المربع نت – في ظل سيل السيارات الكهربائية الصادرة من السوق الصيني، كشفت علامة جيلي Geely عن سيارتها جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة والأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة الحالية، والتي تأتي بالعديد من التجهيزات والتقنيات التي نعرفها سوياً خلال السطور الآتية.

وعلى هامش الحدث الأكبر معرض الرياض للسيارات 2023، والذي عُقد في “المملكة أرينا” في الفترة من 5 ديسمبر وحتى 9 من نفس الشهر، أسدلت جيلي الوعلان الستار عن أحدث سياراتها الجديدة للسوق السعودي، وجاءت سيارة جيلي E8 2024 الكهربائية من بينهم، والتي تُعدّ الأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة الحالية.

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء

جيلي E8 2024 الكهربائية

في البداية، وقبل الحديث عن جيلي E8 2024 الكهربائية، تُعدّ علامة جيلي واحدة ضمن قائمة الشركات العاملة بسوق السيارات الصيني، والتي تأسست في عام 1997 كشركة تابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة “Zhejiang Geely Holding Group”.

تأسست العلامة الصينية في البداية كصانع ثلاجات، ومن ثم بدأت في تصنيع الدراجات النارية في منتصف التسعينات، ثم اتجهت إلى إنتاج الشاحنات في عام 1998، حتى حصلت على رخصة إنتاج سيارات الركاب في 1999.

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 1

أما عن جيلي E8 2024 فإنها تُصنف سيارة كهربائية بتصميم سيدان فاخرة، وتتميز بالفخامة والتكنولوجيا مع تصميم مستقبلي مُميز، وتعد هي المنافس الرئيسي لطراز BYD Han EV، كما أنها تنافس كذلك العديد من السيارت، أبرزها: Porsche Taycan، و Audi RS e-tron GT و Mercedes-Benz AMG GT63.

وتتوفر سيارات جيلي في السوق السعودي لدى شركة الوعلان للتجارة الوكيل الحصري للعلامة في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر أحدث موديلات العلامة الصينية من السيدان: جيلي امجراند و بينراي، و سيارات اس يو في والكروس اوفر: جيلي توجيلا وكولراي أزكارا واوكافانجو ومونجارو وستار راي، بجانب جيلي جيومتري C الكهربائية.

ومن هنا، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز تجهيزات جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة، لنرى كيف جاءت السيارة الكهربائية المستقبلية للعلامة، بداية من جماليات التصميم الخارجي مع الأداء مرورًا بما تحتويه من تقنيات في المقصورة الداخلية.

اقرأ أيضًا: جيلي الوعلان تستعرض لأول مرة الطرازات الجديدة والهوية الجديدة في معرض الرياض للسيارات

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 2

ما هي مواصفات أداء جيلي E8 2024 الكهربائية ؟

ويمكننا أن نبدأ بمواصفات أداء جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة، حيث جاءت السيارة تستمد قوتها في نسختها الأولى بمحرك كهربائي خلفي بقوة 272 حصان ومدى 550 كيلومتر للفئة الأساسية.

أما عن الفئة الرائدة فإنها تتوفر بمحرك كهربائي أمامي يولد قوة 224 حصاناً، ومحرك خلفي بقوة 421 حصان، بنظام دفع كلي ومدى كهربائي صافي يصل إلى 665 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

ويمكن للسيارة  Geely E8 2024 أن تتسارع من الصفر 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.49 ثانية فقط، كما أن نظام الشحن السريع بقوة 800 فولت قادر على إضافة مدى قيادة يصل إلى 180 كيلومترًا في 5 دقائق فقط، وهو ما يضع معيارًا جديدًا لكفاءة السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70%

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 3

ما هي أبرز تجهيزات جيلي E8 2024 الكهربائية من الخارج؟

وحول أبرز المعلومات المتداولة عن تجهيزات جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة، فإن السيارة جاءت بمعامل سحب قيمته 0.199 وهو أقل من ذلك الخاص بـ مرسيدس EQS الرائدة في هذا المجال، والذي جاء مقدرًا بـ 0.202، مما يعني أننا أمام طراز يُبشّر بعصرٍ جديد من تقنيات السيارات الكهربائية.

وحصلت السيارة الصينية على وجه أمامي مضيء متكامل مع شعار مضيء إيقاعي، بالإضافة إلى مجموعة من المصابيح الأمامية التي تُمثل عين النمر، مع وجود تقنيات مضيئة منحوتة بالليزر صغيرة، والتي يمكن أن تقدم تأثيرات مُضيئة في الترحيب والوداع عند تشغيل السيارة.

ومن أبرز تجهيزات جيلي E8 2024 أنها جاءت بلغة تصميم جديدة مع وجه أمامي متطور ومتفرد، كـ إحدى أول الأوجه الأمامية الباعثة للضوء بشكل متكامل في العالم، ويتم إنتاجها بكميات كبيرة حيث تأتي مع مصفوفة باعثة للضوء مكوّنة من أكثر من 150 نقطة من الـ “LED” تبلغ التدفقات الضوئية وتصل إلى نطاق 105 سم متر مربع.

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 4

ومن الجانب، فإن السيارة تميزت بتصميم هيكلي ناعم للغاية، مما يساعد في تحقيق معامل انسيابية متميز ومتفرد، مع العلم بأن جيلي E8 2024 استطاعت تحقيق هذا المعامل بدون التخلي عن المرايا الجانبية التقليدية كما يحدث في بعض السيارات الأخرى من فئتها وتبديلها بالكاميرات.

كما حصلت السيارة الصينية على تصميم الكوبيه بسقفها المائل مع تصميم بسيط في آنٍ واحد، وهذا بفضل حصولها على 25 تصميم منخفض السحب، مثل الهيكل الانسيابي، وشبكة سحب الهواء النشطة الخارجية، والعجلات، كما حصلت جيلي E8 على معامل سحب يبلغ CD0.199 فقط كما ذكرنا.

وتأتي السيارة الكهربائية الصينية على عجلات هوائية مغلقة منخفضة المقاومة للرياح ذات السحب المنخفض، بالإضافة إلى حصولها على مقابض أبواب مخفيّة وبدون إطار خارجي مدمجة بجسم السيارة.

أما عن المقطع الخلفي لسيارة جيلي E8 2024 الجديدة، فإنها تميزت بمجموعات المصابيح الخلفية التي تمثل ضوء شروق الشمس، والتي تميل مع خطوط تجويف المصباح الغنية بالإضاءة الجديدة، والتي يمكن التعرف عليها من بين السيارات المختلفة.

وجاءت السيارة من الخلف بالعديد من خطوط الإضاءة العاملة بالـ “LED”، والتي تعمل على تحقيق تصميم متفرد ويخلق تأثيرًا بصريًا جيدًا بالسيارة، خاصةً مع وجود القائم الخلفي ذو التصميم المقارب للكوبيه، والذي يزيد من الأجواء الرياضية بالسيارة الكهربائية الجديدة.

وفيما يخص أبعاد جيلي E8 2024 الكهربائية فيمكن التعبير عن Geely E8 2024 بالأرقام التالية:

  • طول السيارة: 5,010 ملم.
  • العرض: 1,920 ملم.
  • الارتفاع: 1,465 ملم.
  • وطول قاعدة العجلات: 2,925 ملم.

اقرأ أيضاً: سيارة جيلي جيومتري 2024: أداء الكروس أوفر الكهربائية في أرقام (مواصفات كاملة)

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 7

ما هي مواصفات مقصورة جيلي E8 2024 الكهربائية؟

ومن الوهلة الأولى داخل مقصورة جيلي E8 2024 الكهربائية، يمكنك ملاحظة العديد من مظاهر الفخامة بالسيارة، والتي يتجلى في تقنيات جيلي E8 2024 وتكنولوجية السيارة المتطورة والأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة الحالية.

وجاءت تقنيات جيلي E8 2024 بأقل عدد ممكن من الأزرار عدده 8 فقط، مع وجود شاشة كبيرة جاءت مقاس 45 بوصة بطول لوحة القيادة وبجودة 8K، وكانت الشركة قد أشارت سابقًا إلى إن مساحة العرض الفعالة للشاشة وصلت إلى 1,130 مم * 138 مم، وحوافها السوداء 7.5 مم، وسُمكها 9.8 مم.

وتتمتع مقصورة جيلي E8 2024 الكهربائية بعجلة قيادة نصف ذراع، كما تدمج منطقة التحكم الموجودة أسفل الكونسول الوسطي المقبض والتصميمات الأخرى، ووهو الأمر الذي يعتبر من أشكال التصميمات التي صارت شائعة في الوقت الحالي.

ومن هنا، فإن تصميم جيلي E8 2024 جالاكسي الانسيابي الأكثر كفاءة يضمن تجربة قيادة تتمتع بالسلاسة والديناميكية، حيث أنه تدعم السيارة الاتصال المباشر للهواتف المحمولة أيضاً أو وحدات التحكم لتشغيل الألعاب.

ومن أبرز ما يميز سيارة جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة هو وجود فتحة سقف بانورامية مع إضاءة محيطية خافتة من نوع أمبينت لايت، بجانب الشاشة العملاقة التي تغطي لوحة القيادة بالكامل بحجم 45 بوصة، بالإضافة للعديد من المزايا والتقنيات الأخرى بالسيارة.

اقرأ أيضاً: جيلي EC8 2015 بالتطويرات الجديدة “تقرير وفيديو وصور واسعار ومواصفات” Geely Emgrand

جيلي E8 2024 الكهربائية.. أبرز التجهيزات والتقنيات ومنظومة الأداء 10

ما هي منصة جيلي E8 الكهربائية ؟

وتعتمد سيارة جيلي E8 الكهربائية “GEELY Galaxy E8” على منصة التجربة المستدامة “SEA” لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، وهي عبارة عن منصة جديدة للسيارات الكهربائية، والتي تم تطويرها بشكل مستقل بواسطة “Geely Automobile“، كما تعد حجر الأساس في استراتيجية السيارة الكهربائية للمجموعة.

وجاءت المنصة بدرجة عالية من المرونة، حيث يمكنها التكيف مع أنواع مختلفة من احتياجات تطوير السيارات الكهربائية، كما أن النموذج الأول تحت هذه المنصة كان في سيارة “زيكر 001″، ثم جاء عدد من الطرازات لاحقاً من هذه الهندسة المعمارية ومن بينها “Lotus ELETRE”.

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على أبرز تجهيزات جيلي E8 2024 الكهربائية الجديدة، والتي دشّنتها جيلي الوعلان خلال معرض الرياض للسيارات 2023، كـ أحدث سيارات العلامة الصينية بالسوق السعودي، وتُعدّ الأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة الحالية.

اقرأ أيضاً: هل السيارات الكهربائية أسوأ في الاعتمادية من سيارات البنزين؟ .. دراسة أمريكية توضح

شـــاهد أيضًا:

اقرأ أيضـاً: لن تصدق عدد شركات السيارات الكهربائية في الصين!

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

جيلي الوعلان
chinesecars

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل