المربع نت – لمح رئيس مجلس إدارة تويوتا، اكيو تويودا، في تصريحات صحفية أخيرة لمجلة Toyota Times لعودة محتملة لموديل سيليكا الرياضي، والذي اشتهر بشكل خاص في فترة الثمانينات والتسعينيات.

وصرح تويودا أنه طلب بنفسه عودة سيارة سيليكا، وأكد أن هذه الخطوة ممكنة ولكن يبدو أن الإدارة حالياً في مرحلة تقييم المشروع والربحية المحتملة منه في حالة طرح السيارة في الأسواق العالمية.

رئيس مجلس إدارة تويوتا يلمح بقوة لعودة موديل سيليكا الأيقوني

رئيس مجلس إدارة تويوتا يلمح بقوة لعودة موديل سيليكا الأيقوني 1

تويوتا تكرر التلميحات لعودة سيليكا

جدير بالذكر أن المدير التنفيذي الجديد لتويوتا، كوجي ساتو، صرح مؤخراً بالتالي: “أرغب في رؤية جيل ثامن جديد لموديل سيليكا”.. وقد أكدت تويوتا مراراً وتكراراً على اهتمامها بطرح موديلات رياضية جديدة تحت قسم GR عالي الأداء، بالإضافة للموديلات الحالية التي تشمل GR 86 و GR يارس، و GR كورولا، و GR سوبرا.

حالياً الشائعات تشير إلى احتمالية تطوير إصدارات GR عالية الأداء لموديل بريوس الهجين وموديل سنشري SUV الفاخر، ومن المتوقع أن تطرح تويوتا أول سيارة كهربائية بالكامل من قسم GR الرياضي خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

رئيس مجلس إدارة تويوتا يلمح بقوة لعودة موديل سيليكا الأيقوني 2

بالنسبة لموديل سيليكا فقد تم إيقاف الجيل السابع والأخير منه في عام 2006.. والسؤال هنا في حالة عودة السيارة للساحة، هل ستكون مزودة بمحركات احتراق داخلي أم محركات كهربائية صافية في ظل الظروف الحالية لصناعة السيارات واللوائح البيئية الصارمة من الحكومات الغربية؟، لننتظر ونرى ما ستقرره تويوتا.

رئيس مجلس إدارة تويوتا يلمح بقوة لعودة موديل سيليكا الأيقوني 3

المصدر: Toyota Times

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل