المربع نت – تُعتبر لينكون كورسير 2023 من بين السيارات التي تعمل بنظام الدفع الكُلي للعجلات، وهي مطروحة في الأسواق بواسطة الشركة الأمريكية المعروفة بالصناعة الفاخرة، كما أنها موجودة بالاستناد إلى أكثر من فئة، بما جعل المواصفات والأسعار مُتنوعة حسب كل فئة.

لينكون كورسير 2023

تنضم إلى قائمة سيارات علامة لينكولن والتي تعتبر من بين العلامات الأمريكية العاملة في صناعة السيارات، وعلى وجه التحديد فهي تُصنف بقائمة الشركات التي تقوم بطرح الإنتاج الفخم، بما ينعكس على عناصر التصميم الداخلي والخارجي، وبالمرور بالاستناد إلى مجموعة من التقنيات الداعمة لعناصر الترفيه وتحسين القيادة.

لينكون كورسير 2023: اكتشف المواصفات الكاملة مع الأسعار

لينكون كورسير 2023

تظهر لينكون كورسير 2023 بالاعتماد على بعض لمسات الصانع الأمريكي، مع الوضع بالاعتبار عدم التطابق التام حين التحدث على عنصر التجهيزات، وهذا ما يحدث حينما تقوم الشركة المُصنعة بطرح نفس السيارة بأكثر من فئة، بدايةً من الفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا.

لا يعني الاختلاف عدم التشابه، فمثلاً فالفئات تعتمد على المحرك ذاته الذي يعمل على توليد قوة 250 حصان، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن مواصفات لينكون كورسير 2023 مع الأسعار.

المقصورة الداخلية في لينكون كورسير 2023

التصميم الخارجي في لينكون كورسير 2023

تنعكس بعض الأشياء التي حرصت عليها علامة لينكولن بخارجية السيارة، ويبدأ الأمر مع الشبك الأمامي الذي يتوسطه شعار العلامة الأمريكي، مع المصابيح الأمامية التي تكون مُزودة بتقنية “LED”، وهذا التجهيز يُعتبر من بين الأشياء القياسية أي موجودة بكافة الفئات، مع الوضع بالاعتبار أيضاً أن هناك مصابيح نهارية.

تجهيزات خارجية أخرى في لينكون كورسير 2023

يتضح مع الانتقال للجهة الجانبية أن المرآة بمؤشرات الانعطاف، مع قابلية الضبط والطي على نحو كهربائي، وإذا كانت هناك رغبة في معرفة الأشياء غير القياسية فهذا ما يتجلى في تجهيز الإضاءة المتكيفة وفقاً للسرعة، وبالانتقال للجهة الخلفية بسيارة لينكون كورسير 2023 فنتوصل إلى أن المصابيح الخلفية تسير على نفس نهج الأمامية أي “LED”.

ألوان لينكون كورسير 2023

كم مقاس عجلات لينكون كورسير 2023؟

تتزود السيارة بفتحة سقف بانورامية، وقد يهتم البعض بالوقوف على مقاس العجلات المُرتكز عليها، ومع متابعة هذه النقطة فتُصبح من ضمن أوجه الاختلافات على مستوى فئات لينكون كورسير 2023، ولكن هناك التشابه في النوع حيث إن جميع الإطارات من الألومنيوم، ولكن بمقاس 18 أو 19 أو 20 بوصة.

توجد بعض التجهيزات الأخرى وعلى سبيل المثال قد يحدث سقوط الأمطار خلال عمليات القيادة، وهنا تتزود السيارة بمساحات تتحسس الأمطار، ولكن هذا التجهيز السابق ذكره لا يندرج تحت الأمور القياسية، أي يتعلق وجوده بالفئة المُختارة.

مقاس عجلات لينكون كورسير 2023

تجهيزات خارجية أخرى في لينكون كورسير 2023

حرصت الشركة الأمريكية أيضاً على إضافة لمسات تنعكس على الجهة الخلفية، وبالتحديد فيما يرتبط بالصندوق الخلقي أي الباب، فهو يعمل على نحو أوتوماتيكي بما قد يشارك في جعل عملية حمل الأغراض والأمتعة أكثر سهولة.

يساهم طرح السيارات بعدم الاعتماد على فئة واحدة فقط على وضع البدائل أمام الأشخاص، حيث ينتقي المُخطط للشراء الفئة الأكثر مُلائمة بالنسبة له، كما يعمل على عقد المقارنات لكي يحسم قراره الشرائي، وقبل التحدث عن السيارة من حيث داخليتها والنظام الترفيهي نذكر لكم أبعاد لينكون كورسير 2023 على  النحو التالي:

التصميم الخارجي في لينكون كورسير 2023

  • الطول: 4,608 مم.
  • العرض: 2,108 مم.
  • الارتفاع: 1,629 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,711 مم.

أبعاد لينكون كورسير 2023

التصميم الداخلي في سيارة لينكون كورسير 2023

يحدث في المقصورة الداخلية ما كان من المُلاحظ على مستوى خارجية السيارة، أي وجود بعض التقنيات والمواصفات التي حرصت على وضعها الشركة المُنتجة، ويبدأ الأمر مع الدخول إلى لينكون كورسير 2023 فهي تتسع لعدد خمسة مقاعد، وفيما يرتبط بالمواد المُستخدمة بالمقاعد فهي بتغطية من الجلد الفاخر.

التصميم الداخلي في سيارة لينكون كورسير 2023

يظهر المقود وهو بتغطية من الجلد، مع مشاهدة الأزرار التي تُتيح التحكم للشخص بالنظام الصوتي والوسائط وأيضاً مثبت السرعة، وتكون المقاعد الأمامية بخاصية التعديل، لكي يتم ضبطها حسب رغبة كل شخص.

وعلى وجه التحديد مع بيان مقعد السائق فهناك قابلية لتعديله كهربائياً في 10 اتجاهات مع مسند للظهر من الأسفل، أما مقعد الراكب جهة الأمام فهو أيضاً بإمكانية التعديل بصورة كهربائية، ولكن في 8 اتجاهات وعلى نفس النهج السابق أي بمسند لأسفل الظهر.

صور سيارة لينكون كورسير 2023 من الداخل

المقصورة الداخلية في لينكون كورسير 2023

إن الصف الثاني للمقاعد يأتي بإمكانية الطي، وهذا قد يحدث حينما تكون هناك حاجة لتوفير مساحة تخزين إضافية بداخل السيارة، ومن هذا المُنطلق فمن المُتاح طي المقاعد الخلفية بنسبة 40/60 وبخاصية الانحناء كما تتزود السيارة بمنفذي طاقة بقوة 12 فولت.

مقاعد لينكون كورسير 2023

تظهر النوافذ وهي أوتوماتيكة سواء للمقاعد جهة الخلف أو المقاعد بجهة الأمام، كما تتوفر خاصية الفتح والإغلاق من خلال لمسة واحدة، وينضم مكيف الهواء إلى أوجه التشابه بتجهيزات لينكون كورسير 2023، فهناك مكيف الهواء الأوتوماتيكي وهو ثنائي المناطق.

تتزود السيارة بإضاءة مُحيطية ضمن تجهيزات مقصورة لينكون كورسير 2023، وتتكون هذه الإضاءة من عدد 7 ألوان مُتنوعة، ويحرص الكثيرون على معرفة النظام الترفيهي وبالأخص بتاول السيارات الفاخرة.

سعر لينكون كورسير 2023

النظام الترفيهي في لينكون كورسير 2023

يتبيّن بالنظر إلى شاشة الترفيه فهي مُتشابهة بالمقاس على مستوى الفئات، عن طريق شاشة ذات مقاس 12.3 بوصة بلوحة العدادات، مع شاشة عاملة باللمس “LCD” ومقاسها 13.2 بوصة، أما النظام الصوتي فهو بالتساوي بعدد السماعات بوجود 10 مكبرات للصوت، وبدعم لنظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

لينكون كورسير 2023 من الداخل

توجد منافذ “USB” لكي يتم استخدامها من قِبل المُتواجدين في المقصورة الداخلية، بمنفذي “USB” مع خاصية الشحن الذكي، وبمنفذي “USB” قياسياً، أما إذا كان الحديث حول ما يتوفر فقط حسب فئة لينكون كورسير 2023 أي لا يُعتبر من المواصفات القياسية، فهذا ما ينطبق على منصة الشحن اللاسلكي، لكي يتم الاستفادة منها مع الأجهزة المُتوافقة، ونذكر لكم محرك السيارة في السطور التالية.

النظام الترفيهي في لينكون كورسير 2023

ما هي فئات لينكون كورسير 2023؟

تُعد السيارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً في العالم اليوم، وتأتي في مجموعة متنوعة من التصنيفات والمواصفات، كما أن تنوع السيارات في السوق يعكس التطور بالصناعة، فيتم ترجمة المُتطلبات إلى توفير سيارات بفئات مختلفة، مما يصنع الوفرة في البدائل والاختيارات أثناء عملية الشراء.

يعمل التنوع في السيارات على تلبية احتياجات مجموعة واسعة من الأشخاص، بما يجعل المواصفات ليست واحدة، فبالنظر إلى عدد البدائل فيمكن للمُخطط للشراء اختيار السيارة التي تتناسب مع نطاق الميزانية.

صور لينكون كورسير 2023

وبالأخص قد يضع البضع الميزانية بشكل مُسبق ويحرص ألا يتم تخطي الحدود، وفيما يخص لينكون كورسير 2023 فينطبق عليها الأمر حيث جاءت من خلال 3 فئات، ونعرضها لكم على النحو التالي:

  1. كورسير
  2. ريزرف I
  3. ريزرف II

أسعار لينكون كورسير 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لينكون كورسير 2023

إنه من الطبيعي حدوث الاختلافات على مستوى التفضيلات عند صناعة القرارات الشرائية، وهذا ما يحدث في القطاعات الأخرى أي لا يقتصر على قطاع السيارات، فلا تتشابه الرغبات لدى الجميع، وبهذه النقطة فهناك مَن يجعل الدرجة الأولى من الاهتمام تتوجه ناحية المحرك ومنظومة الدفع.

يتضح على الرغم من أوجه الاختلافات بالمواصفات إلا أن المحرك يُشكل نقطة التشابه بالفئات، وتحظى المحركات بأهمية لحرص البعض على معرفة النوع والقوة بما يتضمن أيضاً نوع ناقل الحركة، لكي يقع الاختيار على السيارات ذات المحرك ومنظومة الدفع بما يتماشى مع النمط المُفضل لقيادة الشخص.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لينكون كورسير 2023

ما هو محرك لينكون كورسير 2023؟

إنها ذات محرك بنزين توين تيربو يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 250 حصان خلال 5,500 دورة في الدقيقة، ومع عزم دوران يبلغ 373 نيوتن. متر عند 3,000 دورة في الدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”، أما إذا كانت هناك رغبة في التعرف على صرفية الوقود فهي 13.8كم/ لتر، ومع سعة خزان الوقود 61 لتراً.

محرك لينكون كورسير 2023

يُمكن الحصول على سيارات الصانع الأمريكي من خلال الوكلاء المُعتمدين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، و شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، حيث يقع الاختيار من جانب الأفراد على السيارة التي يجدون بها المواصفات المساعدة على تلبية الاحتياجات، ونذكر السعر بالفقرة التالية.

محرك لينكون كورسير 2023

كم سعر سيارة لينكون كورسير 2023؟

نصل بهذا الجزء للأسعار بعد عرض التجهيزات الموجودة في السيارة، فكما تبيّن أن الفئة تشترك بدور واضح بالخصائص التي يحصل عليها الفرد، وتكون الفئة العُليا بوجه عام بالغالب ذات أعلى سعر لكونها تتزود بأمور غير قياسية، سواء كان الحديث حول لينكون كورسير 2023 أو غيرها.

يبدأ سعر لينكون كورسير 2023 من 205,850 بما يشمل نسبة قيمة الضريبة المُضافة، مع الوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف السعر حسب الموديل والفئة، ونُشير لذلك كالتالي:

سعر سيارة لينكون كورسير 2023

  • فئة ريزيرف 2022 بسعر: 180,300 ريال سعودي، بما يشمل نسبة قيمة الضريبة المُضافة ورسوم إصدار اللوحات والتسجيل، ولكن بدون أن يشمل السعر التأمين.
  • فئة كورسير ريزيرف 2023 بسعر: 206,250 ريال سعودي، بما يشمل نسبة قيمة الضريبة المُضافة ورسوم إصدار اللوحات والتسجيل، ولكن بدون أن يشمل السعر التأمين.

شاهد أيضاً:

عوامل الأمن والسلامة في لينكون كورسير 2023

ترتبط قيادة السيارات بالحاجة إلى توفير القيادة الآمنة، ولذلك تحرص العلامات التجارية على توظيف عدة تقنيات ووسائل لدعم جوانب الأمن، ومع متابعة هذه النقطة على وجه التحديد في لينكون كورسير 2023 فهناك بعض الوسائل التي من شأنها دعم الحماية، ونبدأ بالإشارة إلى خاصية عرض البيانات على شاشة الزجاج الأمامي.

عوامل الأمن والسلامة في لينكون كورسير 2023

يؤدي وجود ميزة عرض المعلومات بشاشة الزجاج الأمامي إلا زيادة نسبة التركيز وتقليل تشتت الانتباه للسائق، بما يجعل من السهل مشاهدة البيانات مع الاستمرار بمتابعة الطريق، كما تتوفر المرآة الأوتوماتيكية بخاصية التعتيم للرؤية الخلفية.

تشترك كافة الفئات في نفس عدد الوسائد الهوائية وهي 8 وسائد، ومن المعروف أن للوسائد الدور المحوري بالسيارات، بما يساهم في تدعيم السلامة خلال التصادم سواء بتقليل الأثر الناتج أو بالسعي نحو تفاديه.

مواصفات لينكون كورسير 2023 في السعودية

أنظمة حماية أخرى في لينكون كورسير 2023

تتزود السيارة بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات، مع خاصية التحكم بالميلان، ويتوفر التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، مع مساعد للصعود على المرتفعات، والنظام الفرامل مانعة الانغلاق، ومن حيث الكاميرات لتدعيم مجال الرؤية وتقديم قراءة أفضل لحالة الطريق، فيُمكن أن نُشير للكاميرا الخلفية والكاميرا 360 درجة.

فئات لينكون كورسير 2023

ينضم نظام ” TPMS” وهو النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الإطارات إلى تجهيزات الأمان في لينكون كورسير 2023، وهو يعمل بواسطة المُستشعرات وإذا لاحظ وجود مشكلة ما تستدعي تدخل السائق فيقوم بالتنبيه، وبالوقت ذاته يوجد نظام “RSecuriLock” وهو نظام ضد السرقة، مع مُلاحظة أن هناك نظام الإنذار المُحيطي.

اقرأ أيضاً: لينكون نافيجيتور 2024 الجيل الجديد يظهر بالشكل التخيلي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لينكون الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

لينكولن شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

لينكولن شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون MKZ 2015 في الرياض بسعر 49 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
49,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل 5 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل 20 ساعة
198,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 20 ساعة
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل