ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 1

المربع نت – يلجأ العديد من الأشخاص مؤخراً إلى عملية تشليح السيارات في السعودية، ومن بينها تشليح نيسان باعتبارها واحدة من أكثر علامات السيارات انتشاراً في الأسواق بالمملكة العربية السعودية.

وبالحديث عن تشليح السيارات في السعودية فإن هذا النوع من السيارات يُمكن استخدامه إلى أقصى حد، حيث يستطيع الأشخاص الاستفادة من قطع غيار هذه المركبات بشكل كبير، لذلك سوف نتعرف أكثر على تشليح سيارات نيسان خلال السطور الآتية.

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 2

تشليح نيسان في السعودية

وفي البداية، قبل الحديث عن تشليح نيسان في السعودية، فإننا نجيب أولاً على التساؤل الذي ربما قد خطر على بالكم، ما هي سيارات التشليح؟ وما الذي يدفع الآخرين لشراء سيارة مصدومة من هذه المعارض المخصصة لأمور التشليح تلك؟

ويعدّ تشليح السيارات كما هو متعارف عليه في السعودية، هي تلك السيارات المصدومة التي يتم بيعها، حيث يُعاد استخدام القطع الصالحة مثل قطع الغيار، في حين يتم صهر هياكل السيارات التالفة، وذلك من أجل تحويلها إلى حديد خام، وتشهد تلك التجارة نشاطاً ورواجاً كبيراً في المملكة العربية السعودية.

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 3

وفيما يتعلق بالسبب الذي يدفع البعض إلى شراء مثل هذه السيارات المصدومة والقديمة التالفة، فهنالك الأشخاص ممن يتعاملون مع الأمر على أنه مصدراً للتجارة، حيث يقوم بشراء مثل هذه السيارات وتحويلها إلى قطع غيار أو خردة وإعادة بيعها بطرق مختلفة، كما أن هناك البعض ممن يشتري تلك السيارات المصدومة من أجل إعادة تصليحها، وهذا في حال كانت التلفيات ليست كبيرة بشكل مبالغ فيه.

وتتمتع علامة نيسان اليابانية بحضورها القوي في السوق السعودي، وهو ما يجعل من سوق إصلاح نيسان من الأسواق المنتشرة في المملكة، مع ارتفاع الطلب على قطع غيار نيسان، وتعتبر من أكثر الأمور الربحية لرجال الأعمال بالطبع، لذلك بإمكانك أن تجد متجرًا متخصصًا في قطع غيار نيسان المستعملة في أي منطقة تريدها في جميع أنحاء المملكة.

وفي هذا الصدد، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن تشليح نيسان في السعودية، وأبرز مواقع تشليح نيسان أيضاً، بالإضافة إلى شروط تشليح السيارات، بجانب أسعار تشليح نيسان في السعودية.

اقرأ أيضاً: “أبشر” توضح أنواع المركبات التي يمكن إسقاطها فورًا وبدون غرامات

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 4

ما هي مواقع تشليح نيسان في السعودية؟

وشهدت تلك التجارة “تشليح السيارات” انتشاراً واسعاً في كل مكان، إلى أن وصلت إلى شبكة الإنترنت، وأصبحت تتواجد العديد من المواقع لشراء وبيع سيارات التشليح المصدومة ومنها تشليح نيسان في السعودية بالطبع.

كما أصبحت هنالك مجموعة مميزة من المواقع والتطبيقات في المملكة العربية السعودية التي تتيح إمكانية عرض السيارات المصدومة للبيع من أجل الحصول على مقابل مالي مناسب.

ومن هنا، يمكن استخدام مواقع تشليح نيسان المختلفة من أجل الحصول على قطع غيار نيسان أو تشليح نيسان، ويأتي أحد أهم المواقع التي يمكن البحث خلالها عن تشليح نيسان هو موقع مستعمل وجديد، والذي يمكن زيارته من خلال الرابط هنــا، فضلاً عن العديد من المواقع الأخرى والتي تقدم نفس الخدمة.

ونستعرض لكم أفضل مواقع تشليح نيسان وبيع السيارات المصدومة في السعودية والتطبيقات على النحو التالي:

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 5

موقع تشاليح الرياض

ويأتي موقع تشاليح الرياض من بين أفضل مواقع تشليح نيسان وبيع السيارات المصدومة في السعودية، أو بيعها تحديداً في منطقة الرياض.

وتشمل مهمة هذه المواقع القيام بإجراءات إسقاط اللوحات التي تحملها تلك السيارات التالفة، كذلك توفر إمكانية استبدال السيارة التالفة بأخرى أفضل إن أردت.

وتستطيع زيارة موقع تشاليح الرياض من هنــا.

موقع عالم التشاليح

أما بالنسبة لـ موقع عالم التشاليح، فإنه أحد أهم وأكبر مواقع شراء السيارات المصدومة في السعودية، ويمكنك الإطلاع على التفاصيل من خلال رابط التطبيق الخاص به من هنـا

كما يمكنكم البحث مجاناً من خلال التطبيق عن السيارات المصدومة وقطع غيار نيسان دون الحاجه لإنشاء حساب.

بالإضافة إلى إمكانية عرض سيارتك التالفة أو المصدومة، وبيعها لأصحاب محلات التشليح من خلال التطبيق.

موقع شركة الجزيرة

ويأتي موقع شركة الجزيرة أيضاً كـ أحد المواقع المتخصصة في بيع السيارات المصدومة ومنها تشليح نيسان بالطبع.

ويقوم الموقع بشراء جميع السيارات المصدومة والقديمة والتالفة بأسعار مناسبة.

وبإمكانكم زيارة موقع شركة الجزيرة لتشليح السيارات من هنــا.

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 6

موقع تشليح دوت كوم

وجاء موقع تشليح دوت كوم ضمن قائمة أفضل مواقع تشليح السيارات وبيع سيارة تشليح، حيث يقوم بشراء السيارت المصدومة والمعطله للتشليح.

ويعمل موقع تشليح دوت كوم على تخليص إجراءات إسقاط اللوحات، سواء كانت من مدينة قريبة أو حتى بعيدة عن منطقة الرياض، وذلك بشرط إرسال صور للسيارة والاتفاق على السعر.

ومن هنــا يمكنكم زيارة موقع تشليح دوت كوم.

حراج السيارات المصدومة

ومن جهة أخرى، فهنالك ما يُعرف بـ مواقع حراج السيارات المصدومة، والذي يمكننا إضافته إلى قائمة أفضل مواقع سيارات التشليح في السعودية، ويمكن البحث خلاله عن سيارات تشليح نيسان.

وتوفر تلك المواقع إمكانية الوصول إلى السيارات التالفة والمصدومة، حيث يمكنك الحصول في هذا الحالة على سيارة تالفة بهدف التجارة أو حتى التملك أو استخدم قطع الغيار.

كما يمكنك القيام بشراء سيارة مصدومة من تلك المواقع تكون بحالة جيدة سواء من داخل المملكة أو خارجها، وأبرزها: موقع حراج السيارات.

وبالإضافة إلى مواقع التشليح السابقة، تتوفر أيضاً العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها في التشليح من خلال الجوال، وذلك للتواصل مع شركات تشليح نيسان التي ترغب في التعامل معها، أو عرض سيارتك للتشليح وإليك أبرز تلك التطبيقات:

  • تطبيق تشليح.
  • تطبيق تشليح بلس.
  • تطبيق مستعمل وجديد.

اقرأ أيضاً: الموسى لقطع غيار نيسان أصلية في السعودية.. كل اللي ودّك تعرفه

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 7

ما هي أسعار تشليح نيسان في السعودية؟

وفيما يتعلق بـ أسعار تشليح نيسان في السعودية فإنها تختلف حسب طراز كل سيارة وحالتها، حيث يمكن الحصول على سيارات معطوبة وأحياناً تجد أن حالتها قابلة للتعديل والتصليح، لذا فإن إصلاح الأتلاف وإعادة بيع السيارة تجني الأرباح الضخمة وتكون أسعار تشليح نيسان كبيرة.

وعلى العكس فإن كانت حالة السيارة غير قابلة للتصليح أو أن إصلاحها سيكون من الأمور المكلفة للغاية مقارنة بسعر قطع الغيار الموجودة فيها، فإنه في تلك الحالة يمكن أن تباع السيارة بسعر أقل من الحالة الأولى.

وبالرغم من اختلاف أسعار تشليح نيسان وسيارات التشليح حسب كل بائع، إلا أنه يبلغ سعر تشليح نيسان صني 2010 للبيع في جدة بـ 4000 ريال سعودي، وذلك وفقاً للسيارات المعروضة للبيع على الإنترنت عبر تطبيق مستعمل وجديد.

وبالوقت ذاته يُمكنك شراء قطع غيار نيسان وغيرها من خلال تطبيق وموقع مستعمل وجديد، كما يتم الإشارة إلى سعر كل شيء بجوار كل سيارة أو يمكن التواصل مع مالك سيارة تشليح نيسان المعروضة، ويمكنك عرض كافة سيارات تشليح نيسان بالأسعار من هنـا.

اقرأ أيضاً: شراء سيارات تشليح مع عرض الأسعار: بينهم تويوتا كامري 2010

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 8

 

أبرز النصائح قبل بيع سيارة تشليح

وبعد التعرف على أسعار تشليح نيسان، فإننا نقدم لكم بعض الأمور التي يجب الالتفات إليها عند اتخاذ قرار التخلص من سيارتك التالفة وبيعها:

  • أولا يلزمك سداد قيمة جميع المخالفات المرورية الخاصة بالسيارة المراد بيعها.
  • تأكد من التواصل مع أحد مراكز تشليح السيارات المعترف بها في المملكة.
  • تذكر، أنه لا يجوز أن تباع السيارة التالفة أو أن تنقل ملكيتها مرة أخرى.
  • في حال كانت السيارة معروضة للبيع يجب تجديد الاستمارة الخاصة بها.

اقرأ أيضاً: ارقام يشترون سيارات تشليح بالسعودية مع عرض 3 نصائح هامة

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 9

ما هي خطوات وشروط تشليح السيارات؟

وإلى هنـا، بعد الحديث حول ما يخص تشليح نيسان، نستعرض إجراءات وشروط تشليح السيارات، وهي الأمور والإجراءات التي يجب أن يقوم المالك بها لدى إدارة المرور من أجل إسقاط لوحة السيارة أولاً.

وتخضع عملية تشليح السيارات في السعودية إلى بعض الشروط المهمة، والتي من الضروري تطبيقها، حيث أنه من أجل أن يستطيع المالك بيع وتشليح السيارة، فهنالك بعض الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها لدى هيئة إدارة المرور من أجل إسقاط لوحة السيارة، وتتضمن تلك الشروط والخطوات التي يجب اتباعها ما يلي:

  • وتتمثل أول خطوة في استكمال نموذج اسقاط اللوحات من هيئة إدارة المرور، هذه الأمور تشير إلى إسقاط السيارة.
  • وعن الخطوة الثانية فتشمل إحضار مالك السيارة التي يتم تشليحها، أو أن يقوم بتفويض من ينوب عنه.
  • أما الخطوة الثالثة فهي أن يقوم المالك بإحضار لوحات السيارة وكذلك الاستمارة (السعوديين إحضار صورة من بطاقة الأحوال، ولغير السعوديين إحضار صورة من الإقامة).
  • والخطوة الرابعة: يلزم أن تكون الاستمارة سارية المفعول.

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 10

خطوات تسقيط السيارات

والآن، بعد أن تتأكد من توافر الشروط السابقة، يجب على مالك السيارة البحث عن محل لتسقيط السيارات، وذلك بهدف شراء السيارة منه ومن ثم الاتفاق معه، بعد أن يتم كتابة ورقة مبايعة والتي تتضمن بيانات السيارة، وتكون هذه الورقة على شكل فاتورة تتضمن المبلغ وختم المحل.

ومن ثمّ يقوم المحل بإعطاء صاحب السيارة ورقة المبايعة مع لوحات السيارة، للتوجه بعدها إلى إدارة المرور التابعة لمنطقتك، وبعدها تقوم بتسديد الرسوم والمدفوعات الحكومية.

ثم يتم تسجيل السيارات، وبعد ذلك يتم تحويلها إلى قطع غيار، وبعد اتباع الخطوات السابق ذكرها، فهنالك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تشليح السيارات وهي كما يلي:

  • يتم تسجيل رقم هوية المالك للسيارة، كذلك الرقم التسلسلي في الاستمارة.
  • يتم تسجيل رقم هوية المالك الجديد “أي محل التسقيط”، ومن ثم يقوم موظف المرور بإسقاط السيارة من النظام.

فضلا عما سبق فهنالك طريقة أخرى، اقرأ أيضاً: خطوات إسقاط السيارات التالفة عبر أبشر والشروط

ما هي خطوات تشليح نيسان في السعودية؟.. وإليكم أبرز الشروط 11

5 نصائح مهمة قبل شراء سيارة تشليح نيسان

وقبل اتخاذ خطوة شراء سيارة تشليح نيسان مصدومة أو معطلة، فإنه يلزمك الأخذ في الاعتبار لبعض الأمور من أجل تجنب التعرض للغش أو الخداع أو فشل الصفقة.

وإليكم مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك تنفيذها أولاً:

  1. قبل أن تبدأ في بيع وشراء سيارات التشليح المصدومة عليك تعلّم طريقة البحث الصحيحة عن سيارة مناسبة.
  2. يمكنك البحث عن مستوردي سيارات التشليح المصدومة من الدول الأوروبية وأمريكا، فإنه على الأرجح سوف يتوافر لديهم سيارات مناسبة بإمكانك الاستفادة منها.
  3. يلزمك الحذر دائماً من شراء سيارة أو سيارات مصدومه بأسعار عالية، لأنه في هذه الحالة لن تحصل على هامش ربح جيد.
  4. كما عليك توخي الحذر من شراء سيارات مصدومه بشكل مبالغ فيه، لأنه في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تكاليف كبيرة لإصلاحها.
  5. وأخيراً، احرص على الابتعاد عن شراء السيارات الغارقة وسيارات الفيضانات، لأنها الأصعب في الإصلاح و سوف تكلفك الكثير.

شاهد ايضاً:

اقرأ أيضًا: قائمة مراكز التشليح المعتمدة لاسقاط السيارات القديمة

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة