انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم الكثير من الأفراد الآن بالبحث حول أفضل شركات تمويل السيارات في السعودية، والتي تُسهل عليهم فرص امتلاك سيارة جديدة أو مستعملة بدون عبء مالي كبير.

شركات تمويل السيارات

وتزخر المملكة العربية السعودية بمجموعة متميزة من شركات تمويل السيارات التي تقدم منتجاتها وفقاً لشروط وإجراءات مُيسرة تتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية.

قائمة أفضل شركات تمويل السيارات في السعودية

وقد زاد التوجه نحو شراء سيارة بالقسط بدلًا من دفع ثمنها بشكل مباشر، وذلك في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة على مستوى عالمي.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» قائمة أفضل شركات تمويل السيارات في السعودية والتي يمكنك التعامل معها لامتلاك سيارة بشروط وإجراءات مُيسرة.

اقرأ أيضاً:عروض التوكيلات العالمية للسيارات على سيارات شفروليه وجي إم سي

قائمة أفضل شركات تمويل السيارات في السعودية 1

عبداللطيف جميل للتمويل

نبدأ قائمة شركات تمويل السيارات في السعودية مع شركة عبداللطيف جميل المتحدة للتمويل، وهي واحدة من كبرى الشركات التي تتمتع بموثوقية عالية.

وشركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل هي شركة مساهمة مقفلة مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي (SAMA) للعمل في مجال التأجير التمويلي وتمويل الأصول الإنتاجية وتمويل المنتجات الاستهلاكية والتمويل العقاري.

يبلغ رأس مال الشركة 1،000 مليون ريال سعودي مدفوعة بالكامل. تعمل ALJUF على توفير خيارات تمويل متعددة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: التمويل النقدي ، وجميع أنواع السيارات ، والمعدات الثقيلة ، والأجهزة المنزلية والإلكترونية.

بالإضافة إلى التمويل العقاري من خلال الحلول المالية المختلفة المعتمدة من قبل الهيئة الشرعية للشركة ، مثل التأجير التمويلي ، والمرابحة ، والتورق من خلال شبكة فروعنا المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وتولي الشركة اهتمامًا خاصًا لدعم رواد الأعمال من خلال برامج تمويل باب رزق جميل وتسعى إلى أن تكون الوجهة التمويلية الأولى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

  • تمويل الأفراد: تمويل السيارات – التمويل النقدي – التمويل العقاري – تمويل السلع الاستهلاكية
  • تمويل الأعمال: التمويل النقدي – تمويل السيارات – تمويل المعدات الثقيلة – التمويل العقاري – باب رزق جميل للتمويل متناهي الصغر – تمويل الأصول والسلع.

شركة اليسر للتمويل

كذلك تشمل شركات تمويل السيارات في السعودية، شركة اليسر للإجارة والتمويل والتي تأسست عام 1990م كقسم تمويلي و استقلت في عام 2003م، وهي إحدى شركات مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة التي باتت الخيار الأول في عالم التمويل، لدورها الريادي على مستوى المملكة في خدمات التمويل وذلك عبر إبتكار برامج التمويل المتنوعة، والتي تتوافق مع احتياجات الأفراد والشركات.

واحتلت “اليسر للإجارة والتمويل” المرتبة الأولى بامتياز بين شركات الإجارة والتمويل على مستوى المملكة، وتعد الشركة من أسرع 100 شركة نمواً في المملكة خلال السنوات الماضية، وحازت على العديد من الجوائز الوطنية والإقليمية والدولية.

حصلت الشركة على ترخيص ممارسة أنشطة الإيجار التمويلي وتمويل نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل الأصول الانتاجية والتمويل الإستهلاكي من قبل البنك المركزي السعودي في العام 2014م.

وفيما يخص تمويل السيارات، يتم تقديم هذه الخدمة باسم (الإجارة)، وهو منتج يتيح للأفراد تمويل السيارة التي يرغبون في امتلاكها بأقساط ميسرة.

ويصل مبلغ التمويل إلى 300 الف ريال، وفقاً للشروط التالية:

  • بدون كفيل.
  • دفعة أولى تبدأ من 10%.
  • دفعة أخيرة حتى 25%.
  • إمكانية جدولة الدفعة حتى 24 شهر.
  • فترة تمويل تصل الى 5 سنوات.
  • إمكانية تمويل السيارات المستعملة.

قائمة أفضل شركات تمويل السيارات في السعودية 2

الجبر للتمويل

شركة الجبر للتمويل هي شركة مساهمة تأسست من قبل مُلّاك مجموعة شركات الجبر. تاريخ مجموعة الجبر يعود إلى 1952 عندما بدأ أبناء الشيخ حمد محمد الجبر رحلتهم في عالم التجارة مع إنشاء شركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية في مدينة الأحساء

في 1956، تم افتتاح فرع في مدينة الخبر، والذي كان أول نشاط على الصعيد الدولي. لدى المجموعة عدة نشاطات منها: شركة الجبر للسيارات؛ مغسلة الجبر للملابس؛ الجبر للمرطبات؛ الجبر للإلكترونيات؛ الجبر للمقاولات؛ الجبر لمواد البناء؛ ومصنع كرتون الخليج.

وتقدم الشركة تمويل السيارات من خلال منتج التمويل التأجيري، وهو منتج تمويلي يتيح للعميل تمويل السيارات الجديدة و المستعملة و الفارهة.

ويتميز التمويل بأنه متوافق مع الشريعة الإسلامية. فيما تصل فترة السداد إلى 60 شهراً ولا يحتاج إلى كفيل.

شركة تمويل الأولى

كذلك تشمل شركات تمويل السيارات، شركة تمويل الأولى تعد شركة مساهمة مغلقة مرخصة و خاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي السعودي، وتُقدم التمويل والتسهيلات المالية بأشكل مختلفة للشركات والأفراد.

وتشمل خدمات الأفراد : التمويل الشخصي،  والتمويل التأجيري للسيارات،وفيما يخص خدمات الشركات، تقدم تمويل الأولى خدماتها لمختلف القطاعات :الرعاية الصحية،خطوط الإنتاج، الخدمات اللوجستة، الفنون والثقافة وغيرها.

فتقدم «تمويل الأولى»  خدماتها للشركات والمؤسسات ورواد الأعمال عبر تقديم حلول مرنة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالشراكة مع الموردين المُختارين بعناية ممن نعتز بشراكتهم.

وفيما يخص السيارات،تقدم شركة تمويل الأولى حلول التمويل التأجيري لتقسيط المركبات الجديدة أو المستعملة وفق مبادئ الشريعة الإسلامية بشروط وإجراءات ميسرة بدون تحويل راتب او اشتراط كفيل، يمكنك الان تقسيط سيارتك المُفضلة عن طريق التقديم الرقمي او بزيارة أحد فروعنا، يشمل المواطنين والمقيمين.

شروط طلب التمويل التأجيري

  • يشمل المتقاعدين ومن هم على رأس العمل.
  • عمر المتقدم يجب أن يكون بين 21 و 60 سنة.
  • الحد الأدنى للراتب 3500 ريال.
  • الحد الأدنى لمبلغ التمويل لا يقل عن 10,000 ريال والحد الأعلى للتمويل 250,000 ريال.
  • مدة الخدمة 4 شهور كحد أدنى للقطاع الخاص و3 شهور للقطاع الشبه الحكومي وشهر للقطاع الحكومي.
  • تتراوح نسبة APR (غير شاملة التأمين) ما بين 10٪ – 16٪ وتختلف حسبة قيمة التمويل وفترة السداد.
  • تتراوح فترة السداد ما بين 6 أشهر إلى 60 شهر.
  • تصل نسبة الاستقطاع من الراتب لغاية 45٪.

شركة تأجير للتمويل

كذلك تعد شركة تأجير للتمويل واحدة من أهم شركات التمويل في السعودية، وتتنوع خدماتها ما بين : تمويل تأجيري للسيارات – تمويل استهلاكي – تمويل نقدي.

وقد تأسست شركة تأجير للتمويل في عام 2016، ويبلغ عدد موظفيها الآن ما بين 200 إلى 500 موظف. فيما يقع مقرها الرئيسي في جدة .

اقرأ أيضاً:عروض كيا الجبر: عرض تقسيط سيارة كيا K8 ضمن حملة نهاية العام

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل