انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن سيارة هيونداي جراند اي 10 2024، ويأتي ذلك بالتزامن مع كشف علامة هيونداي الكورية الجنوبية عن التحديثات التي حصلت عليها سيارتها – Hyundai i10 2024.

وبالحديث عن سيارة هيونداي i10 فإنها تعد من أصغر سيارات هيونداي، والتي بدأت العلامة الكورية الجنوبية بإنتاجها في عام 2007،  واشتهرت السيارة بجسم الهاتشباك في البداية، إلى أن حصلت في الجيل الثاني على نسخة السيدان لموديل 2014 بمُسمى جراند i10.

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 1

وجاء الجيل الثالث للسيارة موديل 2019، والذي توفر في السعودية لسنوات حتى وصول الجيل الفيس ليفت لموديل 2024، وتُعتبر هيونداي جراند i10 هي سيارة سيدان من الفئة تحت المدمجة، أي أنها سيارة صغيرة للمدينة من الصانع الكوري، مما يجعلها سيارة عمليّة في المدينة من أجل قضاء المشاوير اليومية والذهاب للعمل وخلافه، إلا أنها غير مناسبة للسفر بعيداً.

هيونداي جراند اي 10 2024

وفي البداية، استطاعت سيارة هيونداي جراند اي 10 2024 خطف الأنظار سريعاً كـ واحدة من أفضل سيارات السيدان التي طرحتها العلامة الكورية في السعودية، وذلك بفضل حصولها على العديد من المزايا، والتي تجمع بين تصيمهما الخارجي العصري مع تجهيزات المقصورة.

واستطاعت شركة هيونداي Hyundai أن تحقق نجاحاً باهراً وتصبح عملاق صناعة السيارات الكورية، على الرغم من تأسيسها في عام 1967، أي أنها تعتبر شركة سيارات حديثة نوعاً ما مقارنة بمنافسيها، إلا أنها حققت مبيعات كبيرة منذ تأسيسها وحتى الآن، ويرجع ذلك بفضل سياراتها المتنوعة وإمكانياتها.

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 2

وتتوفر سيارات هيونداي الكورية الجنوبية في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها المحليين، وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، شركة الوعلان للتجارة، وشركة المجدوعي للسيارات، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات العلامة ومنها من السيدان النترا و ازيرا واكسنت وسوناتا و فيلوستر، وفي فئة الاس يو في توسان و سنتافي وباليسيد وكونا و كريتا، ومن المؤكد أن هيونداي جراند اي 10 2024 سوف تتوفر لديهم بالطبع.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم خلال السطور الآتية، أبرز مواصفات هيونداي جراند اي 10 2024 والتحديثات التي حصلت عليها، بداية من تصميمها الخارجي والمقصورة الداخلية، وحتى أنظمة الأمان وأداء المحرك وأبعاد هيونداي جراند اي 10 الصغيرة.

اقرأ أيضاً: أسعار المقابل المالي لـ تجديد رخصة سير سيارات هيونداي والمعفية منه

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 3

ما هي أبرز مواصفات هيونداي جراند اي 10 2024 من الخارج؟

وعن مواصفات هيونداي جراند اي 10 2024 من الخارج، فتجد أن السيارة جاءت بمظهرها الحديث مع واجهة أمامية جذابة، حيث يُضفي التصميم الأمامي للسيارة العمليّة بعض الأناقة الرياضية، مما يُوحي ببعض التقنية العالية.

وتميّزت السيارة الكورية في تصميمها الخارجي بملامحه العصرية والأنيقة، وهذا من خلال حصولها على شبك أمامي عريض يتوسطه شعار هيونداي، كما تضيف الشبكة الأمامية التي صُممت بشكل أكبر مظهراً رياضياً للسيارة.

وينعكس النمط الرياضي بسيارة جراند i10 من خلال حصولها على خطوط تصميمية واضحة بغطاء المحرك تمتد بشكل انسيابي إلى جانب السيارة، فيما تمثّل تلك الخطوط الطابع الجريء بالسيارة رغم صغر حجمها.

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 4

وتُضيف مجموعات الإضاءة بالمصابيح الأمامية لمسة خفيفة من التكنولوجيا الفائقة بالسيارة، حيث تتوفر المصابيح الأمامية هالوجين مع مصابيح نهارية بتقنية الـ “LED”، فضلاً عن وجود المرايا الجانبية بإشارات الانعطاف و ضبط كهربائي أيضاً.

وترتكز سيارة هيونداي جراند اي 10 2024 على عجلات من الألمنيوم، والذي جاء مقاس العجلات 15 بوصة، فيما أضافت العجلات المعدنية بتصميمها الجديد لمسة نهائية لامعة على تصميم السيارة.

أما عن خلفية هيونداي جراند i10، فتلاحظ أن السيارة جاءت بمصابيح خلفية على شكل حرف Z، والتي تعمل على تقنية الـ “LED”، وتُعدّ من أهم اللمسات الجمالية في تصميم السيارة الكورية الجنوبية.

وفيما يخص أبعاد هيونداي جراند اي 10 2024، فجاءت إليكم بالأرقام التالية:

  • وبلغ طول السيارة: 3,995 مم.
  • العرض: 1,680 مم.
  • الارتفاع: 1,510 مم.
  • وطول قاعدة العجلات: 2,450 مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 1,420 كجم.

اقرأ أيضاً: هيونداي كونا 2024 تحصل على نسخة رياضية ملفتة للأنظار لمعرض SEMA 2023

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 7

كيف تبدو مقصورة هيونداي جراند اي 10 2024 من الداخل؟

وبالإنتقال إلى هيونداي جراند اي 10 2024 من الداخل، تلاحظ أن مقصورة السيارة السيدان جاءت على نحوٍ مُميز، حيث حصلت على مجموعة من التجهيزات بما يتناسب مع قائد السيارة والركاب.

وتأتي مقصورة هيونداي جراند اي 10 مع عدد 4 من المقاعد للركاب، مع امكانية تعديل مقعد السائق بشكل يدوي، بالإضافة لوجود زر تشغيل/إيقاف المحرك بالضغط، وذلك لمزيد من الراحة عند القيادة.

فيما حصلت السيارة الكورية الجنوبية على مقود متعدد الوظائف وقابل للإمالة، مع وجود مكيف الهواء عادي بالإضافة إلى فتحة مكيف للصف الثاني.

وحول تكنولوجيا مقصورة هيونداي جراند اي 10، فحصلت السيارة على شاشة المعلومات والترفيه التي جاءت مقاس 8 بوصة، بالإضافة إلى شاشة العدادات مقاس 2.8 بوصة.

فيما تأتي السيارة هيونداي جراند i10 بنظام صوتي من 4 سماعات، مع وجود مسند ذراع مركزي خلفي بحامل للأكواب، بالإضافة إلى شاحن USB سريع وبلوتوث وراديو بالطبع.

اقرأ أيضـاً: هيونداي اكسنت السيارة الكورية الأكثر مبيعًا في السعودية..والأعلى ضمن قائمة هيونداي 2023

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 10

ما هي أبرز أنظمة الأمان في هيونداي جراند اي 10 2024؟

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد العديد من أنظمة الأمان في هيونداي جراند اي 10 2024 مع أنظمة لمساعدة السائق، والتي تأتي بما يتناسب مع إمكانيّات السيارة السيدان ومواصفاتها للحفاظ على سلامة الركاب، وجاءت أنظمة الأمان في Hyundai i10 2024 كالتالي:

  • وسادة هوائية أمامية للسائق
  • وسادة هوائية أمامية للراكب الأمامي.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS).
  • الثبات الإلكتروني.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • التحكم في قوى الجر.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • كاميرا الرؤية الخلفية مع المبادئ التوجيهية.
  • نظام المساعدة على الركن والإصطفاف.
  • نظام ISOFIX لتثبيت مقعد الأطفال.

كيف جاء أداء هيونداي جراند اي 10 2024 ؟

والآن فيما يتعلق بمواصفات وأداء هيونداي جراند اي 10 2024، فإن السيارة الكورية الجنوبية جاءت تستمد قوتها بمحرك كابا سعة 1.2 لتر بنزين، والذي جاء مكونا من 4 أسطوانات.

وجاء محرك السيارة الكورية الجنوبية يولّد قوة 83 حصاناً، مع عزم 114 نيوتن.متر من الدوران، مع ناقل حركة CVT، وبنظام القيادة الأمامي FWD.

ومن هنـا، فإن محرك كابا سعة 1.2 لترًا الذي جاء بالسيارة يتميز بكونه اقتصادي في أداء السيارة بفضل هيكله المصنوع من الألمنيوم بالكامل، والموفر للوزن والتقنيات المتقدمة مثل: توقيت الصمام المُتغيّر باستمرار ومنفذ سحب الهواء المضبوط.

اقرأ أيضاً: سيارة سوناتا 2024 واستهلاكها للوقود سيدان جريئة بطابع رياضي

هيونداي جراند اي 10 2024.. ما هي أبرز مزايا سيارة Hyundai الأصغر؟ 13

صور هيونداي جراند اي 10 2024

وبالنظر إلى مواصفات وصور هيونداي جراند اي 10 2024 تلاحظ أنها سيارة سيدان من الفئة تحت المدمجة، مما يجعلها سيارة تتمتع بالعمليّة في المدينة وقضاء المشاوير اليومية، ويكاد يبلغ طول السيارة الكورية الجنوبية 4 أمتار.

كما تأتي مع محرك 1.2 لتر بنزين بقوة 83 حصان وعزم دوران 114 نيوتن.متر، وتأتي السيارة Hyundai i10 2024 مع شاشة 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه وبمقوّد متعدد الوظائف.

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص سيارة هيونداي الأصغر هيونداي جراند اي 10 2024، فمن زاوية أُخرى يمكنكم التعرف على السيارة الأكبر للعلامة الكورية الجنوبية، من خلال مشـاهدة تجربتنا في «المربع نت» لأكبر سيارة عند هيونداي سيارة باليسيد 7 ركاب.

شـــاهد أيضـــاً:

اقرأ أيضاً: هيونداي وأرامكو السعودية توقعان عقداً بقيمة 2.4 مليار دولار لبناء محطة لمعالجة الغاز في المملكة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:
هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل