المربع نت – كشفت مرسيدس عن تعاون جديد مع شركة “Space Perspective” التي تم تأسيسها في عام 2019 بالولايات المتحدة، والتي سوف تبدأ في إرسال رحلات إلى الفضاء في نهاية عام 2024، وستوفر مرسيدس مركبات مايباخ EQS SUV الفاخرة لنقل الركاب إلى رحلاتهم الفضائية.

لن تستخدم الشركة الأمريكية سفينة فضاء متقدمة للقيام بهذه الرحلات إلى الفضاء، حيث ستستخدم منطاد “بالون طائر” والذي يتميز بقدرة على الوصول إلى مسافة 100 ألف قدم أو ما يعادل 30.48 كيلومتر، ويتصل هذا البالون مع كبسولة تحتوي على مقصورة تواجد الركاب للاستمتاع بهذه الرحلة الفريدة من نوعها.

مرسيدس مايباخ ستوفر رحلات إلى الفضاء عبر بالون طائر بنصف مليون ريال!

مرسيدس مايباخ

سوف ترسل البالون الضيوف إلى الفضاء بسرعة 22.5 كم/ ساعة في رحلة مدتها ساعتين للصعود إلى المسافة المطلوبة، والتي تشير إليها مرسيدس بأنها رحلة إلى الفضاء بالرغم أن الغلاف الجوي لكوكب الأرض ينتهي في الواقع عند مسافة 99.66 كيلومتر وفقاً لوكالة ناسا.

بعد وصول البالون إلى الموقع المحدد في السماء سوف يتمكن الركاب من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للفضاء لمدة ساعتين قبل أن تبدأ رحلة الهبوط والتي سوف تستغرق ساعتين أيضاً.

مرسيدس مايباخ

تجهيزات مايباخ للكبسولة الفضائية

بالعودة إلى شراكة مرسيدس مايباخ و شركة “Space Perspective”، سوف تقوم شركة مايباخ بتوفير السيارات التي تقوم بنقل الركاب إلى البالون الطائر، بالإضافة إلى تجهيز داخلية الكبسولة حيث سيتواجد الركاب في صالة تعتمد على نوافذ ضخمة مع 6 مقاعد للركاب من مايباخ، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص لتقديم المشروبات والطعام، بالإضافة إلى حمام للركاب.

سوف تساعد تجهيزات مايباخ على توفير تجربة فاخرة مثالية تتناسب مع سعر الرحلة الباهظ للغاية حيث تكلف هذه الرحلة 125 ألف دولار (468.8 ألف ريال) أي ما يعادل سيارة مايباخ EQS الكهربائية الجديدة في الولايات المتحدة، وبالفعل تم شراء 1,650 تذكرة لهذه الرحلة الفريدة التي سوف تنقل 6 ركاب في المرة الواحدة بدءاً من نهاية عام 2024.

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز C300-Class 2020

قبل يومين
158,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-Class 2018 مستعملة C300 كشف

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E350-Class 2021

قبل يومين
249,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل