المربع نت – كشفت مانهارت الألمانية عن واحدة من أقوى النسخ المعدلة من بي ام دبليو M2 كومبيتيشن من الجيل السابق التي يمكن قيادتها يومياً على الطرقات العامة بدون مشاكل، وتختلف هذه النسخة عن باقي إصدارات مانهارت من M2 سواء الجيل الجديد أو الجيل السابق بحصولها على قدر أكبر من القوة الحصانية بالمقارنة مع النسخ السابقة العديدة.

تتميز هذه النسخة بتوليدها لقوة 715 حصان، والتي قد لا تعد قوة حصانية مبهرة وسط السيارات الحديثة، ولكن يعد هذا رقم مميز جداً بالنسبة لسيارة رياضية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن مثل بي ام دبليو M2 كومبيتيشن، وخاصة مع عزم دوران بلغ 815 نيوتن متر فما هي تعديلات مانهارت التي ساهمت في تعزيز قوة المحرك والسيارة؟

بي ام دبليو M2 كومبيتيشن تحصل على تعديلات شرسة من مانهارت الألمانية بقوة 700 حصان

بي ام دبليو M2 كومبيتيشن مانهارت

تعديلات مانهارت على بي ام دبليو M2 كومبيتيشن

تقدم النسخة القياسية من بي ام دبليو M2 كومبيتيشن بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 410 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتفوق نسخة مانهارت بحصولها على نظام جديد لتبريد المحرك وزيادة تدفق الهواء إلى الشواحن التوربينية الجديدة، بالإضافة إلى إعادة برمجة وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك.

لم تقتصر التعديلات عند هذا الحد، حيث قامت مانهارت باستبدال عمود الكرنك بداخل المحرك، بالإضافة إلى ترقية ناقل الأوتوماتيكي من 7 سرعات باستبدال الكلاتش والتروس، وبجانب ناقل الحركة حصلت M2 كومبيتيشن على عادم رياضي عالي الأداء، مع ترس تفاضلي جديد.

بي ام دبليو M2 كومبيتيشن مانهارت

تشير مانهارت أن هذه التعديلات عززت قدرات السيارة لتحمل قوة تصل إلى 1,200 حصان، ولكن للحفاظ على المنظومة تم تحديد الرقم عند 715 حصان و 815 نيوتن متر من عزم الدوران حيث تتناسب هذه القوة تماماً مع وزن وحجم السيارة.

حتى لا ننسى قامت مانهارت باستبدال منظومة المكابح الخاصة بسيارة بي ام دبليو M2 كومبيتيشن ووضع ملاقط المكابح من بي ام دبليو M4 GT4 الرياضية، بجانب العديد من التعديلات المختلفة في نظام التعليق لتعزيز ثبات السيارة وقدرات التحكم بها، وتوفر مانهارت إمكانية الحصول على مكابح من الكربون سيراميك كتجهيز اختياري.

بي ام دبليو M2 كومبيتيشن مانهارت

اللمسات الخارجية والداخلية لسيارة بي ام دبليو M2 كومبيتيشن

لم تحصل هذه السيارة على المظهر المعتاد لشركة مانهارت الشهير بالملصقات المقدمة باللون الذهبي، بل حصلت على مظهر خارجي باللون الأسود اللامع والمعتم مع رسومات باللون الأزرق الفاتح “النعناعي”، بجانب العديد من القطع المصنعة من ألياف الكاربون وعجلات رياضية كبيرة بقياس 20 إنش.

حصلت أيضاً سيارة مانهارت التي يطلق عليها لقب MH2 700 على لمسات داخلية بنفس الألوان المستخدمة بالمظهر الخارجي للسيارة، مع قطع من ألياف الكاربون، ومقاعد رياضية من شركة ريكارو، وقفص الحماية المصنع خصيصاً من الفولاذ، واستبدال واحدة من فتحات مكيف الهواء بشاشة للمعلومات الرياضية الهامة التي تساعد السائق.

بي ام دبليو M2 كومبيتيشن مانهارت

لم تكشف مانهارت عن تكلفة هذه النسخة المعدلة، ولكن في داخلية السيارة يمكننا ملاحظة شعار يشير إلى إنها نسخة صنعت لمرة واحدة فقاً لطلبات أحد العملاء، ولكن يمكن لمالكي مانهارت القيام بتعديلات فائقة مشابه وفقاً للطلب على الجيل السابق من بي ام دبليو M2 كومبيتيشن أو الجيل الحالي من M2.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: مانهارت

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل