المربع نت – بي ام دبليو iX 2023 هي سيارة اس يو في كهربائية أو كما تصفها العلامة التجارية البافارية العريقة بأنها “مركبة رياضية نشطة SAV” وجيلها الأول هو موديل 2023 الذي سنتعرف عليه اليوم، وهي أول سيارة في عائلة iX الكهربائية بالكامل عالية الركوب.

تجسد بي إم دبليو iX 2023 أفضل تكنولوجيا القيادة الكهربائية والقيادة الذاتية من العلامة، وتأتي بحجم كبير جداً  حيث أن عرضها مثل عرض X5 وارتفاعها مثل X6، في حين أن كل الأصوات عند التسارع والتشغيل وغيره، من إنتاج وتأليف الموسيقار العبقري هانس زيمر الذي صنع الساوند تراك في فيلم انترستيلر الشهير.

بي إم دبليو iX 2023 أول إس يو في كهربائية بالكامل من عائلة iX (المواصفات كاملة)

وفي هذا المقال سنتعرف على مواصفات بي إم دبليو iX 2023 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

ما هي المميزات الخارجية في بي إم دبليو iX 2023؟

بي إم دبليو iX 2023 التصميم

نبدأ بالتصميم الخارجي، حيث تأتي السيارة بتصميم ثوري أنيق، فنرى شبك التهوية الأمامي والذي يحتوي على كاميرا أمامية ومستشعرات وحساسات ذكية وأنظمة رادار للمساعدة في القيادة، وتتوفر بـ 7 ألوان خارجية مختلفة.

بي إم دبليو iX 2023 من الامام

نلاحظ أيضاً مجموعة الرياضية الخارجية، كما تأتي بمصابيح أمامية نحيفة جدا، مع غطاء حماية خارجي للسيارة أثناء النقل، ونرى أبواب بدون حواف، والتصميم الخارجي للسيارة ناعم بشكل كبير مع استغناء عن الخطوط الحادة، في حين أن مقابض الأبواب تخرج لك من السيارة بلمسة واحدة، والأبواب من نوع سوفت كلوز.

بي إم دبليو iX 2023 من الجنب

في الاعلى يوجد سقف زجاجي بانورامي بالكامل، ويتوفر أيضاً مدخل كابل شحن للسيارة، ونظام صوتي بخارج السيارة هدفه إصدار أصوات تنبيه للمشاة في الشارع أنه هناك سيارة كهربائية قادمة، بما ان السيارة الكهربائية ليس لها صوت.

بي إم دبليو iX 2023 من الخلف

هذا وتتميز السيارة بنظام المساعدة في الإضاءة المبهرة أو العالية في المصابيح الأمامية، وكشافات أمامية ليزر بمدى رؤية مبهر، والسيارة هي نسخة الخليج والمناطق الحارة، وتتوفر بجنوط رياضية بقياس 22 بوصة، أما سعة التخزين بالصندوق الخلفي تبدأ من 500 لتر وتوصل إلى 1750 لتر.

اقرأ أيضاً مواصفات بي ام دبليو X6 2024.. سيارة عائلية بـ 3 محركات وقوة 625 حصان

ما هي المواصفات الداخلية التي نجدها في بي إم دبليو iX 2023؟

بي إم دبليو iX 2023 من الداخل

في الداخل، تتميز السيارة بـ 6 ألوان مختلفة للداخلية، وتتوفر في الأبواب ميزة الدخول الذكي بدون مفتاح، كما نرى تطعيمات داخلية بألوان مختلفة، وبطانة داخلية للسقف من القطيفة، ومكيف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق، وأنظمة المساعدة المتقدمة في الاصطفاف بالسيارة.

بي إم دبليو iX 2023 قمرة القيادة

كما تتجهز بنظام صوتي محيطي من هارمان كاردون مع سماعات مثبتة في مسند الرأس لتجربة أفضل “لكن ix50 وIX M60 تتوفر بنظام صوتي من باورز آند ويلكنز دايموند وصوت 4D من خلال سماعات داخل المقعد نفسه”.

بي إم دبليو iX 2023 التقنيات

ومتاح أيضاً توصيل الجوال من خلال أبل كار بلاي، وشاحن لاسلكي للجوال، ولوحة عدادات من نوع BMW Live Cockpit حتى تستعرض منها كل التفاصيل المختلفة التي ترغب فيها من السيارة، وبروجيكتور لعرض البيانات على الزجاج الأمامي، وشاشة نظام معلوماتي ولوحة العدادات منحنية.

ويأتي مقاس لوحة العدادات 14.9 بوصة، ومقاس لوحة النظام المعلوماتي 12.3 بوصة، ونظام التشغيل الأحدث للنظام المعلوماتي وهو BMW iDrive 8، كما تتوفر كاميرا داخلية لمقصورة السيارة يمديك تاخذ منها لقطات، غير اتصال السيارة بالإنترنت من خلال الشريحة الداخلية.

وتشتمل السيارة على إجمالي 5 كاميرات و5 رادارات و12 حساس عامل بالموجات الألترا سونيك لمراقبة كل الأشياء المحيطة بالسيارة في الشارع، مع عجلة قيادة رياضية بتصميم مختلف ومتفرد، وكل شي في السيارة أوتوماتيكي بشكل كبير جدا وشغال من خلال كمبيوتر، وكريستالة صغيرة للتحكم في القير بتصميم فخم وبالغ المستقبلية.

بي إم دبليو iX 2023 الكونسول الوسطي

كما تتوفر أزرار تحكم في النظام المعلوماتي من الكريستال الفخم والمترف موضوعاً على الخشب الطبيعي ذا المسام المفتوحة، ونظام التفاعل مع السائق، والنظام هذا من خلال مستشعرات يتابع حركة العين و الإشارات باليد والأوامر الصوتية، مع تطعيمات خارجية لجسم السيارة من التيتانيوم برونز.

بي إم دبليو iX 2023 المقاعد الأمامية

وتأتي المقاعد الأمامية للسائق والراكب الأمامي مع خاصية التسخين، بالإضافة إلى النظام الذكي لمكالمات الطوارئ، كما أن السيارة مجهزة بمجموعة الاتصال بالانترنت يمديها تقولك أسرع طريق لوجهتك او تحدد الزحام وتوفر لك طريق بديل او تسألها عن أشياء تتطلب البحث عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً بي ام دبليو X5 2024 فيس ليفت.. سيارة عائلية بقوة 617 حصان

ما هي مواصفات أداء بي إم دبليو iX 2023؟

بي إم دبليو iX 2023 الاداء

منظومة الدفع مكونة من محركين كهربائيين، يوصلون القوة للأربع عجلات بنسب مختلفة وليست ثابتة طبقا لوضع السيارة وإجمالي القوة 326 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر وتأتي بناقل الحركة من سرعة واحدة في حين أن:

  • المحرك الأمامي: بقوة 258 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر
  • المحرك الخلفي: بقوة 272 حصان وعزم دوران 340 نيوتن متر.

البطارية مصنوعة من الليثيوم أيون ومثبتة أسفل أرضية السيارة وهذا الشي يزيد من ثبات السيارة بشكل عام لأنه مركز الثقل في السيارة منخفض، وزمن الشحن من 0% – 100% في 8 ساعات من شاحن الحائط المنزلي أما زمن الشحن من 10% – 80% في 31 دقيقة من خلال منافذ الشحن السريع.

أما التسارع من 0 – 100 كم/س في 6.1 ثانية فقط أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونيا عند 200 كم/س، ومدى القيادة الرسمي من 372 كم إلى 425 كم في الشحنة الكاملة حسب الاستخدام

وبالنسبة لـ ix 50 فتأتي بمنظومة الحركة بقوة 523 حصان وعزم دوران 765 نيوتن متر، وتتسارع من 0 – 100 كم/س في خلال 4.6 ثانية فقط بدلا من 6.1 ثانية في نسخة الـ 40 .

وفيما يخص النسخة الأقوى على الإطلاق بقوة 619 حصان وعزم دوران 1015 نيوتن متر، وتتسارع من 0 – 100 كم/س في خلال 3.8 ثانية فقط وسرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س. 

شاهد أيضاً 

ما هي أهم مواصفات الأمان التي تأتي بها بي إم دبليو iX 2023؟

بي إم دبليو iX 2023 الامان

ننتقل بعد ذلك إلى مزايا السلامة ومساعدة السائق التي نجدها في بي إم دبليو iX 2023، حيث تقدم الاس يو في الكهربائية مستوى جيد من الحماية مع مجموعة من أنظمة الأمان التي تشتمل على:

  • عرض ومراقبة ضغط الإطارات 
  • عدة إصلاح الإطارات + إطار إحتياطي بحجم صغير لتوفير مساحة تخزين خلفية
  • الأنظمة المتقدمة للمساعدة في القيادة 
  • نظام الثبات والاتزان الالكتروني 
  • التحكم الديناميكي في قوة الجر 
  • نظام الفرملة في المنعطفات 
  • نظام مسح أقراص الفرامل من المياه المتجمعة بفعل الأمطار
  • ايرباقات امامية وجانبية وستائرية ورأسية 
  • مثبت السرعة التفاعلي الذكي
  • فرامل الطوارئ للسيارات والمشاة والدراجات 

اقرأ أيضاً مواصفات بي ام دبليو X4 2023 إس يو في فاخرة بـ 3 محركات و8 سرعات

ما هو سعر بي إم دبليو iX 2023 في السوق السعودي؟

بي إم دبليو iX 2023 الاسعار

وأخيراً إذا أردت الحصول على الاس يو في الكهربائية الفاخرة من بي ام دبليو، فإن سعر بي إم دبليو iX 2023 عند الوكيل الحصري شركة محمد يوسف ناغي للسيارات هي كالتالي وفقاً لآخر تحديث وصلنا من الوكيل بتاريخ 19 مايو 2023:

  • بي إم دبليو iX 2023 فئة IX xDrive 40 بسعر: 476,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بي إم دبليو iX 2023 فئة IX xDrive 50 بسعر: 631,695 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بي إم دبليو iX 2023 فئة IX M60 بسعر: 706,445 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على مواصفات أول اس يو في كهربائية للعلامة البافارية والتي غزت الأسواق لتصبح من أقوى المنافسين في هذه الفئة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هي تُفكر في الحصول على بي إم دبليو iX 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضاً فئات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2023: أشكال السيارة وخيارات المحركات المتوفرة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل بي ام دبليو شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل