المربع نت – كشفت لوسيد الستار عن الفئة الأرخص سعراً من موديل اير سيدان الفاخر، وهي فئة باسم اير بيور بالدفع الخلفي، بسعر أمريكي يبدأ من 77,400 دولار – 290 ألف ريال.

مواصفات الفئة الجديدة 

لوسيد اير تحصل على فئة Pure الجديدة بالدفع الخلفي، وهي أرخص فئة في مجال الموديل

وتعتمد هذه الفئة على محرك كهربائي واحد بقوة 436 حصان، وتتسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 4.5 ثانية، وهي أرقام ممتازة .. مع العلم أن فئة بيور بالدفع الكلي مزودة بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 487 حصان، ويبلغ سعر هذه النسخة 82,400 دولار في الولايات المتحدة.

وتدعم الفئة الأرخص سعراً لموديل اير مدى كهربائي ممتاز يتجاوز 660 كيلومتر للشحنة الواحدة، رغم أن هذه الفئة مزودة بأصغر وأخف بطارية كهربائية للموديل حتى الآن.

لوسيد اير تحصل على فئة Pure الجديدة بالدفع الخلفي، وهي أرخص فئة في مجال الموديل 1

وتحظى الفئة الجديدة بداخلية فاخرة ومريحة كما هو المعتاد مع باقي الفئات، بشاشة زجاجية منحنية كبيرة 34 إنش، وتطبيق آبل كاربلاي للتكامل مع الجوال، وعدد كبير من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق، كما تدعم السيارة التحديثات البرمجية عبر الهواء.

افتتاح مصنع لوسيد في المملكة 

جدير بالذكر أن علامة لوسيد افتتحت مؤخراً مصنعها السعودي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تمهيداً لبدء عمليات الإنتاج خلال العامين القادمين.. وتعمل لوسيد حالياً على تطوير SUV كهربائية فاخرة جديدة باسم جرافيتي، من المتوقع تدشينها العام القادم، وطرحها في الأسواق العالمية خلال 2025، بمنصة ومحركات وتقنيات مشتركة مع موديل لوسيد اير الحالي.

كما تخطط لوسيد لتطوير سيارة كهربائية جديدة أرخص سعراً بكثير في المستقبل للمنافسة في السوق الشامل أمام تيسلا موديل 3.

لوسيد اير تحصل على فئة Pure الجديدة بالدفع الخلفي، وهي أرخص فئة في مجال الموديل 2  لوسيد اير تحصل على فئة Pure الجديدة بالدفع الخلفي، وهي أرخص فئة في مجال الموديل 3

المصدر: لوسيد

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل