المربع نت – هناك عدد ليس بالقليل يهتم بشراء قطع غيار فتك أصلية في السعودية، والتي تُعد بمثابة أيقونة للصانع الياباني نيسان ، ويطلق مصطلح فتك على باترول سفاري.

ونيسان باترول سفاري هي SUV تتميز بالهيكل القوي والتصميم المتين والقدرات العالية على الطرق الوعرة. وتعتبر نسخة نيسان باترول الأكثر ملائمة للطرق الوعرة.

كيف تجد قطع غيار فتك أصلية في السعودية؟

قطع غيار فتك أصلية

وتعد فتك نيسان من البصمات التي يفتخر بها الصانع الياباني، فهي من سيارة الدفع الرباعي عالية التحمل،تتميز بقدراتها الفائقة واعتماديتها.

ورغمًا عن أنه قد تم بالفعل إلغاء فتك نيسان في الغرب، إلا أنها لازالت متوفرة في الأسواق الخليجية وبينها السوق السعودي. فهي من أبرع السيارات على الطرق الصحراوية ومن الأكثر عملية لقضاء رحلة تخييم مع الأصدقاء والعائلة.

وبطبيعة الحال، يهتم ملاك سيارات باترول بالحصول على قطع غيار فتك أصلية، بدلاً من القطع التقليدية التي قد تعود عليهم بنتائج سلبية وقد تفسد سياراتهم بدون شك.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» في المقال التالي كيفية إيجاد قطع غيار فتك أصلية في السعودية.

اقرأ أيضاً:نيسان تكشف عن سيارة اختبارية كهربائية جديدة في لندن بتصميم الهاتشباك الرياضي

كيف تجد قطع غيار فتك أصلية في السعودية؟ 1

شراء قطع غيار نيسان باترول الأصلية

إذ كنت تبحث عن قطع غيار فتك أصلية في السعودية فيجب أن تتجه إلى البحث لدى الوكلاء المُعتمدين للعلامة في المملكة العربية السعودية وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية.

وتعمل قطع غيار نيسان باترول الأصلية على ضمان توفير السلامة والأمان لك ولجميع أفراد أسرتك بدون شك.

ويوفر الموقع الرسمي للعلامة اليابانية قطع غيار نيسان باترول الأصلية وغيرها من سيارات الصانع الياباني والتي تشمل: من بينها فلتر الزيت، ودواسات المكابح، وحزام توقيت المحرك، وبالإضافة إلى شمعات الاحتراق.

كذلك، توفر العلامة اليابانية فلتر الهواء، مع الإشارة لتصميمه على نحو دقيق لكي يتناسب مع نوع كل محرك، وهنا يظهر سبب حرص البعض على التعامل مع الوكلاء الرسميين، والحصول على قطع نيسان أصلية.

خدمات نيسان السعودية

وإذا كنت ترغب في الحفاظ على سيارتك، فيجب عليك بجانب استخدام قطع غيار فتك أصلية في السعودية، المواصلة على الصيانة الدورية.

فهناك جدول صيانة لكل سيارة، فالصيانة الدورية هي الوسيلة الجيدة للحفاظ على قطع الغيار، والحفاظ على أداء السيارة بشكل جيد، وبإجراء الصيانة الدورية، يمكنك تجنب استبدال قطع الغيار وتقليل تكاليف الصيانة الكبيرة في المستقبل.

وللاستفادة من خدمات نيسان الأونلاين يمكن اتباع الآتي:

  • قُم بالدخول إلى الموقع عبر الإنترنت بالضغط هنا
  • عليك اختيار أيقونة خدمات المالك
  • ثم ستظهر لك كافة الخدمات المُتاحة لكي تختار منها المناسب لك.
  • إذا كُنت ترغب في مشاهدة شراء قطع نيسان أصلي، فعليك بالضغط على قسم الاكسسوارات وقطع الغيار، ومنها يُمكنك تحديد القطع التي تحتاج إليها.
  • إذا كُنت ترغب في حجز موعد خدمة صيانة، فجيب عليك تحديد سيارتك، وإرفاق البيانات الشخصية، ويُمكنك الدخول للصفحة على نحو مباشر بالضغط هنا.

كيف تجد قطع غيار فتك أصلية في السعودية؟ 2

حجز صيانة نيسان

على جانب آخر، توفر شركة بترومين، عبر الموقع الرسمي لعلامة نيسان في السعودية خدمة حجز صيانة نيسان باثفندر، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع من

سيظهر أمامك خانات يجب عليك ملأها بمجموعة من البيانات الخاصة بالسيارة وإتباع الخطوات التالية كما هو موضح في الشرح التالي:

كيف تجد قطع غيار فتك أصلية في السعودية؟ 3

 

وتُعد خدمة الصيانة الدورية للسيارات من أبرز خدمات بترومين ومناهل لعملاء نيسان، حيث تكون الصيانة الأولى لسيارات نيسان بعد قطع مسافة 10،000 كم أو بعد مرور 6 أشهر (أيّهما يحدث أولاً).

ويمكن لعملاء نيسان التوجه لفحص سيارتهم قبل هذه المدة، وذلك نظراً لبعض الظروف المحلية مثل ظروف الطقس والحرارة القاسية، والكبح المتكرّر عند السرعات العالية في المنطقة.

ويتم فحص السيارة نظير تكلفة رمزية، من أجل التأكد من أنّ كل شيء على ما يرام وفي ظروف عمل مثالية.

تُغطّي هذه الخدمة الأجزاء مثل المحرك/مجموعة نقل الحركة، والمكابح، وأنبوب العادم، ومخمد الصدمات، والإطارات، وغير ذلك، كما تشمل اختبار القيادة.

نيسان فتك

يذكر أنه  تتوفر سيارة فتك نيسان في المملكة العربية السعودية بجيلها الخامس مع محرك بنزين سعة 4.8 لتر 6 أسطوانات ينتج قوة 280 حصان عند 4,800 دورة في الدقيقة وعزم دوران 451 نيوتن متر عند 3,600 دورة في الدقيقة. ويتصل بالمحرك ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 5 سرعات، وخزان الوقود بسعة 95 لتر أساسية و 40 لتر إضافية.

ونظام التعليق يأتي بمحور أمامي حلزوني ثلاثي الوصلات، ومحور خلفي حلزوني خماسي الوصلات، وأقراص المكابح الأمامية والخلفية مهواة، وتأتي بمساعدة هيدروليكية، وعند الركن تتمتع بتشغيل ميكانيكي على المحور الخلفي.

نبذة عن نيسان

وبعد رصد كل ما يخص قطع غيار فتك أصلية في السعودية، نشير إلى أنه قد نشأت شركة نيسان عام 1933 من اندماج شركتين يابانيتين هما:

  • شركة كايشينشا موتور كار ويركس: تأسست عام 1911 على يد ماسوجيرو هاشيموتو.
  • شركة داتسون موتور كار ويركس: تأسست عام 1914 على يد ميتارو تاكيوتشي.

وكانت شركة كايشينشا موتور كار ويركس أول شركة يابانية لتصنيع السيارات، حيث أنتجت أول سيارة يابانية في عام 1914. كانت سيارة داتسون موتور كار ويركس شركة تصنيع سيارات صغيرة، حيث أنتجت سيارات اقتصادية للسوق المحلي.

بعد اندماج الشركتين، أصبحت الشركة الجديدة تُعرف باسم شركة نيسان موتورز المحدودة. واصلت الشركة إنتاج سيارات داتسون الاقتصادية، كما بدأت في إنتاج سيارات فاخرة تحت علامة إنفينيتي.

وفي عام 1999، اندمجت نيسان مع شركة رينو الفرنسية. ومنذ ذلك الحين، أصبحت نيسان جزءًا من مجموعة رينو-نيسان

المصادر 

نيسان السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل