المربع نت ـ تأتي تويوتا راش ٢٠٢٣ كواحدة من أبرز السيارات العائلية في السوق السعودي، حيث تجهزها صانعة السيارات اليابانية تويوتا بالعديد من المواصفات والتجهيزات التي توفر من خلالها مستوى متميز من الراحة والرفاهية، بالإضافة لـ الاعتمادية العالية لـ الصانع الياباني والتي تجعلها ضمن الخيارات الأنسب للعائلات.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول مقصورة تويوتا راش ٢٠٢٣ وأهم مزاياها وتجهيزاتها المتطورة كما نتعرف على سعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا راش ٢٠٢٣ مقصورة عائلية وتصميم أنيق تعرف على موديل 2023 في السعودية

كيف تبدو مقصورة تويوتا راش ٢٠٢٣ وما هي ابرز مزاياها؟

نتعرف في بداية حديثنا حول سيارة تويوتا راش ٢٠٢٣ على المقصورة الأنيقة لـ الاس يو في العائلية، حيث تقدمها تويوتا مع العديد من وسائل الراحة التي تجعل من ركوبها تجربة ممتعة لكل افراد العائلة، فتقدم مساحة داخلية رحبة مع ثلاثة صفوف من المقاعد مصممة بشكل متميز يوفر راحة مثالية للركاب.

تويوتا راش ٢٠٢٣ المقاعد

تأتي المقاعد بكسوة عالية الجودة من القماش، فيما تشمل التجهيزات الداخلية عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد وتدعم تحكم السائق أثناء القيادة.

ولمزيد من الراحة تأتي المقاعد الأمامية داعمة لـ خاصية التعديل اليدوي في أكثر من موضع، فيما تأتي عجلة القيادة قابلة للتحرك لأعلى وأسفل، وتشتمل المقصورة على نوافذ أمامية وخلفية تعمل بشكل كهربائي، هذا بالإضافة لـ نظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي في الأمام ونظام تكييف للمقاعد الخلفية يدوي التحكم.

تويوتا راش ٢٠٢٣ التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني داخل تويوتا راش ٢٠٢٣، فتأتي المقصورة مع العديد من التقنيات الحديثة، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي عالية الدقة مقاس 7 بوصة، مع دعم النظام الترفيهي لتوصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي، ولإكمال التجربة الترفيهية تحصل المقصورة على نظام صوتي من ثمانية سماعات يوفر صوت نقي ومميز بالداخل.

تويوتا راش ٢٠٢٣ المكيف

وتشمل باقي التجهيزات التقنية منفذ مزدوج للـ USB، مع شاحن سريع في الخلف، بالإضافة إلى دعم خاصية الدخول الذكي دون الحاجة إلى المفتاح.

ما هي انظمة السلامة ومساعدة السائق داخل تويوتا راش ٢٠٢٣؟

تويوتا راش ٢٠٢٣ الامان

وبالحديث عن التجهيزات التقنية داخل تويوتا راش ٢٠٢٣، لنتعرف على تقنيات السلامة التي تأتي بها السيارة والتي تساعدها في تقديم مستويات عالية من الحماية والأمان على الطريق وتوفر رحلة آمنة ومريحة على الطريق، وتشمل هذه الأنظمة ما يلي:

  • عدد 6 وسائد هوائية.
  • نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات وعدم تدحرج السيارة.
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك
  • حزام أمان في المقعد الخلفي.

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

كيف تبدو تويوتا راش 2023 من الخارج؟

بعد التعرف على مواصفات تويوتا راش ٢٠٢٣ من الداخل وأبرز تجهيزاتها، لننتقل إلى التصميم الخارجي لـ السيارة، حيث تأتي راش كـ اس يو في صغيرة تحمل تصميم أنيق يغلب عليه البساطة والعملية فيما تُضيف اللمسات الرياضية مظهر أكثر عصرية وتمنح راش شخصية أكثر تميزاً على الطريق.

ويُمكننا رؤية هذه الملامح في الخطوط الانسيابية على جسد السيارة بحيث تُضيف لها لمسة مثيرة وطابع ديناميكي، وتأتي هذه الخطوط بشكل أكثر حدة على غطاء المحرك لتعزز من أداء السيارة وديناميكيتها الهوائية.

تويوتا راش ٢٠٢٣ التصميم الخارجي

وتحمل الواجهة الأمامية تصميم بسيط يوحي بالعملية والعصرية، حيث تشتمل على شبك أمامي كبير يسيطر على مساحة كبيرة من مقدمة السيارة ويأتي مع شرائح أفقية من الكروم لتُضيف لمسة من الرقي على تويوتا راش ويمنحها شخصية جريئة على الطريق.

تويوتا راش ٢٠٢٣ الواجهة الأمامية

فيما نرى على الواجهة الأمامية مصابيح حادة تعمل بتقنية الـ LED ويُدمج بها مصابيح نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED وتعزز من الرؤية، كما تشتمل على مصابيح ضباب نراها بالأسفل مع لمسات كرومية أنيقة بالإضافة إلى شبك سفلي أكثر نحافة يأتي باللون الأسود ويساعد على توفير قدر أكبر من التهوية. 

تويوتا راش ٢٠٢٣ من الجنب

وعلى جانبي راش نرى التصميم الآيروديناميكي المميز والذي يعد مزيج بين الرحابة والديناميكية، فيما تشمل التجهيزات مرايا جانبية تدعم التحكم الكهربائي مع اشارات انعطاف، فيما تستند السيارة على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة.

أما في الخلف فنرى جناح خلفي رياضي يحسن من الأداء، بالإضافة لـ مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

تويوتا راش ٢٠٢٣ من الخلف

وتأتي أبعاد تويوتا راش ٢٠٢٣ كالآتي: 

  • الطول يبلغ  4,435 مم
  • العرض يبلغ 1,695 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,705 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,680 مم،
  • الخلوص الأرضي 220 مم.

اقرأ أيضا كامري 2023 هنا تجد كامل مواصفات فئات سيدان تويوتا الشعبية في السعودية

ماذا عن قوة تويوتا راش ٢٠٢٣ على الطريق؟

تويوتا راش ٢٠٢٣ المحرك

ننتقل في مقالنا عن تويوتا راش ٢٠٢٣ إلى مواصفات الأداء والتي تعد من أكثر ما يهم العملاء، حيث تميل فئة العائلات إلى الأداء الاقتصادي والذي يوفر كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، وهو ما توفر راش، حيث تستمد قوتها على الطريق من محرك اقتصادي تأتي مواصفاته كالآتي:

محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بـ ناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الخلفي.

تستطيع تويوتا راش ٢٠٢٣ التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 13 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 175 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 16.3 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

ولتعزيز أداء تويوتا راش وتمكينها من الانطلاق على مختلف أنواع الطرق فإن زاويتي اقترابها ومغادرتها تكونان كبيرتين.

شاهد أيضا

ما هو سعر تويوتا راش ٢٠٢٣ في السوق السعودي؟

تويوتا راش ٢٠٢٣ الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سيارة تويوتا راش ٢٠٢٣ في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر عند الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية::

  • تويوتا راش ٢٠٢٣ فئة STD تأتي بسعر73,255 ريال سعودي 
  • تويوتا راش ٢٠٢٣ فئة GL تأتي بسعر 79,005 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على تويوتا راش ٢٠٢٣ الاس يو في المميزة والتي تحصل على شعبية كبيرة في السوق السعودي خاصة بين العائلات لما توفره من مزايا عملية واقتصادية مع راحة كبيرة على الطريق، وبجانب ملائمتها لـ القيادة اليومية داخل طرق المدن المزدحمة، فهي تناسب أيضاً الانطلاق على البر.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في تويوتا راش ٢٠٢٣، وهل تُفكر في الحصول عليها لعائلتك؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا أرخص سيارة تويوتا كروس أوفر 2023 في السعودية (مواصفات وأسعار)

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل