لشحن الأجهزة عالية استهلاك الطاقة، منها بداخل السيارة أسفل مقعد الراكب، ومنها خارج السيارة والقابل للعمل حتى في حال كانت السيارة متوقفة عن العمل.

اقرأ أيضاً: مواصفات أداء هيونداي جراند i10 2024.. هل تُعدّ سيارة اقتصادية عمليّة؟

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 3

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية؟

وفيما يخص سعر هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية فإن السيارة الكهربائية الجديدة تتوفر في السوق السعودي لدى وكيلها شركة الوعلان للتجارة، وتأتي بسعر يبلغ 218,955 ريال سعودي.

مع العلم بأن سعر هيونداي ايونيك 5 2024 في السعودية جاء شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: هيونداي في معرض الرياض تكشف عن الطرازات الكهربائية ايونيك 5 و ايونيك 6 وأسعار الفئة القياسية

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 4

ما أبرز تجهيزات تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الخارجي؟

وعند النظر إلى تصميم هيونداي ايونيك 5 2024 الخارجي، تلاحظ أن السيارة الكهربائية تتمتع بتصميم خارجي مميز، والذي حقق به لقب أفضل تصميم سيارة في العالم هام 2022، مما يجعل سيارة هيونداي Hyundai IONIQ 5 الكهربائية بمثابة أيقونة تجسد الملامح الفريدة لتصميمات هيونداي.

وجاءت السيارة الكهربائية بتصميم يتميز باللمسات الرياضية في المقدمة الأمامية، مع وجود المصابيح التي تعمل بتقنية الـ “LED”، فتأتي جواهر التاج المميزة للجهة الأمامية من السيارة هي مصابيح “LED” الأمامية، حيث جاءت مزودة بـ 256 مصباح بكسل بارامتري.

وحصلت جانبية السيارة على خطوط التصميم العنيفة ذات المظهر الرياضي، معززة بخطوط قصيرة عند الغطاء وخطوط رفيعة أنيقة بالسقف لتحديد القائم المنحدر تدريجيًا على شكل حرف C، مما يضفي شعورًا بالسرعة والذي يعززه التصميم الديناميكي لإطار النوافذ.

شـــــاهد أيضًا:

وارتكزت هيونداي ايونيك 5 الجديدة على جنوط عجلات مميزة من الألومنيوم مقاس 21 بوصة، مع إطارات رياضية من طراز بيريللي “P Zero”، وتمتاز السيارةمن الجانب أيضاً بوجود مقابض أبواب مخفية، مع سقف بانورامي من خلايا الطاقة الشمسية.

وما يُزيد من جرأة التصميم الخارجي بالسيارة هو الجناح الخلفي الجديد والمصابيح الخلفية المميزة، والتي تعمل أيضًا بتقنية الـ “LED”، ومن الجهة الخلفية بتصميم الإضاءة المبتكر، بفضل مصابيح البكسل البارامترية ذات التصميم المستطيل الفريد بالجزء الخلفي،

وفيما يتعلق بـ أبعاد هيونداي ايونيك 5 2024 فإن عرض السيارة زاد بمقدار 50 ملم، وطولها بمقدار 80 ملم مقارنة بالموديل القياسي، كما انخفض الهيكل الخارجي بمقدار 20 ملم، وهو ما ساهم في التحسين من ديناميكية السيارة وحضورها على الطرق.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 6 N القادمة قد تكون أقوى سيارة في تاريخ العلامة بقوة تتجاوز 641 حصان

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 5

ما هي أبرز تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية؟

وبالانتقال إلى داخلية هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية، فإن السيارة حصلت على تصميم يتميز بالأناقة بفضل التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة والتجهيزات التي جاءت بالمقصورة، والتي تتناسب مع واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية.

وتأتي مقصورة هيونداي ايونيك 5 على نحو متطور وصديقة للبيئة بفضل المواد المستدامة التي تم استخدامها في التصنيع، بداية من المقاعد المغطاة بالجلد المعالج، وحتى المواد الخاصة بالداخلية بأكملها من مواد مثل الصوف والألياف المُستدامة بطريقة آمنة على البيئة.

وحصلت داخلية هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية عبى عجلة قيادة تم تسخيرها لمساعدة وخدمة السائق والاستمتاع بتجربة قيادة أفضل، فضلاً عن نظام الشحن المتعدد وهو التقنية الأولى المُعتمدة على مستوى العالم، مما يعمل على زيادة معدل القيادة ورحابة المقصورة وزيادة الشعور بالراحة.

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 6

وجاء سقف سيارة ايونيك 5 الكهربائية Hyundai IONIQ 5 مكوناً من لوح زجاجي كبير بدون أي مواد دعم، من أجل اضفاء مساحة للرؤية العلوية من داخلية هيونداي ايونيك 5 والشعور بمزيد من الانفتاح على العالم الخارجي.

وبالحديث عن تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024، فإن السيارة الكهربائية حصلت على شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 12.25 بوصة، مع شاشة عدادات مقاس 12.25 بوصة لإضفاء المظهر العصري المتطور بشكل قياسي في مقصورة السيارة.

وبفضل تقنيات هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية فإن السيارة تُضفي على لوحة القيادة المغناطيسية المزيد من الحداثة والابتكار، فضلا عن الكثير من علامات الراحة داخل السيارة.

اقرأ أيضاً: هيونداي توسان 2025 فيس ليفت تنكشف رسمياً بخارجية محدثة وداخلية جديدة كلياً

أنظمة الأمان ومساعدة السائق في هيونداي ايونيك 5 2024

وفي إطار حرص الصانع الكوري الجنوبي سلامة الركاب وتوفير سبل المساعدة للسائق، فقد تم تزويد العديد من أنظمة الأمان في هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية الجديدة، مع أنظمة مساعدة السائق بما يتناسب مع امكانيات السيارة، وجاءت على النحو التالي:

وتعد سيارة هيونداي ايونيك 5 الكهربائية هي أول سيارة تتضمن تقنية السلامة الذاتية من المستوى الثاني من إنتاج هيونداي، بفضل نظام “Highway Driving Assist ll” نظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة 2، والذي يتحكم في السرعة والمسافة ويساعدك بشكل كبير أثناء تغيير الحارات وغيره.

  • 7 وسائد هوائية.
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام عند النقطة العمياء (BCA).
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي (FCA).
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي أثناء التوقف والحركة.
  • نظام المساعدة على الالتزام بالحارة المرورية.
  • نظام المساعدة الذكي للالتزام بحد السرعة.
  • نظام تفادي الاصطدام عند الخروج من الركن (PCA).
  • نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA).
  • شاشة المراقبة المحيطية للسيارة (SVM).
  • النظام الذكي للمساعدة في الركن عن بُعد.
  • نظام تحذير انتباه السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على الملاحة.

كم سعر هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 9

وفي الأخير، نكون قد استعرضنا لكم أبرز مواصفات هيونداي ايونيك 5 2024 الكهربائية الجديدة بعد تدشينها في السعودية خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، كما أثبتت هيونداي حضوراً قوياً، من خلال حلول التنقل المستقبلية في سيارات “ايونيك 5 وايونيك 6” الكهربائيتين، والجزء الرياضي سيارتي “فيلوستر N والنترا N”، فضلاً عن سيارات “كونا وسوناتا N Line”، وكذلك سيارات السيدان “أزيرا، سوناتا، النترا، أكسنت”، ولم تنس هيونداي جناح الـ SUV يتواجد به سيارات هيونداي “بالسيد، سنتافي، توسان، كونا، وكريتا”.

اقرأ أيضــاً: سيارة هونداي 2024 جولة على كامل تشكيلة العلامة الكورية في السوق السعودي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

هيونداي الوعلان

هيونداي المجدوعي

هيونداي الناغي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل