المربع نت – تشتهر شركة Lunaz البريطانية بمشاريع تطوير إصدارات عصرية لبعض أجمل وأفضل الموديلات الكلاسيكية الأوروبية، بمحركات كهربائية صافية وتقنيات حديثة في المقصورة.

البعض بالطبع محبط من أن هذه السيارات تعود للحياة بمحركات كهربائية خالية من الطرب، ولكن هذه السيارات حققت نجاحاً معتبراً خلال الأعوام الأخيرة وبالأخص في بريطانيا، ما يوضح قبول الفكرة وشعبيتها بين مجمعي السيارات النادرة والحصرية.

استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال

استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 1

استون مارتن DB6 تجمع بين فخامة الماضي وتقنيات الحاضر

من أبرز النماذج التي نعرضها اليوم هي لسيارة استون مارتن DB6 كلاسيكية بديعة، صنعت العلامة البريطانية 1788 نسخة فقط منها بين عامي 1965 و1970، وكانت السيارة آنذاك مزودة بمحرك بنزين 4.0 لتر بقوة 282 حصان.

والآن مع التعديل الجديد، السيارة الأنيقة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 375 حصان، مع بطارية تدعم مدى كهربائي صافي مقدر بـ 410 كيلومتر للشحنة الواحدة، وهي أرقام لا بأس بها أبداً.

وذكرت شركة Lunaz أن المقصورة تم تصميمها بمكونات صديقة للبيئة ومستدامة، وعلى سبيل المثال، لوحة القيادة، وذراع تغيير السرعات تم صنعهم من قشور البيض وأغلفة المكسرات ضمن مكونات أخرى غير تقليدية بالمرة.

استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 2

التجليد الداخلي للسيارة يجمع بين القطن المعاد تدويره والبوليستر والنايلون ضمن مكونات طبيعية أخرى “لا تحتوي على أي مكونات كيميائية ضارة”.

العيب الوحيد هو سعرها 

بالطبع سيارة كهذه ستكون باهظة السعر.. بشكل مبالغ فيه، إذ يبدأ سعر النسخة الواحدة من 816 ألف دولار، ما يعادل 3.06 مليون ريال سعودي.

استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 3 استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 4 استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 5 استون مارتن DB6 الكلاسيكية تعود للحياة بمزايا عصرية وسعر يتجاوز 3 مليون ريال 6

المصدر: Lunaz

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل