المربع نت – دشنت نيسان النسخة الكهربائية بالكامل لموديل جي تي ار في معرض التنقل الياباني، والمعروف مسبقاً باسم معرض طوكيو.. ونعرض لكم في المقال أول صور حية للسوبركار الملفتة للنظر باسم “هايبر فورس”.

قوة 1360 حصان من محركات كهربائية صافية 

نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر

وأكد رئيس منتجات نيسان، إيفان إسبينوسا، في تصريحات أخيرة على أن السوبركار الكهربائية قادرة على توليد 1360 حصان بحد أقصى، ما يجعلها أقوى بالضعف من جودزيلا الحالية.

نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 1

بالطبع هذه السيارة اختبارية للوقت الحالي، وقد نرى تغييرات هامة عند طرح الموديل الإنتاجي لها.. واعترف رئيس منتجات نيسان أن الإشكالية الرئيسية التي تواجه نيسان عند تطوير السيارات الخارقة هي نقطة الوزن..إذ لابد أن يكون وزن السيارة خفيفاً قدر الإمكان لضمان رشاقتها ومتعة قيادتها، وهي نقطة أهم من جوانب القوة والعزم.

بطاريات الحالة الصلبة لإنقاذ الموقف!

ويعني ذلك أن نيسان ستنتظر تطوير بطاريات الحالة الصلبة الثورية قبل طرح الموديل الإنتاجي للهايبركار الجديدة.. إذ توفر هذه البطاريات ضعف معدلات المدى والقوة مقارنة بالبطاريات الكهربائية الحالية، مع كونها أخف وزناً بكثير، وهي نقطة بالغة الأهمية.

نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 2

وصرح رئيس منتجات نيسان إن الهدف هو طرح الهايبركار الكهربائية بمحركين كهربائيين بشكل رئيسي، أو ثلاثة محركات بحد أقصى، مع نظام دفع كلي كهربائي متطور، وستخضع السيارة لاختبارات مكثفة وقاسية في حلبة نوربورغرينغ الألمانية لأعوام طويلة.

وتنوي نيسان طرح نسختين من الهايبركار الجديدة، نسخة مخصصة للقيادة في الطرق العامة ببطارية أكبر حجماً ووزن أثقل بعض الشيء، مع نسخة أخرى نيسمو موجهة للحلبات، ببطارية أصغر وهيكل أخف وزناً.

نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 3 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 4 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 5 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 6  نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 7 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 8 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 9 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 10 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 11 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 12 نيسان جي تي ار الكهربائية تظهر في صور حية أثناء تدشينها في معرض طوكيو بتصميم ملفت للنظر 13

المصدر: نيسان 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل