المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة في المملكة، عن استدعاء عدد 69 دراجة نارية من نوع هارلي ديفيدسون “SOFTAIL” موديلات ” 2018 – 2023 “، وذلك لخلل في ممتص الصدمات.

اقرأ أيضًا: “الجمارك” تكشف عن شروط استيراد الدراجات النارية من خارج المملكة

“التجارة” تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون 

"التجارة" تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون  11

ما هو سبب استدعاء دراجات هارلي ديفيدسون “SOFTAIL”؟

أوضحت وزارة التجارة من خلال إنفوجراف نشرته عبر منصة إكس، أن سبب استدعاء دراجات هارلي يعود إلى احتمالية احتكاك مثبت امتصاص الصدمات بالإطار الخلفي، مما قد يؤدي إلى تلف الإطار، الأمر الذي قد يتسبب في فقد السيطرة على الدراجة، ويزيد من خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون  12

الإجراء المتبع

دعت “التجارة” مالكي هذه الفئة من الدراجات النارية إلى التحقق من شمول رقم هيكل الدراجة النارية من خلال موقع  recalls.sa، ومن ثم التواصل مع شركة أبناء محمد على المطلق لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح 3 حالات يحق للمستهلك فيها تمديد الضمان

استدعاءات متعددة لدراجات نارية

الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن استدعاء عدة طرازات متنوعة من الدراجات النارية، ومنها استدعاء عدد 20 دراجة نارية من طراز هوندا Goldwing GL1800 موديلات 2020 – 2021، وذلك لخلل في برنامج تشغيل المحرك، قد يؤدي إلى توقف المحرك عن العمل أثناء التعشيق.

"التجارة" تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون  13

كما استدعت الوزارة عدد 99 دراجة نارية من طراز سوزوكي طراز GSX1300RM2، موديلات ”2020 – 2022 “، مبينةً أن سبب الاستدعاء يعود لوجود خلل في أسطوانة الفرامل الأمامية، قد يؤدي إلى ضعف عمل الفرامل وزيادة مسافة التوقف في الدراجة النارية، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون  14

– كذلك استدعت الوزارة عدد 36 دراجة نارية كاواساكي موديلات ( 2015 – 2022 )، وذلك لخلل في مكبس عمود الكامات بالدراجة النارية، مما قد يؤدي إلى احتمالية توقف المحرك عن العمل أثناء القيادة، الأمر الذي يزيد من خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء دراجات نارية هارلي ديفيدسون  15

المصدر

(وزارة التجارة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل