المربع نت – جمس يوكون لديه شعبية كبيرة في السعودية منذ أجيال مضت، ولموديل 2023 تتوفر بعدة فئات، أفخمها هي “دينالي” التي نسلط الضوء عليها سريعا بهذا المقال.

1- تنافس جمس يوكون في فئة الفل كامل وهي أكبر اس يو في من العلامة الأمريكية، وتتوفر فئة دينالي بطولين، 5.34 متر أو التي تسمى إصدار XL دينالي بطول 5.72 متر، مع العلم أن الإصدار المطول متوفر أيضا لفئات SLE و SLT.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 15

2- محرك دينالي هو الأقوى بين الفئات، محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر، مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع رباعي؛ وهذا المحرك أساسي في دينالي واختياري في فئات أخرى.

3- المحرك يأتي بتقنية غلق عدد من الأسطوانات عند عدم الحاجة لاستخدامها من أجل توفير استهلاك الوقود، فتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 8.8 كم/ لتر من الخزان بسعة 91 لتر أو 106 لتر بإصدار XL.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 16

4- تأتي مقاعد جمس دينالي مكسوة بجلد فاخر مع وجود مزايا التدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية، كذلك ميزة التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية، مع وجود نظام الذاكرة لاستعادة وضعية مقعد السائق المحفوظة.

5- يسهل على جميع أفراد العائلة الصعود للسيارة مع عتبات جانبية مساعدة، والمرور للصف الثالث أسهل مع انزلاق مقاعد الصف الثاني وطيها.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 17

6- يصل عدد الشاشات إلى 6، وهي شاشة المعلومات والترفيه 10.2 بوصة وشاشة السائق 8 بوصة، والعرض على الزجاج الأمامي HUD، والمرآة الداخلية التي تتحول إلى شاشة متصلة بكاميرا خلفية كخيار بديل للرؤية الخلفية في حال وجود عائق، وتوجد شاشتين ترفيه في الصف الثاني مع سماعتين رأس. وبالحديث عن السماعات، فإن النظام الصوتي الرئيسي مكون من 14 سماعة.

7- شاشة المعلومات والترفيه فيها خدمات جوجل المتصلة ضمن النظام الأساسي، وتدعم الاقتران بالهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، على أن يمكن شحن الهاتف الذكي من خلال منفذ USB-C أو شاحن لاسلكي في الكونسول الأمامي.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 18

8- بالحديث عن الكونسول الأمامي فيتضمن ثلاجة بها إضاءة لتوفر رؤية واضحة عن ما في داخلها وتسع 6 عبواب بحجم 500 مل، وبها محرك بقدرة تبريد عالية منفخض الصوت، على أن تصل درجة تبريد الثلاجة إلى -5 درجة مئوية.

9- الزجاج يغطي مساحة كبيرة من الجانب والسقف مع فتحة سقف بانوراما كبيرة، وتوجد طبقات مزدوجة من الزجاج الأمامي من أجل الحفاظ على الهدوء في المقصورة.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 19

10- نظام الدفع الرباعي نشط الاستجابة كما تسميه جمس، ويتوفر نظام لغلق التروس إلكتروني محدود الانزلاق، على أن تتمتع السيارة بوضعيات قيادة متعددة منها المخصص للطرق الوعرة، ووضحية السحب/ القطر التي تحقق قدرة سحب قصوى 3,629 كيلوجرام.

11- مكيف الهواء أوتوماتيكي متعدد مناطق التحكم، وفيه تحكم مستقل للمنطقة الخلفية ومنطقة السائق ومنطقة الراكب الأمامي، على أن تأتي فتحات المكيف بالسقف للصف الثاني والثالث.

12- للمساعدة في ركن هذه السيارة “الوحش” توجد حساسات أمامية وخلفية وكاميرات 360 درجة، مع تنبيه للمسافة الآمنة في الأمام والخلف عند الركن، وتنبيه من حركة المرور الخلفية، إلى جانب كما ذكرنا الكاميرا المتصلة بالمرآة الداخلية لتوفير رؤية خلفية أوسع وأوضح.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 20

13- أنظمة مساعدة السائق تشمل مثبت السرعة المتكيف ونظام البقاء في المسار مع تحذير الخروج عن المسار والتحذير من التصادم الأمامي مع فرامل طوارئ تلقائية ومراقبة المنطقة العمياء.

14- جنوط السيارة بمقاس 20 بوصة بـ6 قضبان من الألمنيوم، لكن تتوفر أيضا بجنوط 22 بوصة.

مواصفات جمس يوكون دينالي 2023 على السريع.. 15 معلومة تلخص كل ما تريد معرفته عن الاس يو في العملاق 21

15- عدد مقاعد جمس دينالي 8، لكن على الأرجح تتوفر مع مقاعد كابتن منفصلة في الصف الثاني أيضا لتكون سعة المقاعد 7.

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس يوكن دينالي XL 2020

قبل 5 أيام
186,000 ريال سعودي
الرياض

جي ان سي 2015 اللون احمر يوكن دينالي

قبل شهر
135,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

جمس سييرا دينالي 2022

قبل 5 أشهر
240,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل