المربع نت – في شهر سبتمبر الماضي شهدنا واحدة من أهم تجارب التسارع في العالم، والتي قدمت لنا رقم قياسي عالمي جديد لزمن التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة والذي لم يتجاوز ثانية واحدة فقط حيث بلغ الزمن 0.956 ثانية فقط في مسافة 12.3 متراً لتصبح اسرع سيارة كهربائية في العالم.

لتذكر ما حدث، تم تصميم وتطوير هذه السيارة الصغيرة من قبل فريق من الطلبة الجامعيين من جامعة ETH زيورخ، وجامعة لوسيرن للعلوم التطبيقية والفنون في سويسرا، وتعتمد السيارة على منظومة كهربائية بقوة إجمالية تقارب 322 حصان، مع نظام مبتكر يحاكي طريقة عمل المكانس الكهربائية لسحب السيارة على الأرض لتعزيز التماسك السيارة بالأرض أثناء القيام بهذه التجربة الفريدة.

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم، تسارع حتى 100 كم/س في أقل من ثانية!

أسرع سيارة في العالم

بعد مرور حوالي شهرين على هذه التجربة قدم لنا اليوتيوبر توم سكوت تجربة قيادة هذه السيارة والتسارع بها من السكون حتى 100 كم/ ساعة لنتعرف على مدى تأثير هذه التجربة المذهلة من منظور الشخص العادي غير المتخصص في قيادة سيارات السباقات، وعلى الرغم من وزنة الذي سوف يصعب عملية التسارع قليلاً، إلا إنه سيحصل على تجربة الاندفاع بكامل قوة السيارة.

شعور التسارع من 0-100 كم/ ساعة في خلال 1.4 ثانية

تمكن سكوت من تحقيق تجربة التسارع هذه في غضون 1.4 ثانية، وهو ما لايزال أسرع من أي سيارة إنتاجية ومعظم سيارات السباقات، لنشاهد في التجربة أن سكوت يصرخ طوال وقت التسارع، وبعد توقف السيارة ظل في حالة من الصدمة مع التقاط أنفاسه بقوة لمدة أربع ثوان قبل أن يعود للصراخ مجدداً.

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم

صرح سكوت أن تلك الثانية كانت الأطول في حياته، ليتشابه الأمر مع السائقة كيارا لينز والتي قامت بالتجربة التي تم تحقيق الرقم القياسي بها، والتي وصفت التجربة بأنها “من الصعب للغاية وصفها لأنها ثانية واحدة فقط”، وجدير بالذكر أن لينز قد تعرضت لقوة جاذبية بلغت 3.8G والتي قد تتسبب في العديد من الإصابات الخطيرة بالنسبة للأشخاص العاديين غير المعتادين على قيادة سيارات السباقات فائقة الأداء.

في النهاية يمكنك مشاهدة تجربة سكوت من خلال الفيديو التالي حيث تبدأ تجربة التسارع من الدقيقة 4:07.

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم، تسارع حتى 100 كم/س في أقل من ثانية! 1 تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم، تسارع حتى 100 كم/س في أقل من ثانية! 2 تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم، تسارع حتى 100 كم/س في أقل من ثانية! 3 تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم، تسارع حتى 100 كم/س في أقل من ثانية! 4 تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم

شاهد أيضاً:

المصادر:  ethz.ch، Tom Scott

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل