انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في حدث فريد تمكن مجموعة من الطلاب الجامعيين من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في خلال 0.956 ثانية على مسافة 12.3 متراً بواسطة سيارة كهربائية بالكامل تم تصنيعها خصيصاً لهذا الهدف.

يتكون فريق الطلاب من جامعة ETH زيورخ، وجامعة لوسيرن للعلوم التطبيقية والفنون في سويسرا، وهم أعضاء نادي رياضة السيارات الأكاديمية في زيورخ “مدينة في سويسرا”، وما يميز هذا المشروع المذهل لهذه المجموعة من الطلبة أنهم بدأوا بالعمل على هذا المشروع قبل عام فقط من الآن.

أسرع سيارة في العالم

بدأت المجموعة بالعمل على هذه السيارة في شهر سبتمبر من عام 2022 والتي حصلت على اسم ميثين، مع مجموعة فريدة من محركات كهربائية مع مجموعة نقل حركة رياضية لتولد المجموعة قوة إجمالية تقارب 322 حصان، بالإضافة إلى تجهيز هذه السيارة بنظام مبتكر يعمل على تعزيز القوة السفلية لزيادة ثبات السيارة على الأرض.

أسرع سيارة في العالم

نظام مبتكر لتعزيز القوة السفلية

يبلغ وزن هذه السيارة الكهربائية الصغيرة حوالي 140 كيلوجرام فقط، ولكن حتى تتمكن هذه السيارة من الوصول إلى زمن التسارع المطلوب يجب أن تتميز بقوة سحب سفلية كبيرة لتعزيز ثبات السيارة على الأرض، والتي يتم تكوينها من تدفق الهواء حول السيارة، ولكن قامت هذه المجموعة من استخدام نظام محاكي للمكنسة الكهربائية لسحب السيارة إلى الأرض لتوليد قوة سفلية حتى مع توقف السيارة بدون حركة.

ساعد النظام الذي يسحب السيارة الصغيرة إلى الأرض على تعزيز ثبات السيارة واستقرارها على السرعات العالية، حتى أنها أصبحت لا تحتاج إلى أجنحة كبيرة ومشتت هوائي رياضي لتوليد القوة السفلية المطلوبة لتعزيز ثبات السيارة، ليتمكن الفريق بنجاح من تحطيم الرقم القياسي العالمي لأسرع سيارة غير إنتاجية.

الرقم القياسي العالمي السابق للتسارع من 0-100 كم/ ساعة

جدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي السابق تم تسجيله من قبل مجموعة من طلاب جامعة شتوتغارت الألمانية في العام الماضي بعد تحقيق تسارع من 0-100 كم/ ساعة في 1.461 ثانية فقط، ولكن بعد مرور عام فقط تمكن الفريق السويسري من كسر الحاجز الزمني بفارق يقارب 0.5 ثانية للحصول على الرقم العالمي القياسي الجديد والذي قد يصعب كسرة لبعض الوقت.

مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 1 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 2 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 3 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 4 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 5 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 6 مجموعة من الطلبة تسجل رقم قياسي عالمي للتسارع من 0-100 كم/ ساعة في أقل من 1 ثانية! 7

شاهد أيضاً:

المصدر: ethz.ch

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل