انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت شركة هيونداي عن توقيع اتفاقية رسمية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لبناء مصنع جديد لإنتاج السيارات في المملكة.

وستمتلك هيونداي حصة 30% من المشروع المشترك، بينما سيمتلك صندوق الاستثمارات حصة 70%، ومن المتوقع أن تتجاوز الاستثمارات المقدرة في المشروع حوالي 1.8 مليار ريال.

هيونداي توقع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لبناء مصنع للسيارات في المملكة

سعة الإنتاج السنوية وموعد الإنتاج المتوقع

وتهدف هيونداي لبناء 50 ألف سيارة سنوياً في المصنع السعودي الجديد، بما يشمل سيارات بنزين وسيارات كهربائية، وستبدأ هيونداي ببناء المصنع في العام 2024 مع توقعات ببدء عمليات الإنتاج الرسمي في عام 2026.

ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد الآلاف من فرص العمل المحلية، مع نقل التجارب والخبرات الكورية لخطوط الإنتاج السعودية.. وتمثل الاتفاقية الجديدة أحدث مبادرة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتعزيز مكانة المملكة في قطاع السيارات عالمياً. كما سيكون من شأن الاتفاقية زيادة القدرات المحلية في مجال التصنيع والبنية التحتية، والإسهام في زيادة قوة سلاسل الأمداد في المملكة والعالم.

جدير بالذكر أن مجموعة هيونداي هي ثالث أكبر شركة للسيارات في العالم بناءً على عدد السيارات المباعة سنوياً، بما يشمل سيارات كيا وجينسيس، ولديها العديد من المساهمات في المجالات التكنولوجية والتصميمية والتطويرية، إلى جانب الخبرات التشغيلية في تصنيع السيارات.

هيونداي توقع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لبناء مصنع للسيارات في المملكة 1 المصدر: وكالة الأنباء السعودية

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل