المربع نت – يسأل البعض عن سيارة تويوتا يارس 2023 من حيث التجهيزات الخارجية والداخلية، وبالإضافة إلى الرغبة في معرفة الأسعار، ومع رؤية السيارة فهي مطروحة من قِبل الصانع الياباني عن طريق 3 فئات، بما ينعكس بالأسعار بكونها مُختلفة حسب الفئة المُختارة.

تويوتا يارس 2023

تأتي بقائمة سيارات السيدان بتوقيع الصانع الياباني، وهي مُتاحة بإمكانية الشراء على نفس نهج سائر إنتاج شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال الوكيل المُعتمد وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ومن المُلاحظ استناد العلامات التجارية في كثير من الأحيان لطرح السيارات بأكثر من فئة، وهذا ما ينطبق على تويوتا يارس 2023 فتوجد بثلاث فئات.

تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

فئات تويوتا يارس 2023

يعمل وجود نفس السيارة بأكثر من فئة إلى حدوث البدائل أمام الأشخاص، لكي يتوجه كل فرد ناحية الفئة المُتوافقة معه وقد يكون التوافق بوضع جانب التجهيزات بالاعتبار، وبالإضافة إلى جانب الأسعار فتكون لكل فئة سعرها الخاص بها، ويبدأ الأمر بالفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا والتي تكون بأعلى سعر، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة عن السيارة بالمواصفات وأسعار الفئات.

سيارة تويوتا يارس 2023

ما هي فئات تويوتا يارس 2023؟

تختلف أنماط التفضيل عند الحاجة لاقتناء سيارات، سواء إذا كان الحديث حول سيارات العلامة اليابانية، أو غيرها من إنتاج الشركات الأخرى العاملة بسوق السيارات، ويعتبر هذا الأمر من الأشياء الطبيعية حيث عدم التشابه بطبيعة الاحتياجات والرغبات، ومن هذا المُنطلق ينتقي كل مُخطط للشراء السيارة التي يجدها مناسبة له.

تويوتا يارس 2023

تتوفر تويوتا يارس 2023 عن طريق 3 فئات، بما ينعكس على جانب التجهيزات فهي ليست واحدة على نحو تام، بل هناك الاختلافات بحالة تناول جوانب التصميم الخارجي والداخلي أيضاً، ولكن تتشابه الفئات في المحرك ومنظومة الدفع بالاعتماد على المحرك الذي يقوم بتوليد قوة 97 حصان، ونُشير لفئات السيارة في السطور التالية.

  • فئة Y
  • فئة Y PLUS
  • فئة YX

صور تويوتا يارس 2023

كيف تبدو تويوتا يارس 2023 من الخارج؟

تستند السيارة لبعض لمسات العلامة اليابانية لكي تعكس النواحي التصميمية، وهذا بوجود شعار تويوتا الذي يتوسط مُقدمة يارس 2023، مع استخدام الخطوط على غطاء المحرك وبجانبي السيارة، ومن حيث المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، كما ترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مُختلفة، ما بين أن تكون من الألومنيوم بمقاس 15 أو 16 بوصة وفقاً للفئة التي يختارها الفرد من الثلاث فئات.

تويوتا يارس 2023 من الخارج

يُمكن التحكم في المرآة الجانبية بصورة كهربائية، وتأخذ المرآة نفس لون السيارة كما تكون بقابلية الطي يدوياً وتقتصر خاصية الطي الأوتوماتيكي على الفئة العُليا وهي فئة ” YX” وتكون المرآة بإشارات الانعطاف، كما تتزود الفئة السابق ذكرها مع فئة ” Y PLUS” بوجود الجناح الخلفي ضمن عناصر التصميم، وتأتي تويوتا يارس 2023 بأبعاد نعرضها في السطور التالية.

تصميم خارجيةتويوتا يارس 2023

أبعاد سيارة يارس 2023

  • الطول: 4,425 مم.
  • العرض: 1,740 مم.
  • الارتفاع: 1,480 مم.

أبعاد سيارة يارس 2023

تصميم داخلية سيارة تويوتا يارس 2023

يسير التصميم الداخلي على نفس نهج الواجهة الخارجية بانعكاس بعض الأمور التي حرصت على وضعها العلامة اليابانية، وعلى سبيل المثال تتسع داخلية السيارة لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد بكسوة من القماش أو القماش الفاخر حسب الفئة، كما يكون مقود السيارة بأزرار لكي يتم التحكم عن طريقها بالنظام الصوتي، كما يكون مكيف الهواء بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات خلفية لمكيف الهواء.

شاهد أيضاً: تويوتا كامري 2023 6 سلندر الرياضية كل اللي ودك تعرفه عنها من مواصفات واسعار

تجهيزات داخلية تويوتا يارس 2023

تتوفر شاشة للعدادات مُلونة بمقاس 7 بوصة، وهناك بعض التجهيزات التي ترتبط بالنظام الترفيهي في يارس 2023، ويعتبر هذا الأمر من بين أوجه الاختلافات على مستوى الفئات فيكون النظام الترفيهي بشاشة بمقاس 7 أو 9 بوصة، مع دعم لنظام أبل كار بلاي في كل الفئات.

تصميم داخلية سيارة تويوتا يارس 2023

ينضم النظام الصوتي إلى قائمة الاختلافات على مستوئ فئات تويوتا يارس 2023، ويتكون النظام الصوتي بفئتي ” Y و Y PLUS” من عدد 4 سماعات، ثم يُصبح بالفئة العُليا ” YX” من عدد 6 سماعات، ولكن تشترك كل الفئات في وجود منفذ “USB”، ولكن يتوفر فقط بفئتي ” Y PLUS و YX” الشاحن اللاسلكي لكي يتم استخدامه من قِبل الأفراد المُتواجدين بداخل السيارة مع الأجهزة المُتوافقة.

داخلية سيارة تويوتا يارس 2023

المحرك ومنظومة الدفع في تويوتا يارس 2023

تهتم فئة ليست بالقليلة خلال مُتابعة أخبار السيارات بالكشف عن أنواع المحركات، ويتضح بالوصول إلى هذا الجانب في تويوتا يارس 2023 فالثلاث فئات تشترك بنفس المحرك المُعتمد عليه بالسيارة، وهذا يعني أن القوة التي تنتج واحدة، ويُمكن توضيح المحرك ومنظومة الدفع بوجه عام بوجود محرك يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.3 لتر.

المحرك ومنظومة الدفع في تويوتا يارس 2023

يعمل المحرك السابق ذكره على توليد قوة 97 حصان خلال 6,000 دورة بالدقيقة مع عزم دوران 122 نيوتن. متر خلال 4,200 دورة بالدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة من نوع ” CVT” وهو بخاصية التحكم اليدوي ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 22.4كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 40 لتر.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا يارس 2023

أسعار تويوتا يارس 2023 في السعودية

جاءت السيارة بثلاث فئات بما جعل المواصفات تختلف من فئة لأخرى، ولذلك أيضاً يتبيّن لكل فئة سعرها المُختلف، ويُمكن الحصول على تويوتا يارس 2023 وغيرها من سيارات الصانع الياباني من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فكما تمت الإشارة لها بكونها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، ونُقدم لكم الفئات بالأسعار على النحو التالي:

أسعار تويوتا يارس 2023 بالسعودية

  • فئة Y بسعر: 62,445 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%.
  • فئة Y PLUS بسعر: 68,425 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%.
  • فئة YX بسعر: 74,405 ريال سعودي بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا هايلكس 2023 مع عرض أسعار فئات السيارة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع تويوتا بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل يومين
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 4 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل 4 أيام
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل